يافع((عدن الغد )) جلال القيدعي

شهدت منطقة ذي صراء - بمديرية لبعوس عصر يوم الجمعة الموافق 2023/9/15 ، صلحاً قبلياً أنهى قضية حادث مروري بالخط العام ، والذي راح ضحيته الشاب حسين صالح بن حُليس بتاريخ 2023/9/6 .

حيث وصل وفد قبلي ورسمي من مديرية المفلحي - الذراحن - شيهج يتقدمهم مدير عام المديرية عمار الذرحاني ومشائخ واعيان ووجهاء وشخصيات اجتماعية وجمع غفير المواطنين .

ووفق الأعراف القبلية اصطف الوفد القبلي القادم من مديرية المفلحي في ميدان الراحة - ذي صراء والذي استقبلهم بالجانب الاخر شقيق الفقيد واولاد عمه ،  والشيخ عبدالسلام بن عاطف جابر ، ومدير عام مديرية لبعوس عبدالفتاح الصلاحي ، ورئيس مجلس انتقالي لبعوس علي بن علي المطري ، وعددا من المشائخ والشخصيات الاجتماعية .

وتحدث الشيخ عبدالقوي الحمدني نيابة عن الوفد القبلي القادم من المفلحي ، وبعد السلام والتحيه والترحيب ، ووفقاً  للاحكام والتحكيم القبلي تبادل الطرفين الحديث عن الحادثة.

ثم تم قراءة وثيقة التنازل والعفو من قبل اولياء الفقيد بن حُليس ، ايماناً بقضاء الله وقدره وابتغاء مرضاة الله عز وجل .

وفي اللقاء القبلي عبر الحاضرين عن شكرهم وتقديرهم لأولياء التوفي على موقفهم الإنساني الذي تكلل بالعفو ، وعبروا ايضاً عن شكرهم وتقديرهم للابناء المفلحي وابناء الدكام على حرصهم وتفاعلهم مع الحادثة منذ بدايتها .

وبعد ذلك تصافحت الوفود القبلية ، وتم أستضافة وفد المفلحي بديوان المنطقة .

وخلال الاجتماع القبلي والرسمي الكبير جراء مناقشة عدد من القضايا الهامة التي تخص مديريات يافع ، واستمع الحاضرين لرجل المرور الملازم احمد الكعبي عن شرح مفصل عن ما تعانية شرطة المرور الذي قال انها تُركت وحيده وتخلى عنها الجميع ، مناشداً الجهات الرسمية في لبعوس الى مد العون والدعم لشرطة السير التي تبذل جهود جباره فوق طاقتها دون ان يقدر تلك الجهود احد .

وعلى هامش اللقاء الرسمي والقبلي تم طرح عدد من الاقتراحات والافكار التي من شأنها ان تساهم في ضبط  الدراجات النارية وتقنينها ،  والتقليل من هول الحوادث الاليمة التي تتسبب بها الدراجات النارية وتتكرر بين فتره اخرى .

وانتهى الاجتماع بتبادل الشكر والعرفان لجميع الاطراف على الحرص والعقلانية والتفاهم الذي تعاملوا به الطرفين منذ بداية وقوع الحادثة الاليمة ، مثمنيين من بذل وسعى بهذا المسار ، داعين الله عزوجل ان يتغمد الشاب حسين صالح بن حُليس بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته ويصبر اهله وذويه  .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: بن ح لیس

إقرأ أيضاً:

حادث مروري يودي بحياة شخص في الهرم

فقد شخص حياته وأصيب 4 أخرين بعدما صدمتهم سيارة أعلي الطريق الدائرى نطاق الهرم وتم نقلهم الى المستشفى وتم القبض على السائق المتسبب فى الحادث. 


تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا من طواريء الصحة باصطدام سيارة بأشخاص بنطاق دائرة قسم الهرم؛ وعلي الفور انتقل رجال المباحث والمرور الى المكان، و تبين وفاة شخص وإصابة 4 أخرين جري نقلهم إلى المستشفى .


فيما تحفظت القوات علي السائق والسيارة المتسببه في الحادث وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

 

 

التحفظ على مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

امرت  نيابة مدينة نصر ، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

التحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر.

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة

كما امرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.

مقالات مشابهة

  • وفاة شابة في حادث مروري مروع على طريق أبين عدن
  • حادثة غير مسبوقة.. روبوت يقدم على الانتحار في كوريا الجنوبية وخبراء يكشفون السبب
  • حادث مروري يودي بحياة شخص في الهرم
  • وفاة شخص وإصابة 4 آخرين في حادث مروري على دائري الهرم
  • حادث مروري مروّع في مصر
  • مصرع واصابة ثلاثة اشخاص في حادث مروري مروع في كرميان
  • صلح قبلي ينهي ثأر دام لأكثر من 20 عاما في الحيمة الداخلية بصنعاء
  • صلح قبلي ينهي خلافا وثأرا دام لأكثر من 20 عاما بين قريتين في الحيمة بصنعاء
  • بعد عشرون عاما من الاحتراب والثارات .. صلح قبلي ينهي خلاف بين قريتين في الحيمة
  • حادث مروري يصدم رياض محرز