الجزائر-سانا

أعلنت مديرية الحماية المدنية بولاية بجاية الجزائرية إخماد نحو 20 حريقاً في غابات بعدة مناطق بالولاية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ونقلت وسائل إعلام جزائرية عن خلية الإعلام والاتصال التابعة للمديرية قولها في بيان اليوم: إنه “لم يبق سوى حريق واحد في عش الباز ببلدية بجاية، وحريق آخر بالمكان المسمى مهوي ببلدية تيشي الذي تم إخماده ومازال تحت المراقبة”، موضحة أنه تم “تسخير كل الإمكانيات بما فيها الطيران للحد من انتشار وتوسع رقعة هذه الحرائق”.

من جانبه أفاد مدير الحماية المدنية لولاية بجاية في الجزائر، العقيد نور الدين فدي بأنه لم يتم تسجيل أي خسائر بشرية كانت أو مادية، وخاصة بعد إخلاء المناطق الآهلة بالسكان تفادياً لأي مخاطر، مضيفاً: “نعمل برفقة الجيش الوطني الشعبي على مواجهة أي مخاطر قد تنجم عن هذه الحرائق”.

وفي الـ 24 من تموز الماضي، أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية مقتل 34 شخصاً بينهم 10 عسكريين في حرائق غابات نشبت في ولايات شمالية وشرقية من البلاد.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

معرض إنترسك السعودية يقيم مؤتمري "أمن المستقبل" و"السلامة من الحرائق"

أقام معرض إنترسك السعودية في نسخته السادسة، جلسات حوارية في "مؤتمر السلامة من الحرائق وتقنياتها"، و"مؤتمر أمن المستقبل" بمشاركة نخبة من المتحدثين والخبراء في مجالات الإطفاء والأمن والسلامة من داخل وخارج المملكة, الذي تقيمه المديرية العامة للدفاع المدني والهيئة العليا للأمن الصناعي.
وافتتح مدير عام الدفاع المدني المكلف اللواء الدكتور حمود بن سليمان الفرج، مؤتمر "السلامة من الحرائق وتقنياتها"، مشيرًا إلى أن المؤتمر فرصة لمناقشة التحديات وأهم الدراسات في مجال السلامة واستدامتها، ومستجدات النظم واللوائح للوقاية من الحرائق وتقنياتها، والتكنولوجيا وتوظيف الذكاء الاصطناعي لإدارة حالات الطوارئ.
أخبار متعلقة "الشورى" يدعو لتفعيل منظومة الابتكار في جامعة حفر الباطن*معرض إنترسك السعودية ينطلق بنسخته الـ (6) في الرياض*وناقشت جلسات المؤتمر، متطلبات واشتراطات كود البناء السعودي لضمان السلامة والصحة العامة، وأحدث التقنيات المتطورة في مجال الذكاء الاصطناعي للكشف عن الحرائق، وتعزيز الوعي للوقاية منها، وطرق التعامل مع حرائق المركبات الكهربائية والسيطرة عليها وإخمادها.

مقالات مشابهة

  • معرض إنترسك السعودية يقيم مؤتمري "أمن المستقبل" و"السلامة من الحرائق"
  • “الضاوي” يبحث حلحلة المختنقات ببلدية بوصرة
  • خبراء أمميون يدعون لإلغاء الحكم بسجن الشاعرة الجزائرية جميلة بن طويس
  • لفتة إنسانية.. الحماية المدنية تنقذ قطة عالقة عالقة ببرج سكني بالفيوم
  • الحماية المدنية تنقذ قطة عالقة ببرج سكني بالفيوم
  • لفتة إنسانية.. الحماية المدنية بالفيوم تنقذ القطة "بوسي" من الموت
  • اندلاع حريق غابات في اليونان
  • رغم فرض السلطات الجزائرية للتأشيرة..المغرب يسلم الجزائر جثة توأم حاول الهجرة من الفنيدق
  • "الحماية المدنية" تسيطر على حريق هائل في سيارة تريلا محملة بالتبن بإسنا جنوب الأقصر
  • غليزان: إصابة 6 أشخاص في حادث مرور ببلدية المطمر