معتصم عبدالله (دبي)


تتصدر مباريات «الديربي» واجهة ربع نهائي «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، حيث يشهد مواجهات الشارقة أمام اتحاد كلباء في «ديربي» جديد لـ«الإمارة الباسمة»، وشباب الأهلي والوصل في «ديربي دبي»، والجزيرة والوحدة في «ديربي العاصمة»، فيما يواجه النصر منافسه العين في المباراة الرابعة.
واكتمل عقد المتأهلين إلى دور الثمانية، بنهاية مباريات إياب الدور الأول، والتي شهدت تأهل 6 أندية، شملت اتحاد كلباء، النصر، العين، الوصل، الجزيرة، والوحدة، لتلحق بشباب الأهلي «حامل لقب الدوري»، والشارقة «بطل النسخة الأخيرة للكأس»، والمتأهلين مسبقاً إلى ربع النهائي.


وشهد الدور الأول إقامة 12 مباراة في جولتي الذهاب والإياب، حُسمت 7 لقاءات بنتيجة الفوز، مقابل 5 مواجهات انتهت في الوقت الأصلي بالتعادل، فيما جاء تأهل الجزيرة على حساب بني ياس 3-0 بركلات الترجيح، بعد التعادل 2-2 و1-1 في مباراتي الذهاب والإياب.
وسجلت الفرق المتنافسة 52 هدفاً في مباريات الدور الأول، بمعدل 4.33 هدف في المباراة، وتصدر الأرجنتيني «المقيم» فاكوندو دانيال مهاجم الوحدة قائمة الهدافين برصيد 4 أهداف «سوبر هاتريك»، سجلها في مباراة فريقه أمام مضيفه الإمارات 5-0 في جولة الإياب، في الوقت الذي تنافس فيه «الثلاثي» أداما ديالو «الوصل»، مانولو جابياديني «النصر»، لياندرو «اتحاد كلباء» على مركز «الوصافة» برصيد 3 أهداف لكل لاعب.
وفرض «العائد» عمر عبدالرحمن أفضليته، ضمن أفضل صناع الأهداف في الدور الأول برصيد فرصتين ترجمتا إلى هدفين، وضمت القائمة سمير مميسيفيتش، وعادل تعرابت «النصر»، عبدالله رمضان «الجزيرة»، وعمر خربين «الوحدة».
وتصدر الوصل قائمة الأقوى هجوماً في الدور الأول برصيد 10 أهداف، بفوزه على منافسه حتا 7-0 في الذهاب، والتعادل 3-3 في مباراة الإياب، وحل ثانياً الوحدة برصيد 8 أهداف، مقابل 7 أهداف للعين الثالث، و6 أهداف للنصر واتحاد كلباء.

أخبار ذات صلة «الثلاثي» مكسب «الإمبراطور» ولي عهد الشارقة يحضر عقد قران صقر بن حميد القاسمي

مباريات دور الثمانية


الشارقة - اتحاد كلباء 
النصر- العين 
شباب الأهلي - الوصل
الجزيرة – الوحدة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصرف أبوظبي الإسلامي الشارقة شباب الأهلي العين الوحدة الجزيرة الوصل

إقرأ أيضاً:

إدارة النصر تبدأ محادثات تجديد عقد كريستيانو رونالدو

أفادت تقارير صحفية أن إدارة نادي النصر السعودي قد فتحت ملف تجديد عقد قائد الفريق، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي ينتهي في يونيو 2024. 

شكيلة النصر ضد الوحدة .. رونالدو في الهجوم رونالدو يقود تشكيل النصر لمواجهة الوحدة في دوري روشن ميتروفيتش يتألق ويهيمن على صراع الرؤوس أمام رونالدو

وانضم رونالدو إلى النصر في يناير 2022 بعقد يمتد لموسمين ونصف.

وأوضح الصحفي الإيطالي الموثوق نيكولو شيرا عبر حسابه على منصة "إكس" أن مسؤولي النصر بدأوا المحادثات مع رونالدو بشأن تجديد العقد، وذلك في ظل رغبة اللاعب في المشاركة مع منتخب البرتغال في كأس العالم 2026. إذا تمت الموافقة على تجديد العقد، سيستمر رونالدو في الملاعب ويكون في وضع يؤهله للعب في البطولة.

وفي حال مشاركته في كأس العالم، سيكون رونالدو أول لاعب في التاريخ يخوض 6 نسخ من البطولة، حيث سبق له اللعب في نسخ 2006، 2010، 2014، 2018، و2022، ولكنه لم يحقق اللقب.

على صعيد الأداء، سجل رونالدو 64 هدفًا وصنع 17 هدفًا في 71 مباراة مع النصر في جميع البطولات. ورغم عدم تحقيقه أي ألقاب محلية أو آسيوية مع الفريق، إلا أنه حقق رقمًا قياسيًا بتسجيل أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد بالدوري السعودي للمحترفين، حيث أحرز 35 هدفًا في الموسم الماضي.

مقالات مشابهة

  • فيفا يُخطر الأهلي بموعد إرسال القائمة النهائية لمباراة العين بربع نهائي مونديال الأندية
  • اقتصادية السويس تتصدر المشهد الأخضر في باريس
  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • 3 فرق تتصدر الدوري الأردني
  • سوبر جلوب.. الأهلي يتأهل لنصف نهائي مونديال اليد رغم الخسارة من برشلونة
  • إدارة النصر تبدأ محادثات تجديد عقد كريستيانو رونالدو
  • ألكاراز إلى ربع نهائي «بكين للتنس» في 56 دقيقة!
  • بحضور المنتخب المغربي..مواعيد مباريات ربع نهائي مونديال الفوتصال
  • الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يلقي محاضرة بجامعة هارفارد حول “الدين والقانون”
  • “اتحاد المصارعة” ينظم يوماً ترفيهياً لفنون اللٌعبة في العين