موزاييك أف.أم:
2024-09-08@10:54:27 GMT

الكاف: انطلاق توريد 18 ألف طن من السكر من الجزائر

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

وصلت، عشية الجمعة 15 سبتمبر 2023 إلى ولاية الكاف، عبر المعبر الحدودي بساقية سيدي يوسف، الشحنة الأولى من السكر المستورد من الجزائر والمقدرة بألف طن، وفق ما أكده المسؤول بديوان التجارة نبيل القاسمي في تصريح إعلامي.

وقال بلقاسمي إنه تمت برمجة توريد 18 ألف طن من السكر الجزائري، بمعدل ألف طن يوميا، عبر المعبر الحدودي بساقية سيدي يوسف، على غرار ما تم العمل به سابقا من خلال استيراد كميات من السكر الجزائري عبر هذا المعبر، وسيتم توزيع هذه الكميات على كافة ولايات الجمهورية، بما سيسهم في الترفيع في نسق التزود بهذه المادة.

وبالتوازي مع ذلك، ستشهد ولاية الكاف بداية من الأسبوع القادم، وفق المصدر ذاته، الترفيع في نسق التزود بمادتي القهوة والأرز، وذلك بمعدل 6ر9 أطنان أسبوعيا، وهو ما من شأنه إنهاء الأزمة التي تعيشها الجهة جراء غياب المادتين في الأسواق.

*وات 

المصدر: موزاييك أف.أم

كلمات دلالية: من السکر

إقرأ أيضاً:

انطلاق الانتخابات الرئاسية في الجزائر بتنافس 3 مرشحين

سبتمبر 7, 2024آخر تحديث: سبتمبر 7, 2024

المستقلة/- توجه الناخبون الجزائريون، السبت، إلى محطات الاقتراع في طول البلاد وعرضها من أجل انتخاب رئيس جديد، من بين ثلاثة مرشحين، ويبدو الرئيس الحالي، عبد المجيد تبون، المدعوم من الجيش الأوفر حظا.

وتظهر اللقطات والصور التي نشرتها وسائل الإعلام الرسمية أعداداً من الناخبين، تدلي بأصواتها في محطات الاقتراع، وكان من بين هؤلاء عدد من المسؤولين.

وتقول السلطة المستقلة للانتخابات في الجزائر، إن هناك أكثر من 24 مليون ناخب مسجل لديها من بينهم 23 مليونا داخل البلاد، ويتوجه الناخبون داخل الجزائر إلى 63 ألف محطة اقتراع موزعة على 58 ولاية.

ويتنافس في هذه الانتخابات 3 مرشحين، هم مرشح حزب جبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش، والرئيس الحالي عبد المجيد تبون، ومرشح حركة مجتمع السلم عبد العالي حساني شريف.

لكن يبدو تبون الأوفر حظا للفوز، فهو يحظى بدعم الجيش والعديد من الأحزاب السياسية بما في ذلك جبهة التحرير التي هيمنت على الحياة السياسية في البلاد لعقود، وتسود توقعات بفوزه بسهولة على منافسيه في الانتخابات.

وكان جزائريون الخارج قد بدأوا في الإدلاء بأصواتهم في وقت سابق.

وتأتي هذه الانتخابات بعد 5 سنوات على الاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية التي دفعت الجيش إلى الطلب من الرئيس السابق، عبد العزيز بوتفليقة التنحي عن السلطة بعد 20 عاما من الحكم.

وتعقد الجزائر انتخاباتها في عام 2024، الذي تعقد فيه أكثر من 50 انتخابات في شتى أنحاء العالم، بما يشكل أكثر من نصف سكان الأرض.

ومنذ تحديد موعد الانتخابات الرئاسية في مارس/ آذار الماضي، قبل 3 أشهر من الموعد المقرر لها، بدا واضحا أن تبون سيفوز في الانتخابات بسهولة على منافسيه اليساري والإسلامي.

ولم تثر حملة الانتخابات الرئاسية في الصيف سوى القليل من الحماس، باستثناء التلفزيون العام.

وقبل أسابيع من الانتخابات، ندّدت 11 شخصية معارضة بارزة بـ”المناخ الاستبدادي” المحيط بالانتخابات الرئاسية.

مقالات مشابهة

  • مصادر دبلوماسية: التزوير والعنف الجزائري يحرم القارة الإفريقية من فرص مهمة للتطور
  • الرئيس الجزائري يسعى لولاية جديدة وسط إقبال ضعيف على الانتخابات
  • المترشح الجزائري الحر عبد المجيد تبون يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية
  • انطلاق التصويت في الانتخابات الرئاسية المبكرة في الجزائر
  • انطلاق الانتخابات الرئاسية في الجزائر بتنافس 3 مرشحين
  • الرئيس الجزائري يخوض انتخابات الرئاسة يوم السبت دون منافسة تذكر
  • الرئيس الجزائري يخوض انتخابات الرئاسة السبت دون منافسة تذكر
  • دون منافسة..الرئيس الجزائري يخوض انتخابات الرئاسة
  • الرئيس الجزائري يخوض انتخابات الرئاسة.. اليوم
  • الشارع الجزائري يستعد للتصويت على اختيار رئيس جديد