قال الكاتب الصحفي أحمد رفعت، إن  ما حدث في صعيد مصر من تنمية خلال السنوات الأخيرة أحدث تغييرًا كبيرًا، متابعا: "الصعيد كان يتيمًا ومنسيًا وخارج حسابات الحكومات والعهود السابقة، ولكن الآن أصبح هناك تنمية شاملة داخل الصعيد".

وأضاف أحمد رفعت، خلال مداخلة هاتفية على قناة “إكسترا نيوز”، أن المشروعات أحدثت تغييرا في حياة المواطنين، متابعا: “المشروعات التنموية الكبرى تحدث تغييرا في حياة الناس لـ100 سنة قادمة، وعلى سبيل المثل تطوير ميناء سفاجا”.


وأوضح أن إنشاء وتجديد القناطر في قلب الصعيد، وتحديدا في أسيوط، بتكلفة 6.6 مليار جنيه للتحكم لما يقرب من 10 مليارات متر مكعب مياه سنويا تساعد على زراعة 18% من مساحة الأراضي الزراعية ساهم في تغيير حياة الناس.

وتابع: “الحياة في الصعيد تغيرت بشكل تنموي لم يحدث من قبل”، مشيرا إلى أن المشروعات التنموية أعادت الأمل للمواطنين في الصعيد، ومنعت الهجرة إلى القاهرة، كما أنها تساهم في زيادة الوعي.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصعيد صعيد مصر المشروعات التنموية أسيوط ميناء سفاجا

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لعضوات وأعضاء جهاز تنمية المشروعات

نظم المجلس القومي للمرأة ورشة عمل  استهدفت عضوات و أعضاء وحدة تكافؤ الفرص بجهاز تنمية المشروعات  وذلك بحضور   ايمان خليفه امين عام المجلس القومى للمراة و الدكتورة شيماء نعيم مدير عام الإدارة العامة للاستراتيجية بالمجلس  .

بناء قدرات أعضاء

افتتحت ورشة العمل  ايمان خليفه وعبرت عن أملها فى أن تحقق الورشة الإستفادة المرجوة لبناء قدرات أعضاء وحدة تكافؤ الفرص فى الجهاز لتنفيذ محاور الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية٢٠٣٠ .

القومي للمرأة ينعى الدكتورة صفاء مرعي مقررة فرع المجلس في الغربية

    فيما أوضحت الدكتورة شيماء نعيم هدف الورشة المتمثل فى تعزيز قدرات وحدات تكافؤ الفرص بالوزارة لتحقيق مؤشرات الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 وتنفيذ تدخلات الوزارة منذ إطلاق الإستراتيجية.

القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لمقدمي الخدمات الصحية بالمستشفيات الجامعية

تحقيق محاور الإستراتيجية

 والتعرف على التقدم المحرز فى تحقيق محاور الإستراتيجية ،واستعراض الأهداف الاستراتيجية والبرامج الرئيسية والفرعية فى برنامج عمل الحكومة الجديد 2024- 2027 وكيفية وضع الخطط والأنشطة مراعية لاحتياجات المرأة بكافة فئاتها ضمن خطة عمل الوزارة وصياغة المؤشرات، والوصول الى آلية المتابعة الدورية للجهود المبذولة من أعضاء الوحدة فى تنفيذ محاور الاستراتيجية .

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لعضوات وأعضاء جهاز تنمية المشروعات
  • رئيس هيئة تنمية الصعيد: ندرس العديد من المشروعات الاستثمارية الزراعية تنفيذا لتوجيهات الرئيس
  • لدعم الشباب.. «التحالف الوطني» يعقد اجتماعا للتنسيق مع «تنمية المشروعات»
  • "تنمية المشروعات" يتعاون مع التحالف الوطني لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة
  • اجتماع لبحث تعزيز التعاون بين جهاز تنمية المشروعات والتحالف الوطني
  • تفاصيل المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • جهاز تنمية المشروعات ينفذ خطة تدريبية متكاملة لتفعيل قانون تنمية المشروعات
  • استشاري تخطيط عمراني: تنمية الساحل الشمالي توفر 11 مليون فرصة عمل
  • «تنمية المشروعات»: تنفيذ خطة تدريبية متكاملة لكل العاملين بالجهاز
  • باسل رحمي: جهاز تنمية المشروعات ينفذ خطة تدريبية متكاملة لتفعيل قانون تنمية المشروعات