عرضت فضائية “إكسترا نيوز” خبرا عاجلا، حيث احتشد أهالي محافظة بني سويف، لاستقبال الرئيس السيسي، وذلك بالزغاريد والأعلام واللافتات.

وتشهد محافظة بني سويف ثورة تنموية بفضل إنجازات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، الأمر الذي أدى إلى تنفيذ العديد من المشروعات التنموية، التي يفتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم السبت.

 

ومن بين هذه المشروعات المجمع الخدمي بقرية سدس الأمراء بمركز ببا في محافظة بني سويف، والذي أقيم على مساحة 560 مترا، ويتضمن العديد من أعمال تجهيز والفرش، كما أنه يتكون من ثلاثة طوابق "أرضي- ثاني- علوي".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف السيسي الرئيس السيسي حياة كريمة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

محافظة القاهرة تكشف أبرز المشروعات التنموية بها.. منها ممشى مصر ومثلث ماسبيرو

أصدرت محافظة القاهرة  تقرير عن الإنجازات التى شهدتها المحافظة السنوات الماضية، ومنها تنفيذ عدد من المشروعات التنموية الجديدة، ومنها «مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، تطوير كورنيش النيل وإنشاء ممشى أهل مصر، مشروعات تطوير محيط سور مجرى العيون، مشروع تطوير بحيرة عين الصيرة، مشروعات الطرق والنقل المنفذة، مشروعات الصرف الصحي، مشروعات إحلال وتجديد مياه الشرب، مشروعات الكهرباء ومشروع حي الأسمرات».

مشروع الأسمرات الإسكاني

وأشار التقرير إلى أن مشروع الأسمرات عبارة عن حي تم إنشاؤه ضمن المرحلتين الأولى والثانية من مشروع الأسمرات الإسكاني بحي المقطم لنقل سُكان المناطق الخطرة والذي تضمن إنشاء 11 ألف وحدة سكنية بتكلفة 1.5 مليار جنيه للقضاء على العشوائيات الخطرة التي تضم آلاف الأسر.

مشروع روضة السيدة

وأوضح التقرير إلى أن أحد مشروعات القاهرة مشروع روضة السيدة يعد مشروعا نموذجيا ومن أضخم مشروعات تطوير العشوائيات بحي السيدة زينب لما له من طابع تاريخي مميز للقاهرة الفاطمية حيث تمثل المنطقة مزارًا سياحيًا مثل شارع المعز، وهو ما يساعد على تحسين الحالة الاقتصادية للمقيمين به وتحسين أحوالهم المعيشية، ويقام هذا المشروع على مساحة 7.5 فدان بإجمالي عدد وحدات سكنية بلغت 816 وحدة و202 وحدة ‏تجارية، مع المراعاه في تصميمه المعماري الحفاظ على الطابع الإسلامي التاريخي لتلك المنطقة.

مقالات مشابهة

  • السوق السوداء والمستشفيات والأسمدة والخريطة السياحية.. أبرز مطالب أهالي عروس الصعيد
  • أهالي الشرقية يشيعون جنازة موظف بالمعاش لقي مصرعه أسفل عجلات القطار
  • وزير الإسكان: السيسي يوجه بإنجاز مشروعات مدينة العلمين الجديدة في أسرع وقت
  • مجلس جامعة سوهاج يقدم التهئنة لمحافظ سوهاج الجديد ونائبه
  • مجلس الشيوخ: النواب في انتظار بيان مجلس الوزراء يوم الإثنين.. ونعلم التحديات
  • وصول محافظ الدقهلية لمبنى ديوان عام المحافظة
  • «إكسترا نيوز»: مصر تدعم مشروعات الطاقة البديلة لتخفيف تداعيات تغيرات المناخ
  • وزير الإسكان: توجيهات من الرئيس السيسي بسرعة إنجاز مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • محافظة القاهرة تكشف أبرز المشروعات التنموية بها.. منها ممشى مصر ومثلث ماسبيرو
  • أحمد بن سعيد: ترقية وتعيين 15 من الكفاءات الوطنية بمناصب قيادية في مجموعة الإمارات