بدأت مستشفى الطلبة بالجيزة، اليوم السبت، في استقبال طلاب جامعة القاهرة الجدد الحاصلين على الثانوية العامة والملتحقين بكليات الجامعة للعام الدراسي الجديد 2023 - 2024، لإجراء الكشف الطبي لهم وفق جدول زمني محدد لكل كلية. 

شاهد| فيديو جامعة القاهرة الدولية قبل اللمسات النهائية انطلاق المؤتمر الدولي لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة

ويتم تقسيم طلاب الكليات ذات الأعداد الكبيرة في جامعة القاهرة إلى مجموعات منعًا للتكدس ووفقًا للإجراءات الاحترازية التي تتبعها الجامعة حرصًا على سلامة الطلاب والعاملين.

 

واستقبل طلاب من أجل مصر في جامعة القاهرة، الطلاب الجدد للترحيب بهم ومعاونتهم على الانتهاء من إجراءات الكشف الطبي. 

ووزع طلاب من أجل مصر على الطلاب الجدد في جامعة القاهرة نسخ من كتيبات تعريفية تتضمن نبذة عن تاريخ الجامعة وكلياتها، والأدلة التي أصدرتها الجامعة للتوعية بالفيروسات وطرق الوقاية منه.

تقديم كل التسهيلات لطلاب جامعة القاهرة 

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أن إجراء الكشف الطبي على الطلاب الجدد يستهدف الوقوف على حالتهم الطبية ومعرفة الحالات المرضية المختلفة، لتوفير الخدمة الطبية اللائقة لهم، وإنشاء ملف صحي لكل طالب طوال سنوات دراسته بالجامعة. 

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أن الحالات المصابة سيتم علاجها بالمجان، في إطار سعي جامعة القاهرة إلى توفير أقصى درجات الحماية والوقاية لأبنائها، والحرص على مستقبلهم وسلامتهم.

ووجه رئيس جامعة القاهرة بضرورة توفير كل سبُل الراحة للطلاب الجُدد أثناء الكشف الطبي، وتقديم كافة التسهيلات الممكنة، وتعدد عيادات الكشف، وتخصيص أماكن مغطاة لاستقبال الطلاب، مع التشديد على الالتزام بكافة إجراءات وإرشادات الأمن والسلامة والمعايير الوقائية.

وأوضح الدكتور أحمد رجب القائم بأعمال نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، أن الكشف الطبي على الطلاب الجدد يستمر يوميًا، وذلك بمقر مستشفى الطلبة في ميدان الجيزة، من الساعة 9:30 صباحًا وحتى الساعة 11:30 ظهرًا (للطالبات)، ومن الساعة 11:30 ظهرًا وحتى الساعة 1:30 ظهرًا (للطلبة).

وأشار نائب رئيس جامعة القاهرة إلى أن الجامعة أنهت جميع الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلاب الجُدد لإجراء الكشف الطبي عليهم، وتم تطوير آليات وإجراءات الكشف الطبي بما يساهم في الحفاظ على سلامة وصحة جميع الطلاب المتقدمين، وعدم السماح بتواجد أولياء الأمور لتجنب التزاحم داخل وخارج المستشفى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة الكشف الطبى طلاب جامعة القاهرة الطلاب الجدد رئیس جامعة القاهرة جامعة القاهرة إلى فی جامعة القاهرة الطلاب الجدد الکشف الطبی

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة في أفضل 300 جامعة عالمية بتصنيف US

اجتازت جامعة القاهرة إنجازا جديدا من سلسلة إنجازاتها في التصنيفات العالمية خلال السنوات القليلة الماضية. 

أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، دخول الجامعة ضمن أفضل 300 جامعة راقية عالمية بالتصنيف الأمريكي US-News لعام 2024.

ولأول مرة جامعة القاهرة تخترق حاجز افضل 15 جامعة على مستوى العالم  في تخصصا الصيدلة والسموم بترتيب 12 عالمياً، ولأول مرة أيضاً تأتي الرياضيات في الترتيب 33 عالمياً وعلم البوليمر 44 عالميا، و7 تخصصات ضمن أفضل 100 عالمياً، وتصدرت جامعة القاهرة الجامعات المصرية، لتتواجد 7 تخصصات ضمن أفضل 100 تخصص على مستوى العالم، وذلك من مجمل 2460 جامعة عالمية نشرهم المصنف.

وقال الدكتور الخشت، إن جامعة القاهرة جاءت في  الترتيب العام 271 عالميًا في تصنيف (يو اس نيوز) الأمريكي متصدرة الجامعات المصرية، مضيفا أن الجامعة شهدت تقدمًا كبيرًا هذا العام حيث احتلت عام 2022 الترتيب 363 عالميا وفي عام 2017 كان الترتيب 450 عالميا وهو ما يوضح قدرة الجامعة علي التقدم في نفس التصنيف بنسبة 40%  وهو ما يضع الجامعة بجدار ضمن أفضل 1% من جامعات العالم.

