روسيا – زار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، فرقاطة “المارشال شابوشنيكوف” التابعة لأسطول المحيط الهادئ الروسي، وتعرّف على أسلحتها وميزاتها.

ورافق وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، زعيم كوريا الشمالية، أثناء تجوله في الفرقاطة، واطلع الأخير على مختلف الأسلحة والأنظمة التي تحتوي عليها الفرقاطة.

وكان في استقبال الضيوف على متن الفرقاطة قائد السفينة القبطان سيرغي ميركولوف.

وشرح القائد العام للبحرية الروسية الأميرال نيقولاي إيفمينوف خصائص الفرقاطة والأسلحة المضادة للغواصات، وأنظمة الصواريخ المزودة بها.

وفرقاطة “المارشال شابوشنيكوف” سفينة مضادة للغواصات وخضعت لتحديث معمق منذ سنوات، وتم تزويدها بأحدث الأسلحة والصواريخ.

وزار كيم قبل ذلك مطار “كنفيتشي” بإقليم بريموريه، حيث تعرّف على القاذفات الروسية الاستراتيجية وصواريخ “كينجال” فرط الصوتية.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزارة “البيئة” ترعى مذكرة تعاون لإنشاء وتشغيل بيوت محمية وإدخال أنظمة جديدة تطبق لأول مرة في الشرق الأوسط

رعت وزارة البيئة والمياه والزراعة، توقيع مذكرة تعاون بين شركة المحايد القابضة والشركة السعودية لإدارة البيوت المحمية والتسويق الزراعي، لتطوير وإنشاء وتشغيل بيوت محمية بمساحة “30” هكتارًا، إضافة إلى تسويق المنتجات الزراعية، وإدخال أنظمة زراعية جديدة تطبق لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

ووقّع المذكرة في مقر فرع الوزارة في الرياض اليوم كلٌّ من رئيس مجلس الإدارة لشركة المحايد القابضة المهندس سعد الغييثي، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإدارة البيوت المحمية والتسويق الزراعي المهندس محمد الرشيد، حيث يتعاون الطرفان في تطوير وإنشاء وتشغيل بيوت محمية بمساحة “30” هكتارًا، والبدء بتطوير وتشغيل “5” هكتارات في المرحلة الأولى، والعمل على تنفيذ أساليب متطورة يتم من خلالها إدخال مادة بديلة للزجاج ذات كفاءة عالية سيتم تطبيقها للمرة الأولى في الشرق الأوسط، مع مراعاة ادخال الأنظمة الحديثة في إدارة وتشغيل المشروع لتقليل استهلاك المياه والطاقة، حيث رصدت شركة المحايد القابضة للاستثمار مايتجاوز “180” مليون ريال على مدى العشر سنوات القادمة للاستثمار في القطاع الزراعي.

وتأتي رعاية الوزارة للمذكرة دعمًا لمستهدفاتها في تعزيز التعاون مع شركات القطاع الخاص لتطوير الزراعة بالبيوت المحمية، ورفع سعة الطاقة الإنتاجية المستهدفة للبيوت المحمية، وتحديد مكامن الفرص في إمكانية التوسعة وزيادة الطاقة الإنتاجية بالمشاريع القائمة، إضافة إلى تسهيل الإجراءات لتمكين هذه المشاريع من المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي وفقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • “الدفاعات الروسية” تسقط 50 مسيّرة أوكرانية غربي البلاد
  • “المركزي الروسي” يرفع أسعار العملات الرئيسية أمام الروبل
  • لجنة نصرة الأقصى تحدّد ساحات مسيرات “مع غزة .. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • إيران ترفع أكبر علم لفلسطين في العالم بحضور وفد من عوائل شهداء معركة “طوفان الأقصى”
  • “بوشناف” يبحث مع السفير الروسي لدى ليبيا المستجدات المحلية والدولية
  • وزارة “البيئة” ترعى مذكرة تعاون لإنشاء وتشغيل بيوت محمية وإدخال أنظمة جديدة تطبق لأول مرة في الشرق الأوسط
  • “الأخطبوط” الروسي مدفيديف يواصل مشواره في ويمبلدون
  • ممثل حركة حماس يزور معرض الفن التشكيلي “نقطة” لنصرة فلسطين بصنعاء
  • 4 عمليات في 4 بحار.. اليمن يثبت حدود التغييرات الجيوسياسية لـ “طوفان الأقصى”
  • خطوة متعمدة نحو التصعيد..السفير الروسي في لاهاي يعلق على سماح هولندا بتصدير طائرات إف-16 لأوكرانيا