انتقد رجل الأعمال المصري المثير للجدل نجيب ساويرس الأحزاب المصرية، قائلا إنه لا يوجد أحزاب حقيقية في مصر.

وكان ساويرس رد على منشور للإعلامي المثير للجدل أيضا توفيق عكاشة الذي قلل من شأن تعليقات ومنشورات المثقفين على منصة "إكس" (تويتر سابقا) وقال إن ما ينشر على المنصة ليس الشعب المصري ولا حتى 5 في المئة منه.



وأضاف عكاشة: "أي كلام يُكتب عليه مجرد شغل وقت فراغ لا يقدم سبت ولا يأتي بيوم الأحد".

وختم منشوره قائلا: "من يتخيل أن تويتر له أهمية في الشارع المصري هو غير دقيق في التقدير، الشارع المصري في حالة يعلمها الشارع نفسه".

تويتر او x ليس الشارع المصرى الموجود على الارض ولاحتى ٥فًى الميه منه لذلك اى كلام يكتب عليه مجرد شغل وقت فراغ لا يقدم سبت ولا يأتى بيوم الاحد ومن يتخيل ان تويتر له اهميه فى الشارع المصرى هو غير دقيق فى التقدير الشارع المصرى فى حالة يعلمها الشارع نفسه

— توفيق عكاشة (@TawfikOkasha_) September 14, 2023

ولقي منشور عكاشة انتقادا من البعض

طيب لما تويتر ليس الشارع المصري ليه لجان التطبيل و اللي مشغلهم مهتم بالتواجد عليه ؟؟

— Nino (@NinoJenamosa963) September 14, 2023

مستخدمو تطبيق X شريحة رأى مهمة من المصريين مع استبعاد اللجان

— Mohamed ElSherif (@MhdElsherif) September 15, 2023
لكن التعليق الأكثر  إثارة جاء من رجل الأعمال نجيب ساويرس الذي نشر منشور عكاشة معلقا عليه: "فيه حزب الكنبة، وفيه حزب ملناش دعوة، وفيه حزب اللي يحصل يحصل وفيه حزب كفاية الخراب بعد ثورة يناير".

وأضاف ساويرس: "وفيه تويتر فيه أقلية من الأحرار المثقفين اللي حاسين بالوضع وعايزين التغيير وبيحاربهم اللجان مدفوعة الأجر والمعرضين.. والحل عند ربنا".

فيه حزب الكنبة و فيه حزب ملناش دعوة و فيه حزب اللي يحصل يحصل و فيه حزب كفاية الخراب بعد ثورة يناير و فيه حزب المعرضين و فيه تويتر فيه اقلية من الاحرار المثقفين اللي حاسيين بالوضع و عايزين التغيير و بيحاربهم اللجان مدفوعة الأجر و المعرضين… و الحل عند ربنا ???? https://t.co/3eOhX23R8q

— Naguib Sawiris (@NaguibSawiris) September 15, 2023
أثارت ردود وتعليقات رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، على دور الأحزاب في مصر وحالة الشارع المصري، تفاعلا كبيرا بمواقع التواصل الاجتماعي.

وتفاعل رواد منصة "إكس" مع منشور ساويرس، حيث كتب أحدهم معلقا: "وهل لدينا أحزاب حقيقية في مصر؟". ليرد عليه رجل الأعمال المصري قائلا: "لا".

لا https://t.co/IYbk19eMG0

— Naguib Sawiris (@NaguibSawiris) September 15, 2023
فيما علق ناشط ثالث قائلا: " ونسيت أهم حزب، حزب خلينا في حالنا"، فرد عليه رجال الأعمال المصري قائلا: "ما هو ده نفسه بتاع اللي يحصل، يحصل".



ما هو ده نفسه بتاع اللي يحصل يحصل .. https://t.co/sA9KDXtyS3

— Naguib Sawiris (@NaguibSawiris) September 15, 2023

للاسف !!!!!
هذا هو الواقع المرير ؟!!!!!
مطلوب وحده واتفاق من الجميع ،
بلا استثناء!!!
فوقوا بقي !!!!!
الرحمه من عندك يارب ????????????????????

— Remon Goegy (@GoegyRemon41584) September 15, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المصري ساويرس الأحزاب مصر أحزاب ساويرس سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الأعمال المصری الشارع المصری رجل الأعمال فیه حزب فی مصر

إقرأ أيضاً:

تطلعات الشارع المصري من الحكومة المرتقبة في السياحة والزراعة

ذكر تقرير حكومي أنّ ملف السياحة أحد أهم موارد مصر الاقتصادية، منوها أن الحكومة الجديدة ستستهدف تعظيم نمو السياحة والوصول إلى أكبر عدد قياسي من السياح في فترة قصيرة، عبر تعظيم البنية التحتية وتذليل العقبات أمام السائحين، سواء المتعلقة بعدد الغرف المخصصة لاستقبالهم أو خطوط الطيران المهيأة لنقلهم.

تطلعات الشارع المصري من الحكومة المرتقبة

وأكد التقرير، أهمية تطوير الاتصالات ونظام التأشيرات، واستخدام مفاهيم ترويجية جديدة، ومشاركة القطاع الخاص، وحوكمة القطاع السياحي والاتحادات المنظمة له والشراكة مع الوكالات الدولية التي تقدم ضمانات ائتمانية، فضلا عن تحديث الخريطة الاستثمارية السياحية وفق محددات منظمة السياحة العالمية.

قطاع الزراعة في مصر في الحكومة الجديدة

وفيما يتعلق عن قطاع الزراعة، أوضح التقرير أنّ الحكومة الجديدة عليها أن تستهدف زيادة الرقعة الزراعية، ودعم التصنيع الزراعي، لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل خاصة الاستراتيجية، وإنشاء تجمعات للصناعات الزراعية، ورفع القيمة الاقتصادية المضافة للمحاصيل الزراعية والموارد المائية المستخدمة، وزيادة الصادرات من المنتجات الزراعية المصنعة، وتعزيز البحث العلمي في مجالات تطوير الزراعة.

مقالات مشابهة

  • حبس المتهمين بتمزيق جسد شاب بالأسلحة في السلام
  • البخشوان: التعديل الوزاري خطوة مهمة نحو تطوير العمل الحكومي
  • تحرش بجارته.. تفاصيل جثة شاب وسط الشارع بدار السلام
  • مصطفى عمار: يجب على الحكومة الجديدة التواصل الدائم مع الشارع المصري
  • خالد عكاشة: الحكومة الجديدة تحمل آمال شعب مصر وأولوياته خلال المرحلة المقبلة
  • المدرب المصري هشام الوصيف يحصل على الرخصة التدريبية الآسيوية “A”
  • تطلعات الشارع المصري من الحكومة المرتقبة في السياحة والزراعة
  • الدويري وشاشة الجزيرة حاضران في فيديو القسام.. وتفاعل (شاهد)
  • شوبير يهاجم كهربا لرفضه المشاركة في تدريب المستبعدين بالنادي الأهلي
  • غدا.. محاكمة 3 أشقاء لاتهامهم بالشروع في قتل شخص بالقناطر الخيرية