طلبت كييف مرارًا من إدارة بايدن مدها بمنظومات صواريخ تكتيكية للمساعدة في الهجوم وقطع خطوط الإمداد والقواعد الجوية.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق منطقة كالوغا.

اعلان

وفي سياق آخر، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان أمس الجمعة إن من المتوقع أن تعلن الولايات المتحدة عن مساعدات إضافية لأوكرانيا هذا الأسبوع، مضيفًا أن الرئيس جو بايدن سيلتقي مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الخميس في البيت الأبيض.

وطلبت كييف مرارًا من إدارة بايدن مدها بمنظومات صواريخ تكتيكية للمساعدة في الهجوم وقطع خطوط الإمداد والقواعد الجوية وشبكات السكك الحديدية في الأراضي التي تحتلها روسيا.

تابعوا تطورات الأحداث في أوكرانيا

11:56البيت الأبيض: بايدن يجتمع مع زيلينسكي ومساعدات جديدة متوقعة لأوكرانيا

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان أمس الجمعة إن من المتوقع أن تعلن الولايات المتحدة عن مساعدات إضافية لأوكرانيا هذا الأسبوع، مضيفًا أن الرئيس جو بايدن سيلتقي مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الخميس في البيت الأبيض.

وذكر سوليفان أنه من المتوقع أيضًا أن يجتمع زيلينسكي مع زعماء بالكونغرس من الحزبين الجمهوري والديمقراطي في واشنطن.

11:54سلطات عينتها روسيا في القرم تعتزم بيع أصول أوكرانية

قالت سلطات عينتها روسيا في شبه جزيرة القرم اليوم السبت إنها تعتزم بيع نحو 100 من الأصول الأوكرانية من بينها عقار يمتلكه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وقال فلاديمير كونستانتينوف رئيس برلمان القرم إن الأصول المؤممة ستباع "قريبًا" وإن السلطات أجرت أول ثمانية مزادات لبيع أصول يمتلكها رجال أعمال أوكرانيين.

وقال كونستانتينوف في بيان على تلغرام إن عقود البيع وصلت قيمتها إلى ما يزيد عن 815 مليون روبل (8.51 مليون دولار).

كانت السلطات التي عينتها روسيا في القرم قد قالت في شباط/ فبراير إنها أممت حوالي 500 أصل في شبه الجزيرة، منها ممتلكات لكبار الساسة ورجال الأعمال الأوكرانيين.

تسيطر موسكو على القرم، المعترف بها دوليًا جزءًا من أوكرانيا، منذ 2014 حين ضمت شبه الجزيرة المطلة على البحر الأسود قبل ثمانية أعوام من غزوها الشامل لأوكرانيا.

11:53روسيا: أسقطنا مسيرتين أوكرانيتين فوق منطقة كالوغا

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت إن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق منطقة كالوyا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: آلاف الطائرات المسيرة تضيء سماء نيويورك لزيادة وعي الناس بأزمة المناخ على وقع استمرار المعارك في السودان.. البرهان يتوجه الى أوغندا تعاون نادر.. روسيان وأمريكية يصلون إلى محطة الفضاء الدولية الغزو الروسي لأوكرانيا الحرب في أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية اعلانالاكثر قراءة بعد التحذيرات الفرنسية من خطر إشعاعات هاتف آيفون 12 على الصحة شركة آبل تعلن أنها ستعيد تحديث الجهاز زيارة ثانية لزيلينسكي إلى البيت الأبيض مرتقبة الخميس بسبب اتهامهما "بالخيانة الحربية" السعودية تعدم عسكريين بينهما طيار فيديو: درنة المدينة الشهيدة.. مناظرُ مرعبة وخوفٌ مما هو آت حصيلة ضحايا الفيضانات في ليبيا تبلغ 11 ألفا والعالم يتحرك لدعم المتضررين من الكارثة اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ليبيا فيضانات - سيول درنة ضحايا كوارث طبيعية روسيا فرنسا البيئة جمهورية السودان جو بايدن Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار ليبيا فيضانات - سيول درنة ضحايا كوارث طبيعية روسيا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الغزو الروسي لأوكرانيا الحرب في أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية ليبيا فيضانات سيول درنة ضحايا كوارث طبيعية روسيا فرنسا البيئة جمهورية السودان جو بايدن ليبيا فيضانات سيول درنة ضحايا كوارث طبيعية روسيا مسیرتین أوکرانیتین فوق منطقة

إقرأ أيضاً:

روسيا: زيلينسكي يدعم العدوان الإسرائيلي.. وموسكو ستساعد العرب في مواجهة ضغوط واشنطن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت السفارة الروسية بالقاهرة بيانًا ينتقد فيه بشدة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، واصفة إياه بأنه "زعيم نظام الاحتلال الذي أنشأه الأمريكيون في أوكرانيا".

وأشار البيان إلى أن زيلينسكي على صلة وثيقة بإسرائيل، ويشارك الولايات المتحدة في دعم العدوان على الفلسطينيين واللبنانيين والسوريين.

وأكدت السفارة أن نجاحات روسيا في تحرير أراضيها من "الغزاة الغربيين" ستسهم في مساعدة "أصدقائنا العرب" على التصدي للضغوط المستمرة من واشنطن وحماية حدودهم. 

كما شدد البيان على أن الروس والعرب يتشاركون أهدافًا مشتركة في مواجهة التحديات العالمية.

مقالات مشابهة

  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 9 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتي روستوف وبيلجورود
  • روسيا: زيلينسكي يدعم العدوان الإسرائيلي.. وموسكو ستساعد العرب في مواجهة ضغوط واشنطن
  • البيت الأبيض: زيلينسكي قدم الخطوط العريضة لـ”خطة النصر” إلى بايدن
  • الدفاعات الروسية تسقط 9 مسيرات أوكرانية غربي البلاد
  • بايدن: مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بـ8 مليارات دولار
  • زيلينسكي: يمكن إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية وتحقيق السلام بدعم أمريكي
  • زيلينسكي يزور البيت الأبيض.. وينتظر هدية بايدن
  • بايدن يعلن زيادة في المساعدات العسكرية لأوكرانيا
  • بايدن يعلن عن “زيادة” في المساعدات العسكرية لأوكرانيا
  • الولايات المتحدة تحضر حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 8 مليارات دولار لأوكرانيا خلال زيارة زيلينسكي