الصفدي يلتقي نظراءه المشاركين في أعمال الدورة 78 للجمعية العامة

يبدأ السبت، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، زيارة عملٍ إلى نيويورك، للمشاركة في أعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويلتقي خلال الصفدي يلتقي نظراءه المشاركين في أعمال الدورة 78 للجمعية العامة.

يبدأ، اليوم، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين @AymanHsafadi زيارة عملٍ إلى #نيويورك، للمشاركة في أعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة ل #الأمم_المتحدة. #الأردن#UNGA78

??

— وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية (@ForeignMinistry) September 16, 2023

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني الأربعاء، توجه إلى الولايات المتحدة الأمريكي، للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 وسيلقي جلالة الملك خطابا في الجلسة الافتتاحية لاجتماعات الجمعية العامة بدورتها الثامنة والسبعين، التي تبدأ في نيويورك الأسبوع المقبل.

لقاءات مع قادة دول
ويعقد جلالة الملك سلسلة من اللقاءات مع قادة دول ورؤساء وفود مشاركين بالاجتماعات.

ويرافق جلالته في الزيارة جلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد. 

وأدى سمو الأمير فيصل بن الحسين اليمين الدستورية نائبا لجلالة الملك، بحضور هيئة الوزارة.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وزارة الخارجية وشؤون المغتربين امريكا الملك عبد الله الثاني للجمعیة العامة جلالة الملک فی أعمال

إقرأ أيضاً:

لافروف يلتقي غوتيريش على هامش الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة

نيويورك – أعلنت وزارة الخارجية الروسية الجمعة، أن الوزير سيرغي لافروف عقد اجتماعا مغلقا على هامش الأسبوع الرفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة، مع أمين عام المنظمة أنطونيو غوتيريش.

وصرح المتحدث باسم الأمين العام، ستيفان دوجاريك، في وقت سابق، بأن لافروف وغوتيريش سيناقشان الأزمة المستمرة في الشرق الأوسط، والوضع في أوكرانيا، بالإضافة إلى عدد من القضايا العالمية الأخرى في الاجتماع.

والتقى لافروف برؤساء وزارات خارجية بوليفيا والأردن وأوزبكستان ومالي ورئيس المجلس السيادي السوداني ورئيس المجلس الرئاسي الحاكم في اليمن.

وبحث وزير الخارجية الروسي مع نظيره المغربي ناصر بوريطة التعاون الثنائي بين البلدين وتسوية الأزمات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما عقد لافروف والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اجتماعا على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأفادت وزارة الخارجية الروسية، بأن الطرفين بحثا القضايا المدرجة على جدول الأعمال الإقليمي وأوليا اهتماما خاصا لتفاقم الوضع في الشرق الأوسط.

كما أكد وزير الخارجية الروسي والمفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني خلال لقاء على هامش أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة فورا.

وقد افتتحت في نيويورك، يوم الثلاثاء الماضي، الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ويترأس الوفد الروسي إلى دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة وزير الخارجية سيرغي لافروف.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • وفد الإمارات يواصل مشاركته البناءة في أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • “باعور” يجري عدة لقاءات على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك
  • لافروف يلتقي غوتيريش على هامش الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • سمو ولي العهد يلقي كلمة دولة الكويت في المناقشة العامة للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمقر المنظمة في نيويورك
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ينظم حلقة نقاش حول أفضل الممارسات الدولية لمواجهة التحديات التنموية ضمن أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الفرنسي على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • عبدالله بن زايد يلتقي عددا من وزراء الخارجية على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك
  • وفد الإمارات يشارك في اجتماعات رئيسية خلال اليوم الأول من أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • البرهان يصل نيويورك
  • «البرهان» في نيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة