أكملت كاسحتا الجليد النوويتان الروسيتان " تايمير" و"سيبيريا" عملية تمرير سفينة Gingo من طراز CapeSize في حقول الجليد بالممر الشمالي البحري.

وكان على متن السفينة 164.5 ألف طن من خامات الحديد، وسجلت كاسحتا الجليد بذلك رقما قياسيا في مجال تمرير السفن الثقيلة عبر البحار الشمالية والممر البحري الشمالي.

وتكونت عملية التمرير من مرحلتين.

في المرحلة الاولى قامت كاسحة الجليد "تايمير" بالتمرير الآمن للسفينة عبر بحر كارا من جزر سيرجي كيروف، مرورا بمضيقي ماتيسن وبوريس فيلكيتسكي، وبعد ذلك عبرت الناقلة بحر لابتيف بشكل مستقل. وفي بحر سيبيريا الشرقي، استمرت كاسحة الجليد النووية "سيبيريا" في تنفيذ عملية تمرير السفينة عبر حقول الجليد.

إقرأ المزيد الهند تتطلع إلى شراكة مع روسيا في بحر الشمال

وقال رئيس شركة "آتوم فلوت" الروسية أندريه تينيتسكي إن الممر البحري الشمالي يتمتع بشعبية لدى الشركات المتخصصة في نقل البضائع. ومن خلال فهم ظروف الطقس والظروف الجليدية، يمكن التخطيط لشق الطريق الأكثر راحة وأمانا بالنسبة إلى السفن. أما أفراد طاقمي كاسحتي الجليد النوويتين فإنهم قدموا مساعدة فريدة من نوعها في كسر الجليد حيث استطاعت السفينة الثقيلة بوزن 169 ألف طن عبور الممر البحري الشمالي خلال 13 يوما.

تجدر الإشارة إلى أن الطريق عبر قناة السويس بحاجة إلى فترة زمنية أطول ضعفاً. وهنا أعاد تينيتسكي إلى الأذهان أن طول مسار تمرير السفن في البحار الشمالية الروسية يبلغ 690 كيلومترا وأن السرعة المتوسطة لسير السفينة 10 عقد بحرية.

المصدر: روس آتوم

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا القطب الشمالي الممر الشمالي

إقرأ أيضاً:

استهداف عدد من السفن مرتبطة بإسرائيل في 4 بحار

الرؤية - غرفة الأخبار

قالت جماعة "أنصار الله" اليمنية اليوم الاثنين، " إنها نفذت أربع عمليات عسكرية استهدفت أربع سفن شحن "تابعة لثلاثي الشر الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي" في البحر الأحمر وبحر العرب والبحر المتوسط ​​والمحيط الهندي".

وقال يحيى سريع المتحدث باسم الجماعة المتحالفة مع إيران "العملية الأولى نفذتها القوة الصاروخية بعدد من الصواريخ المجنحة استهدفت السفينة يونيفك الإسرائيلية في البحر العربي وكانت الإصابة دقيقة".

وأضاف أن العملية الثانية استهدفت "السفينة ديلونكس النفطية الأمريكية في البحر الأحمر للمرة الثانية خلال هذا الأسبوع".

وتابع "العملية الثالثة استهدفت سفينة الإنزال أنفيل بوينت البريطانية في المحيط الهندي وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة".

وقال "العملية الرابعة نفذتها القوة الصاروخية بعدد من الصواريخ المجنحة استهدفتْ السفينة لاكي سيلور في البحرِ الأبيضِ المتوسط".

ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة هذه التقارير حتى الآن.

وتشن جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على ممرات ملاحية منذ نوفمبر تشرين الثاني قائلة إن هذه الهجمات تأتي تضامنا مع الفلسطينيين في غزة.

مقالات مشابهة

  • عائدات الأسفار من العملة الصعبة تسجل رقم قياسيا غير مسبوق في تاريخ الاقتصاد المغربي
  • الأعلى منذ 75 عاما.. موسكو تحطم رقما قياسيا بدرجات الحرارة
  • الأعلى منذ 75 عاما.. درجة الحرارة في موسكو تحطم رقما قياسيا
  • روسيا تصنع سفينة دعم تقني لكاسحات الجليد النووية
  • عائدات الأسفار بالعملة الصعبة تسجل رقما قياسيا جديدا
  • استهداف عدد من السفن مرتبطة بإسرائيل في 4 بحار
  • استهداف عدد من السفن مرتبطة بإسرائيل
  • مطار إسطنبول يحطم رقما عالميا قياسيا بعدد المسافرين اليومي
  • المراهق يامال يحقق رقما قياسيا جديدا في اليورو
  • هارى كين يسجل رقما قياسيا مع المنتخب الإنجليزي أمام سلوفاكيا