وصل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم السبت، إلى مقر ديوان عام محافظة الإسكندرية في مستهل زيارة لمتابعة الاستعدادات في مدارس المحافظة للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

العام الدراسي الجديد| أداء الطلاب والمعلمين النشيد الوطني أهم قرارات التعليم قبل العام الدراسي الجديد

وكان في استقبال وزير التربية والتعليم لدى وصوله ديوان عام المحافظة اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتور عربى أبو زيد مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

ومن المقرر أن يقوم وزير التربية والتعليم والمحافظ بزيارة مدرسة رشدى الصناعية الفنية للبنات، كما يفتتحان مدرسة الجمهورية الجديدة، فضلا عن افتتاح معرض "أهلا مدرستى" بمدرسة حسام السيد البهى .

كما يعقد وزير التربية والتعليم والمحافظ اجتماعا مع قيادات التربية والتعليم ومديرى الإدارات التعليمية بالمحافظة لاستعراض الاجراءات المتعلقة باستعدادات العام الدراسى الجديد.

التربية والتعليم تعلن موعد انطلاق العام الدراسي الجديد

وأعلنت وزارة التربية والتعليم انطلاق العام الدراسي الجديد 2023-2024 في المدارس يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023. 

وينتهي العام الدراسي الجديد يوم السبت 8 يونيو 2024، ويبلغ عدد الأسابيع في العام الدراسي الجديد 35 أسبوعًا. 

وينتهي الفصل الدراسي الأول  25 يناير 2024، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول 14 يناير 2024. 

وتبدأ إجازة نصف العام في العام الدراسي الجديد يوم 27 يناير 2024 ، وينطلق الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 10 فبراير 2024.

ويبدأ امتحان الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى، وامتحان الجدارات الأساسية لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى (جدارات) يوم الثلاثاء ٩ يناير ٢٠٢٤.

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 25 مايو 2024 .

وتبدأ امتحانات الدبلومات الفنية السبت 1 يونيو 2024، وامتحانات الثانوية العامة السبت 15 يونيو 2024، على أن يخصص الأسبوع الأخير للمراجعة لجميع الصفوف. 

وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونيًا. 

وشدد وزير التربية والتعليم على ضرورة غرس قيم المواطنة والانتماء والولاء للوطن والتأكيد على الثوابت الوطنية خلال العام الدراسي الجديد. 

ونبه وزير التربية والتعليم بضرورة الالتزام بإجراء امتحانات الهوية القومية (اللغة العربية، والتربية الوطنية، والتربية الدينية) للمدارس الدولية على مستوى الإدارات التعليمية، لضمان تدريس واستفادة الطلاب من هذه المواد، لتنمية الولاء والانتماء لديهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية والتعليم وزير التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم رضا حجازي الإسكندرية وزیر التربیة والتعلیم العام الدراسی الجدید الفصل الدراسی یوم السبت

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| "مفتاح" يثير جدل في امتحان الفيزياء

آثار مفتاح نشرت صورته أعلى امتحان الفيزياء في الثانوية العامة 2024 ضمن الصور المتداولة لأسئلة الامتحان خلال انعقاد اللجان. 

الثانوية العامة 2024| تداول أسئلة امتحاني الفيزياء والتاريخ خلال اللجان بدء امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ

وتداولت مجموعة الغش "تسريب امتحانات شاومينج" بعض أسئلة من امتحان الفيزياء لشهادة الثانوية العامة 2024 بعد أقل من ربع ساعة من بدء اللجان. 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 اليوم السبت امتحان الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

وتوقع رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن يكون من صور ونشر امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء ليس طالب وإنما أحد المراقبين لوجود مفتاح على ورقة الامتحان. 

ولفت رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن الصور المنشورة من امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ تبدو بجودة عالية وواضحة ما يؤكد أنها لم تصور بواسطة طالب يحاول الغش. 

وتتبع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 أوراق امتحاني الفيزياء والتاريخ المتداولة للتوصل لهوية المتورط في نشرها أثناء انعقاد اللجان، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله. 

تشديد إجراءات مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024 

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتشديد إجراءات مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة تحقيق الانضباط والنظام في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول أو الأجهزة الإلكترونية في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتأكد من عدم اصطحاب الطلاب أو المراقبين لهذه الأجهزة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عدم التهاون في تطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بامتحانات الثانوية العامة 2024، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين طبقا للقانون.

وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، برصد صفحات الغش الإلكتروني على تطبيقات التواصل الاجتماعي قبل امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على إبلاغ الجهات المعنية بها لاتخاذ اللازم نحو صفحات ومجموعات الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن امتحانات الثانوية العامة تمثل أحد قضايا الأمن القومي، لذا تحرص الوزارة على  متابعة جميع الضوابط والإجراءات لانتظام سير الامتحانات  لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

ونبه وزير التربية والتعليم بتوفير جميع السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024، وتوفير كل سبل الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات.

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024 صباح يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 في المواد غير المضافة للمجموع بنظام البابل شيت في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 يبلغ 745 ألفًا و86 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات ألف و981 لجنة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية للفيزياء والتاريخ
  • الثانوية العامة 2024| "مفتاح" يثير جدل في امتحان الفيزياء
  • غزة: الجامعة الإسلامية تعلن استئناف الدراسة لمن يرغب من الطلبة
  • الجامعة الإسلامية في غزة تعلن استئناف الدراسة إلكترونيًا
  • أداء امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ السبت
  • مع فتح باب التنسيق لمدرسة بنك مصر للتكنولوجيا التطبيقية.. الشروط والمميزات
  • أعرف موعد أول إجازة في الفصل الدراسي الأول 1445
  • عضو «الأعلى للجامعات»: إعلان 70% من نتائج امتحانات الترم الثاني
  • وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات