عدن الغد:
2024-07-06@01:49:01 GMT

أزمة مياه تخنق عاصمة محافظة لحج ”الحوطة“

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

أزمة مياه تخنق عاصمة محافظة لحج ”الحوطة“

لحج((عدن الغد )) صدام اللحجي

ضاعفت أزمة مياه معاناة سكان مدينة حوطة لحج وضواحيها بشكل واسع منذ حلول شهر الصيف حتى الساعة.

وأطلق مواطنون في حي الخطيب نداء استغاثة بعد مرور أيام عجاف على انقطاع المياه بشكل كامل عن عشرات المنازل في هذا الحي وغيره من الأحياء الشعبية بالمدينة.

وتساءل مواطنون لماذا يتم أفتعال أزمة مياه كل عام ومن المستفيد من ورائها؟  موجهين نداء استغاثة لمحافظ لحج، رغم كل الجهود والمشاريع لتعزيز وتقوية المياه في الحوطة السنوات الماضية والإداراة المتعاقبة على مؤسسة المياه، والتي أظهرت بشكل إيجابي قوة إمكانية وصول المياه إلى أغلب أحياء المدينة.

ورجح البعض أن مؤسسة المياه تضخ المياه بشكل ضعيف يصعب وصوله إلى أغلب المنازل في حي الخطيب، بسبب نقص في موارد الطاقة بعد ارتفاع ساعات انقطاع الكهرباء ونفاذ المشتقات النفطية.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يشرف على أعمال إصلاح خط المياه في حي الزهور

أشرف المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، في ساعة متأخرة مساء أمس، على  أعمال إصلاح انفجار خط مياه الشرب الرئيسي المغذي لمنطقة القومية وشارع المحافظة بنطاق حي ثان الزقازيق، والذي تسبب في انقطاع مياه الشرب عن المنازل، وذلك للاطمئنان على سير انتظام أعمال الإصلاح والتأكد من سحب المياه المتراكمة بالشارع حتى لا تتسبب في إيقاف حركة مرور السيارات وعبور المارة.

انفجار خط مياه شرب رئيسي بحي الزهور

جاء ذلك فور تلقيه إخطارا من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، بانفجار خط مياه شرب رئيسي قطر 700 ملم في منطقة حي الزهور بمدينة الزقازيق.

واطمأن محافظ الشرقية على انتظام سير أعمال الإصلاح، وذلك بعد التنسيق بين رئاسة مركز الزقازيق وحيي أول وثان وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، والدفع بـ3 حفارات وسيارات مياه و3 بدال مياه لسحب المياه من الشوارع وعربة طوارئ متنقلة ومجهزة بعدد 2 موتور غاطس بمولد، بالإضافة إلى استدعاء جميع المرافق من غاز وتليفونات وكهرباء وشبكات لتحديد أماكن المرافق للحفاظ عليها أثناء إجراء أعمال الإصلاح.

إرسال سيارات مياه للأماكن المتضررة

كما اطمأن المحافظ على الإجراءات التي تم اتخاذها بمعرفة شركة المياه ورئاسة مركز الزقازيق لضمان سير انتظام العمل بالمستشفيات والمرافق العامة، وتم الإشارة إلى أنه تم إرسال سيارات مياه لتغذية مستشفيات المبرة والجامعة والزقازيق العام، كما تم التنسيق مع إدارة المرور لتحويل مسار السيارات إلى طريق بديل لحين الانتهاء من أعمال الإصلاح وتشغيل خطي مياه من المحطة المرشحة الرئيسية قطري 400 و350 ملم، وتشغيل الآبار الارتوازية بنطاق حي ثان الزقازيق لتغطية احتياجات الأماكن التي شهدت انقطاع المياه بها.

وكلف المحافظ، رئيس حي أول، بالتنسيق مع الجهات المعنية لإعادة الشيء لأصله فور الانتهاء من أعمال الإصلاح، وتمهيد الشارع أمام حركة السيارات والمواطنين.

مقالات مشابهة

  • شرب مياه الصنبور يُهدد صحة الإنسان.. دراسة تكشف التفاصيل
  • إزالة حالات سرقة مياه الري على جانبي الترع بالفيوم
  • قطع المياه عن 4 قرى في المنوفية بسبب أعمال الصيانة غدا
  • محافظ الشرقية يشرف على أعمال إصلاح خط المياه في حي الزهور
  • جودة مياه نهر السين أصبحت صالحة للسباحة
  • مياه بيروت دعت الى تسديد البدلات عن العام 2024
  • اعملوا حسابكم.. قطع المياه اليوم عن محافظة المنوفية | اعرفِ المدة والمناطق
  • وزير الري: نطالب بتطبيق مبادئ القانون الدولي للحصول على حصتنا من المياه
  • وزير الاستثمارالجديد: زيادة الصادرات واجتذاب شركات عالمية وإقليمية أهم أولوياتنا
  • إثر نهب المشروع وانهيار العملة.. سكّان الضالع يعتمدون على تجميع مياه الأمطار من أسطح المنازل طيلة عقد كامل