كشفت تحريات رجال أمن القاهرة، ملابسات واقعة اختفاء سائق في ظروف غامضة بالمعادي، وبالفحص تبين ان سائق وعامل خردة وراء ارتكاب الواقعة بدافع سرقة سيارته، وتحرر محضر بالواقعة.

 

بدأت تفاصيل الواقعة بتلقي قسم شرطة المعادى بمديرية أمن القاهرة من عامل رخام، بلاغًا مفاده غياب شقيقه "يعمل سائق مقيم بمحافظة أسيوط" حال تواجده بمنطقة شق الثعبان بدائرة القسم، وأسفرت جهود فريق البحث المشكل عن تحديد مرتكب الواقعة سائق وعامل خردة تم ضبطهما.

 

وبمواجهتهما واعترفا بإرتكاب الواقعة بقصد الإستيلاء على سيارة المجنى عليه والتصرف فيها بالبيع، حيث قاما بإستدراجه بدعوى توصيلهما بالسيارة ملكه وحال سيرهم بإحدى المدقات الجبلية قاما بإنزاله من السيارة والتعدى عليه بالضرب بإستخدام سلاح أبيض "مطواة" كانت بحوزة أحدهما حتى تأكد من أنه فارق الحياة وعقب ذلك قاما بوضع بعض الحجارة عليه وإستوليا على السيارة ملكه ولاذا بالفرار.

 

وتم بإرشادهما العثور على جثة المجنى عليه بمكان إخفائها بمنطقه صحراوية وكذا ضبط السيارة الخاصة بالمجنى عليه بمكان إخفائها بمحافظة القليوبية، وتم ضبط سلاح نارى فرد خرطوش وكذا سلاح أبيض "مطواة" المستخدم فى إرتكاب الواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

فيما صرح المستشار يحيى سلطان محامي بالنقض أن إنهاء الحياة العمد يعرف بأنه إنهاء حياة شخص بريء عن سبق الإصرار والترصد من قبل الجاني بعد التخطيط للجريمة واتخاذ جميع الاحتياطات لإخفائها,ويجب أن يكون الشخص قاصد ومتعمد بإنهاء الحياة، وأن تكون الوسيلة أو الأداة المستخدمة في إنهاء الحياة هي التي أدت أو كان لها تأثير قوي في قتل المجني عليه.

 

وأضاف أن  المادة 238 من قانون العقوبات المصري تنص علي "من تسبب خطأ في موت شخص آخر بأن كان ذلك ناشئاً عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تجاوز مائتي جنيه أو احدي هاتين العقوبتين"

 

يُعرَّف إنهاء الحياة العمد بأنه إنهاء حياة شخص بريء عن سبق الإصرار والترصد من قبل الجاني بعد التخطيط للجريمة واتخاذ جميع الاحتياطات لإخفائها، حيث يجب أن يكون الشخص قاصد ومتعمد بالقتل و و أن تكون الوسيلة أو الأداة المستخدمة في القتل هي التي أدت أو كان لها تأثير قوي في قتل المجني عليه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المعادي قسم شرطة المعادي إنهاء الحیاة

إقرأ أيضاً:

مصرع سائق في حادث إنقلاب سيارة ربع نقل بصحراوي سوهاج الشرقي

شهد الطريق الصحراوي الشرقي دائرة مركز أخميم شرق محافظة سوهاج وقوع حادث إنقلاب سيارة ربع نقل على جانب الطريق نتج عنه مصرع قائد السيارة في العقد الثالث من العمر يقيم بدائرة مركز جرجا جنوب محافظة سوهاج وجرى رفع آثار الحادث وتسيير حركة السير والتحفظ على السيارة ونقل الجثة لمشرحة مستشفى سوهاج الجامعي الجديدة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد تلقي مركز شرطة أخميم بلاغا بوجود حادث إنقلاب سيارة ومتوفي بالطريق الصحراوي الشرقي بدائرة المركز .


 

إنتقل لمكان الحادث مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص تبين أنه أثناء سير السيارة ربع نقل قيادة "حمادة . ع . ا . م" 29 سنة سائق يقيم بدائرة مركز جرجا إختلت عجلة القياده بيده مما أدى لإنقلابها على جانب الطريق .

 

نتجم عن الحادث وفاة قائد السيارة وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى سوهاج الجامعي الجديدة وبسؤال شقيق المتوفى محمد ع ا 32 سنة عامل يقيم بذات الناحية قرر بمضمون ما سبق ونفى الشبهة الجنائية .


 

تم رفع آثار الحادث وتسيير حركة السير والتحفظ على السيارة وتحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .


 

وفي سياق آخر شهد مركز دار السلام جنوب شرق محافظة سوهاج وقوع مشاجرة بين أبناء عمومة بسبب خلافات على أولوية المرور بالطريق نتج عنها إصابة مزارع في العقد الخامس من العمر يقيم بدائرة مركز برش خرطوش بالكتف الأيمن والفخذ الأيمن وجرى ضبط طرفي المشاجرة والسلاح المستخدم ونقل المصاب لمستشفى خاص بسوهاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من العميد رئيس مباحث المديرية يفيد تلقي مركز شرطة دار السلام بلاغًا بوجود مشاجرة ومصاب بدائرة المركز .


 

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الواقعة وبالفحص تبين طرفيها كل من :-  طرف أول "علي . ا . م . ش" 50 سنة مزارع مصاباً برش خرطوش بالكتف الأيمن والفخذ الأيمن وتم نقله لمستشفى خاص بسوهاج ونجلي عمومته "ناصر م ا ع" 21 سنة نقاش و"علي . م . ا . ع" 30 نقاش . 


 

وطرف ثان " يوسف . ع . م . ن" 34 سنة سائق  وشقيقه "محمد . ع . م . ن" 21 سنة طالب الطرفان أبناء عمومة يقيمان بذات الناحية .

 

تم ضبط طرفـي المشاجرة وبحوزة الثالث من الطرف الأول السلاح المستخدم وبحوزة الأول من الطرف الثاني السلاح المستخدم وبسؤالهما تبادلا الإتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهما علي الآخر بالسب والضرب وقيام الأول من الطرف الثاني بإحداث إصابة الأول من الطرف الأول من السلاح المضبوط بحوزته بسبب أولوية المرور بالطريق .


 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

مقالات مشابهة

  • حادث مروري.. حبس سائق دهس شاب بسيارته في الأميرية
  • مصرع سائق في حادث إنقلاب سيارة ربع نقل بصحراوي سوهاج الشرقي
  • حادث مروري.. التحقيق مع سائق دهس شاب بسيارته في الأميرية
  • سائق يمزق جسد نجلته بسبب شكه في سلوكها بالوراق
  • «صرخة فتاة أنقذت الموقف».. المشدد 3 سنوات لعاطل حاول سرقة سيارة بالدقي
  • المشدد 3 سنوات لعاطل لاتهامه بسرقة سيارة في الدقى
  • المشدد 3 سنوات لعاطل لاتهامه بالشروع في سرقة سيارة بالدقي
  • مصرع شاب صدمته سيارة نقل محملة بالرمال فى أوسيم
  • ضبط 61 سلاحًا ناريًا في حملات أمنية بـ3 محافظات
  • ربة منزل تحاول إنهاء حياة زوجها بسكين المطبخ في جهينة