شفق نيوز/ استنكر عضو في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب العراقي، يوم السبت، اعتقال السلطات البحرينية مقدمة محتوى على مواقع التواصل الاجتماعي "شيخة الماجد" على خلفية مشاركتها في زيارة احياء اربعينية الامام الحسين بمدينة كربلاء. 

وقال النائب كريم عليوي المحمداوي، في بيان ورد الى وكالة شفق نيوز، إن إقدام السلطات البحرينية على هذا العمل، إنما هو استهداف واضح للمذهب الشيعي، ورسالة بأن تلك السلطات لا تريد السلم الأهلي وتسعى بكل طريقة لإشاعة الفوضى والانقسام الداخلي في مخالفة صريحة لجميع الاعراف السماوية والدولية التي نصت عنه حقوق الإنسان في التعبير عن الرأي والعقيدة الدينية والمذهبية.

واضاف المحمداوي، ان هذا التصرف غير المسؤول بحاجة الى اعادة نظر من حكام البحرين باطلاق سراح الشيخة ماجد فورا وانهاء جميع الإجراءات التعسفية تجاه أبناء المذهب في البحرين، مشددا على أنه في حال الاستمرار بالموقف والتعنت من الجانب البحريني فسنعمل على مخاطبة وزارة الخارجية لإستدعاء السفير البحريني في بغداد وتسليمه مذكرة احتجاج على هذا العمل الإجرامي والطائفي.

ودعا عضو لجنة العلاقات الخارجية، الحكومة الاتحادية للتحرك والضغط باتجاه إطلاق سراح شيخة ماجد وتقديم الضمانات والرسائل الايجابية بعدم تكرار الاعتداء على زوار اهل البيت وجميع ابناء المكون الشيعي لاسباب عنصرية او طائفية، وفق ما جاء في تصريح النائب.

وأعلنت السلطات البحرينية أمس الجمعة، اعتقال الناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي بتهمة "نشر عبارات طائفية" عبر حساباتها في التواصل. 

 

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي البحرين السلطات البحرینیة

إقرأ أيضاً:

حماس توافق على مقترح إجراء محادثات لإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين بعد بداية المرحلة الأولى

دبي-القاهرة-رويترز

 قال مصدر كبير في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) اليوم السبت إن الحركة قبلت مقترحا أمريكيا لبدء محادثات بشأن إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين، بما في ذلك الجنود والرجال، خلال 16 يوما بعد المرحلة الأولى من الاتفاق.

وقال المصدر، الذي اشترط عدم ذكر هويته نظرا لسرية المحادثات، لرويترز إن الحركة وافقت على التخلي عن مطلب التزام إسرائيل أولا بوقف دائم لإطلاق النار قبل توقيع الاتفاق، وستسمح بتحقيق ذلك عبر المفاوضات خلال مرحلة أولى تستمر ستة أسابيع.

وذكر مسؤول فلسطيني مقرب من جهود الوساطة الدولية أن المقترح قد يؤدي إلى اتفاق إطاري إذا وافقت عليه إسرائيل وسينهي الحرب الدائرة منذ تسعة أشهر بين إسرائيل وحماس في غزة.

وأودى الصراع بحياة أكثر من 38 ألف فلسطيني، وفقا لمسؤولي صحة في غزة. واندلعت الحرب بعد أن هاجمت حماس بلدات في جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر تشرين الأول مما أسفر عن مقتل 1200 شخص واحتجاز نحو 250 رهينة وفقا لإحصاءات إسرائيلية.

وذكر المصدر في حماس أن الاقتراح يضمن قيام الوسطاء بضمان اتفاق مؤقت لوقف إطلاق النار وتوصيل المساعدات وانسحاب القوات الإسرائيلية طالما استمرت المحادثات غير المباشرة لتطبيق المرحلة الثانية من الاتفاق.

مقالات مشابهة

  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون مجددا من أجل التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين
  • مظاهرات حاشدة في إسرائيل تطالب نتنياهو بالتوصل لاتفاق بشأن إطلاق المحتجزين بغزة
  • حماس توافق على مقترح إجراء محادثات لإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين بعد بداية المرحلة الأولى
  • بعد المرحلة الأولى من الاتفاق.. حماس توافق على إجراء محادثات لإطلاق سراح الرهائن
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار” في غزة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار” في قطاع غزة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق نار" في غزة
  • منظمة العفو الدولية : يجب على السلطات إطلاق سراح الصحفي أحمد حسن الزعبي فورا ودون قيد أو شرط، وإلغاء إدانته
  • رئيس جهة الداخلة يدعو البوليساريو إلى إطلاق سراح سكان المخيمات