مسقط - الرؤية

بتكليف سامٍ ترأس معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية وفد سلطنة عمان في قمة دول ال٧٧ والصين في العاصمة الكوبية هافانا والذي عقد يومي ١٥ و١٦ سبتمبر ٢٠٢٣م.

وقد نقل معالي السيد وزير الخارجية في كلمته أمام القمة تحيات حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم حفظه الله ورعاه إلى فخامة الرئيس الدكتور ميجيل دياز كانيل برموديز وإلى أصحاب الفخامة والسمو القادة المشاركين.

وتمنيات جلالته الطيبة لهم وللقمة بالتوفيق والنجاح. كما نقل معالي السيد الوزير تمنيات جلالة السلطان المعظم للشعب الكوبي الصديق بدوام النماء والازدهار.

تأتي القمة لهذا العام لمناقشة تحديات التنمية الراهنة وأهمية دور العلم والتقنية والابتكار والتعاون من أجل مواجهة التحديات المشتركة مثل التغير المناخي والفقر وأمن الطاقة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030.

وفي كلمته تطرق معالي السيد وزير الخارجية الى أهمية تيسير نقل المعرفة والتكنولوجيا، وتعزيز محركات التنمية، الأمر الذي من شأنه أن يتحقق بتضافر جهود المجتمع الدولي في توفير الدعم الكافي لقضايا التنمية المعاصرة وتقديم الحلول لتحدياتها الملحة وتحقيق التنمية المستدامة بكافة أبعادها الاقتصادية والاجتماعية والعلمية.

وناقش المشاركون في المؤتمر آليات تعزيز التعاون المشتركة التي تخدم تطلعات جميع الدول. حضر المؤتمر ممثلون عن دول العالم بينهم رؤساء دول وحكومات، إضافة الى بعض الهيئات والمنظمات الدولية.


 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة معالی السید

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يجتمع في الولايات المتحدة بشركات في الذكاء الاصطناعي

اجتمع معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، مع الرئيس التنفيذي مؤسس شركة “Groq Inc” جوناثان روس، خلال زيارته الحالية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة سبل تعزيز التعاون في مجالات التقنيات المتقدمة، والتركيز على تطوير حلول الذكاء الاصطناعي لدعم الابتكارات في المجالات كافة.
من جهة أخرى، اجتمع معالي نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم العوهلي، مع الشريك العام لشركة “First Spark Ventures” داني تشينو، والشريك الإداري للشركة مانيش كوثاري، لتعزيز الاستثمار في الابتكار والتقنيات العميقة والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى مناقشة الفرص الاستثمارية الكبيرة في مجالات التقنيات العميقة، مثل الأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، والتقنيات الحيوية الرقمية، ودعم الرياديين وتمكينهم، بما يسهم في تعزيز مكانة المملكة في مجالات التقنيات الحديثة.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يصدر قرارًا بتكليف رئيس عام ونائب لامتحان الثانوية العامة
  • الإمارات واليابان تبحثان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • النائب العام يلتقي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية في الصين
  • استهداف 162 سفينة إسناداً لغزة.. السيد القائد يدعو الشعب للخروج المليوني غداً في العاصمة والمحافظات
  • وزير الاتصالات يصدر قرارًا بتكليف رئيسًا لهيئة البريد لتسيير الأعمال
  • في قمة شنغهاي.. بوتين يبشر بنظام عالمي عادل والصين تحذر من التدخلات الخارجية
  • بدر بن حمد يتسلم نسخًا من أوراق اعتماد عدد من السفراء
  • محافظ مسقط يستعرض مع أعضاء مجلس الشورى الخطط والمشاريع التنموية والخدمية
  • وزراء خارجية روسيا والصين ومنغوليا يناقشون التعاون في المجالات الاقتصادية
  • وزير الاتصالات يجتمع في الولايات المتحدة بشركات في الذكاء الاصطناعي