أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيره، الإرتقاء والنهوض بمنظومة الرعاية الصحية والعمل على توفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية بالقرى والمراكز والنجوع والقضاء على قوائم الإنتظار تخفيفاً عن كاهل المرضى .

تموين البحيرة.. تحرير 29 محضرا ضد مخابز بلدية إصابة 7 أشخاص في مشاجرة على تصوير سيشن فرح بالبحيرة

 قامت مديرية الصحة بالبحيرة بمواصله فعاليات المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم إنتظار المرضى،  حيث اختتم الفريق الطبي بمستشفى الرمد بدمنهور ، اسبوع مصر العطاء بتنفيذ 155 عملية جراحية متنوعة ، شملت تنفيذ( 139 حالة مياه بيضاء وزرع عدسة ، 14 حالة حقن شبكية ، 2 حالة زرع قرنية)

واستمر الفريق الطبي بالمستشفى على مدار اسبوع كامل فى تنفيذ عمليات الحالات المختلفة ، وسط حماسٍ منقطع النظير من الفريق الطبي وكافة العاملين بالمستشفى ، لإنجاز هذا العدد لتخفيف حدة آلام المرضى .

وأشاد الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره بجهود ونجاح الفريق الطبي المشارك فى هذه العمليات للقضاء على قوائم الإنتظار بالنسبة للعمليات الجراحية وتقديم خدمات طبية متميزة وخاصة فى التخصصات الدقيقة.

وفى سياق متصل قام الدكتور هاني جميعه بتفقد العمل بمستشفى حوش عيسى المركزى ، وبدأ جولته بالمرور على الإستقبال والطوارئ ، واطمأن على تلقي المرضى جميعا الخدمة بشكل جيد .

كما تفقد غرف الملاحظه رجال والإنعاش وأشاد بالتعامل الجيد في الطوارئ ، ووجه تعليماته بإعادة تدريب فريق التمريض في الإنعاش للتعامل مع الحالات الطارئة .

ثم قام بالمرور على العمليات ، وتفقد لستة الجراحه الإستثنائية ، حيث قام الفريق الطبي بالمستشفى بتنفيذ 12عملية جراحية ضمن مبادرة "يوم في حب مصر" ، شملت ( 5 مراره بالمنظار , 3 زائده , 2 فتق سري , 1 غده , 2 خراج ) .

حيث تابع تنفيذ هذه العمليات ،وقام بالمرور على الحالات للإطمئنان عليهم ،

وأعرب عن خالص شكره وتقديره للدكتور مصطفى محفوظ - مدير المستشفى وللفريق الطبى المشارك ، وفريق التمريض وكافة العاملين بالمستشفى من أطباء وتمريض واداريين وعمال، تقديرًا لمجهوداتهم وعملهم على تذليل كافة العقبات للمرضى، وطالبهم بالإستمرار والمثابرة على تنفيذ العمليات لصالح المريض ، ووعدهم  بزياده التجهيزات الطبية للمستشفى .

وفى ختام زيارته قام وكيل الوزاره بتفقد المباني المطلوب إزالتها تمهيدا لاعاده انشاء المستشفى ضمن مبادرة فخامة السيد الرئيس "حياه كريمة"

ووجه بسرعة إخلاء المباني لتنفيذ عملية الهدم وتسليم الأرض للمقاول ، للبدء فى أعمال التشييد للمستشفى الجديد .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة الرعاية الصحية المبادرة الرئاسية منظومة الرعاية الصحية نائب محافظ البحيرة الفریق الطبی

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يقرر إحالة مدير الصيدليات بمستشفى العامرية والقبارى للتحقيق بالإسكندرية

أجرى  الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية ووزير الصحة والسكان، جولة مفاجئة لمستشفى العامرية غرب الإسكندرية، للاستماع إلى شكاوى المرضى الدين شعروا بالفرحة الشديدة لقيام الوزير بالجلوس معهم فى قسم الاستقبال والاستماع إلى شكوى المرضى .

وقام وزير الصحة عقب الإستماع إلى شكوى المرضى بتحويل مديري الصيدليات في مستشفى العامرية والقباري للتحقيق بعد استماعه لشكاوى عدد من  المرضى بتأخر صرف الأدوية، كما وجه بمخاطبة هيئة الشراء الموحد وهيئة الدواء للعمل على توفير أي نواقص من الأدوية خلال أسبوع.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية، مفاجئة، أجراها الوزيرصباح  اليوم الخميس، في إطار زياراته الدورية الميدانية، التي يجريها على مستوى محافظات الجمهورية، لمتابعة سير العمل على أرض الواقع، والتأكد من توافر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها، وكذلك الوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة للعمل على حلها.

وأمر وزير الصحة، على الفور زيادة عدد أطباء الطوارئ بمستشفى العامرية، وإعادة توزيع المرضى على الأسرة المتاحة بالمستشفى، كما وجه بتشكيل لجنة لمراجعة وضع المستشفى، وتحديد كل الاحتياجات المطلوبة، نظرا لكثافة التردد على المستشفى، وزيادة معدل التعامل مع الحوداث، لكونه على الطريق السريع.

وتفقد وزير الصحة أقسام المستشفى (العناية المركزة، والطوارئ، وغرفة الإنعاش القلبي، ووحدة السكتة الدماغية)، واطلع على ملفات الحالات الموجودة بالرعاية المركزة، واطمأن على توافر كل الاحتياجات والمستلزمات الطبية، وراجع نسب الإشغال في الأقسام الداخلية، والرعاية المركزة، ومعدلات التردد، وعدد الأسرة المتاحة، وحرص على الاستماع للمواطنين المتواجدين بالمستشفى، ومعرفة آرائهم في  جودة الخدمات المقدمة. 

وعقب زيارته لمستشفى العامرية قام وزير الصحة بجولة مفاجئة بزيارة مستشفى القباري التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، وتفقد العيادات الخارجية والطوارئ. 

واستمع خلال زيارته لشكوى أحد المواطنين من عدم قدرته على تحمل تكاليف بعض التحاليل الطبية، ووجه بعلاجه على نفقة الدولة، كما وجه بسرعة إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة، لتخفيف العبء عن المواطنين.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة، إن الوزير انتقد تكدس المواطنين بعيادات مستشفى القباري، ووجه بزيادة عدد العيادات وزيادة عدد الأطباء وإعادة توزيع المترددين على الأماكن المتاحة.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يهدي نسخًا من كتاب الله لمرضى بمستشفى الدعاة - صور
  • وزير الأوقاف يطمئن على الخدمات الصحية والطبية بمستشفى الدعاة - صور
  • فريق طبي بمستشفى قنا العام ينجح في علاج فتق ضخم معقد باستخدم تقنيّة جراحية جديدة دون الاحتياج إلى عناية مركزة
  • سلطان بن أحمد يدشن حملة عمليات العيون بمستشفى أسوان الجامعي في مصر
  • فريق الطب العلاجي يتفقد عدد من المستشفيات بقنا
  • وزير الصحة يقرر إحالة مدير الصيدليات بمستشفى العامرية والقبارى للتحقيق بالإسكندرية
  • القافلة الطبية بالدقهلية تجري 9 عمليات بمستشفى المطرية
  • 9 عمليات بمستشفى المطرية في القافلة السادسة لإنهاء قوائم العمليات المؤجلة بالدقهلية
  • مستشفى عبري ينجح في إجراء أول عملية تثبيت للقرنية
  • فريق طبي بمستشفى ملوي التخصصي في المنيا ينقذ مريض من شلل رباعي (تفاصيل)