إنجاز جامعة القاهرة 

وأكد الدكتور الخشت، على تحقيق الجامعة إنجاز كبير على مستوى التخصصات حيث تواجدت 7 تخصصات ضمن أفضل 100 تخصص على مستوى العالم من بينها تخصصا الصيدلة وعلم والسموم والذي جاء ترتيبهما في المرتبة 12 عالمياً والرياضيات الترتيب 33 عالمياً وعلم البوليمر 44 عالميا والصحة العامة والبيئة المهنية الترتيب 76 عالمياً وعلم الغذاء والتكنولوجيا الترتيب 84 عالميًا والعلوم الزراعية 88 عالميا وعلم النبات والحيوان ترتيب 95 عالميًا.

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أن هناك عددا من التخصصات ضمن أفضل 200 تخصص عالمي ومن بينها تخصص الاحياء والكيمياء الحيوية وتخصص علم الاحياء المجهري وترتيبهما 118 عالميًا، والذكاء الاصطناعي في الترتيب 158 عالميا وعلم الأعصاب والسلوك في الترتيب 192 عالمياً.

وأوضح الدكتور الخشت، أن ترتيب جامعة القاهرة  تتطور في مجال الهندسة لتصبح في المركز  228  عالمياً والطب في الترتيب 267 عالميًا، مشيرا إلى أن ما تحصده الجامعة من إنجازات متتالية في التصنيفات العالمية نتاج الخطة الاستراتيجية للجامعة التي تم تنفيذها منذ 2017 مرورا بالتحول الي جامعة من الجيل الخامس لمواكبة التطورات العالمية.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، إلى أن التصنيف  الأمريكي (يو إس نيوز) يستند على عدة معايير تركز في الأساس على النجاح الأكاديمي للجامعات، بما في ذلك السمعة المحلية والعالمية، والبحوث المنشورة بكل عام واثرها، والتعاون الدولي، ومنح درجة الدكتوراه، مشيرا إلي أن يبرز اهمية هذا التصنيف عن التصنيفات العالمية الاخرى نظرا لاهتمامه بالبحث العلمى المنشور عالميا، وهذا يوفر معلومات كثيفة للطلاب المحتملين المهتمين بالجامعات الراقية حول العالم.

وذكر الدكتور محمود السعيد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن ترتيب جامعة القاهرة تتقدم سنويا حيث جاءت عام 2017 في المركز 450 عالميا وفي عام 2018 في الترتيب 448 عالميا  وفي عام 2019 في الترتيب 434 عالميا وفي عام 2020 في الترتيب 427 عالمياً وفي عام 2021 في الترتيب 392 عالمياً وفي عام 2022 جاءت في الترتيب 363 عالمياً، وفي عام 2024 في الترتيب 271 عالمياً.

جدير بالذكر أن جامعة القاهرة تصدرت الجامعات المصرية في الترتيب 271 عالميًا يليها جامعة الأزهر في الترتيب 327 وجامعة المنصورة 335 وجامعة الزقازيق 362 وجامعة الإسكندرية 379 وجامعة عين شمس 401 وجامعة كفر الشيخ 460 وجامعة اسيوط 489 وجامعة بنها 573 وجامعة طنطا 596 وجامعة المنيا 628 وجامعة قناة السويس 659 وجامعة المنوفية 678 وجامعة الفيوم 730 وجامعة بني سويف 872 والجامعة الأمريكية بالقاهرة 909 والجامعة البريطانية 1034 عالميًا.

مقالات مشابهة

  • فريق بجامعة المنصورة يقدم عرضًا حيًا على الهواء لجراحة قسطرة مخية
  • جامعة أكسفورد تمهل الطلاب المؤيدين لفلسطين إلى يوم غد لتفكيك اعتصامهم (شاهد)
  • جامعة أكسفورد العريقة تهدد المعتصمين المؤيدين للفلسطينيين بإجراءات قانونية
  • حصر المبانى العامة لتشغيلها بالطاقة الشمسية في الإسكندرية
  • طلاب جامعة ملبورن الأسترالية المؤيدون لفلسطين مهددون بالطرد
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية يستقبل ممثل مؤسسة صناع الخير
  • طلاب مؤيدون لفلسطين مهددون بالطرد من جامعة مالبورن الأسترالية
  • تحت رعاية الجامعة.. الكشف علي 991 مواطن بقافلة طبية بكفر الشيخ
  • جامعة القاهرة في أفضل 300 جامعة عالمية بتصنيف US
  • جامعة طيبة تعلن عن إتاحة فرصة التحويل الداخلي والخارجي للطلاب والطالبات للدراسة بالجامعة وفروعها