واصلت جهود أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة جرائم التعدى على حقوق الملكية الفكرية وذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التعدى على حقوق الملكية الفكرية لاسيما جرائم البرمجيات والبث الفضائى .   وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (شخصين) بإنشاء وإدارة محلين بدائرة قسم شرطة المقطم بمحافظة القاهرة يقوما من خلالهما ببيع أجهزة "الريسيفر" المعدة لفك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بتداولها بالأسواق.

. وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهما وأسفرت الجهود عن تحقيق الآتى :   ضبط (مالك المحل الأول) وبالتفتيش فى حضوره تم ضبط (25 جهاز "ريسيفر" مجهزين ببرامج لبث القنوات الفضائية المشفرة بدون ترخيص) .      ضبط (المدير المسئول عن المحل الثانى) وبالتفتيش فى حضوره تم ضبط (25جهاز "ريسيفر" مجهزين ببرامج لبث القنوات الفضائية المشفرة بدون ترخيص).    وبمواجهتهما أقرا بإرتكاب المخالفات السالف ذكرها بقصد تحقيق الربح المادى.    وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.    

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: البث المباشر الملكية الفكرية وزارة الداخلية القنوات الفضائیة

إقرأ أيضاً:

«اتحاد الكرة» يحذر من مجهولين الهوية يقومون ببيع تذاكر لحضور مباراة الكويت والعراق

اطلع الاتحاد الكويتي لكرة القدم على ما تم تداوله عبر العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، بانه يوجد اشخاص مجهولين الهوية يقومون ببيع تذاكر لحضور مباراة كرة القدم بين منتخب الكويت الوطني وبين منتخب العراق يوم الثلاثاء المقبل في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 ، بطريقة غير مشروعة مستغلين بذلك اقبال الجماهير الكويتية الوفية لمساندة ومؤازرة منتخبها الوطني في هذه المباراة ، علماً بان الاتحاد الكويتي لكرة القدم لديه منصة معتمدة لبيع تلك التذاكر وهي المعتمدة فقط لدخول المباراة .

وبناء عليه يحذر الاتحاد الكويتي لكرة القدم كافة الجماهير من التعامل مع هذه الفئات المجهولة والمواقع الغير رسمية ، الامر الذي قد يتسبب في حرمان من يشترونها من دخول الملعب فضلاً عن خسارة الاموال وتعرضهم للنصب والاحتيال من هذه المواقع والفئات المجهولة والغير رسمية ، وان الاتحاد سوف يقوم باتخاذ الاجراءات المتبعة بهذا الشأن تجاه هؤلاء .

واستناداً لذلك ، فان الاتحاد الكويتي لكرة القدم يخلي مسؤوليته المالية والادارية والقانونية تجاه المتعاملين مع هذه المواقع والفئات الغير شرعية .

وعليه يرجى من كافة الجماهير توخي الحذر ، وإتباع الإجراءات الصحيحة في هذا الشأن ، وفقاً للنظم المعمول بها في الاتحاد الكويتي لكرة القدم .

مقالات مشابهة

  • الهيئة السعودية للمحامين تحصل على وسام امتثال الملكية الفكرية
  • الشعور بالجوع له تأثير إيجابي على القدرات الفكرية
  • عقوبة يسنها القانون على تصوير الأطفال المتهمين في قضايا.. تفاصيل
  • «اتحاد الكرة» يحذر من مجهولين الهوية يقومون ببيع تذاكر لحضور مباراة الكويت والعراق
  • ضبط مالك محل لبيع أجهزة الريسيفر لهذا السبب
  • «الداخلية» تداهم محلين بداخلهما 127 ريسيفر محظور تداوله في كفر الدوار
  • مركبة ⁧‫ستارلاينر‬⁩ الفضائية تعود إلى الأرض بدون طاقمها.. وإيلون ماسك يعلق
  • مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم المصنفات
  • القبض على متهم بفك شفرات القنوات الفضائية فى البحيرة
  • الحكومة الأمريكية تتهم Shein ببيع منتجات مميتة