أعرب نجم فريق بايرن ميونخ الألماني ليون غوريتسكا، عن تأييده لإمكانية تولي المدير الفني السابق لبايرن جوليان ناغلسمان، تدريب المنتخب الألماني خلفًا لمواطنه هانزي فليك، الذي أقيل من تدريب الفريق قبل أيام.

جوريتسكا يرحب التعاقد مع ناجلسمان لتدريب منتخب المانيا

 

وكشف اللاعب عن ترحيبه بالتدريب مجددًا تحت إشراف ناغلسمان من خلال وجوده ضمن صفوف المنتخب الألماني، حال أقدم الاتحاد الألماني على تعيين ناغلسمان مدربًا للمنتخب.

 

وقال غوريتسكا (28 عامًا) بعد مباراة بايرن التي تعادل فيها مع باير ليفركوزن 2-2 أمس الجمعة، في البوندسليغا: "أرى أن ناغلسمان مدرب رائع، إذا تولى تدريب المنتخب، سيكون لدينا مدرب عظيم".
وكان ناغلسمان، اضطر إلى ترك بايرن ميونخ ربيع هذا العام بعد تعيين المدرب توماس توخيل مدبًا للفريق بشكل مفاجئ، ولكنه يعتبر الآن مرشحًا بقوة لتدريب المنتخب الألماني خلفًا لهانزي فليك (58 عامًا)، الذي أقيل من المنصب بعد الهزيمة 1-4 أمام المنتخب الياباني وديًا في فولفسبورغ قبل أسبوع واحد.
 

وتولى رودي فولر (63 عامًا) مدير المنتخب الألماني مسؤولية تدريب الفريق بشكل مؤقت في مباراته الودية التالية، وقاد الفريق للفوز فيها 2-1 على المنتخب الفرنسي وصيف بطل العالم.
 

وأعرب غوريتسكا عن أسفه للإطاحة بالمدرب فليك، رغم أن الأخير لم يستدعه للمباريات الدولية الأولى التي خاضها الفريق استعدادًا لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2024) المقررة بألمانيا.
وقال غوريتسكا، الذي خاض 53 مباراة دولية مع المنتخب الألماني حتى الآن: "إقالة مدرب تشير دائمًا إلى أنه لم يؤد عمله بشكل جيد، ولهذا، كنت حزينًا ومنزعجًا بما حدث.. قدمنا فترة ناجحة مع فليك، كنت أتمنى أن تسير الأمور بشكل أفضل معه".
 

"صباح الكورة".. الأهلي يجهز مفاجأة في افتتاح الدوري.. كولر يفاجئ الجماهير بتصريحات نارية.. صلاح يواجه وولفرهامبتون وريال مدريد يوجه صدمة أزمة تضرب الأهلي بسبب موديست.. تفاصيل

ويسافر المنتخب الألماني إلى الولايات المتحدة في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل لخوض مباراتين وديتين أمام المنتخبين الأمريكي والمكسيكي، ويتطلع الاتحاد الألماني للعبة إلى إيجاد المدرب الجديد للفريق قبل هاتين المباراتين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المانيا ناجلسمان منتخب ألمانيا المنتخب الألماني جوريتسكا المنتخب الألمانی

إقرأ أيضاً:

فليك يزف بشرى سارة لجماهير برشلونة بعودة نجم الفريق أمام يونج بويز

أعلن الألماني هانز فليك مدرب فريق برشلونة الإسباني، اليوم الاثنين، عودة لاعب خط الوسط الهولندي فرينكي دي يونج لقائمة الفريق الذي سيخوض مباراة يونج بويز غدًا الثلاثاء، في إطار مباريات دوري أبطال أوروبا.

وغاب فرينكي دي يونج عن صفوف برشلونة منذ أبريل الماضي حيث تعرض اللاعب للإصابة في الكاحل التي غيبته أيضاً عن المشاركة في يورو 2024 مع المنتخب الهولندي.

فليك يتحدث عن مباراة برشلونة ضد يونج بويز بدوري أبطال أوروبا

وقال فليك في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة يونج بويز: «رغم أن الفريق السويسري لم يبدأ الموسم بشكل جيد، فقد رأينا إنهم يمتكلون لاعبين جيدين وأقوياء في الهجمات المرتدة، سنضع أفضل تشكيل لدينا ونريد الفوز بأول ثلاث نقاط».

وتابع: «في الواقع، على الرغم من خسارة يانج بويز مباراته الافتتاحية أمام أستون فيلا، عانى برشلونة أيضًا من الهزيمة على يد موناكو، يجب أن ننسى هذه المباراة، ولقاء الغد على أرضنا وهي مباراة مختلفة».

وعلق الألماني على هزيمة الفريق الأولى في الدوري أمام أوساسونا بالقول: «إذا ارتكبت الكثير من الأخطاء، كما حدث ضد أوساسونا، فسيكون من الصعب الدفاع، بالتحديد عندما يلعب الفريق الآخر جيدًا في الهجمات المرتدة، عليك تقليل الأخطاء».

فليك يعلن عودة دي يونج من الإصابة

وأكد فليك أيضًا أن فرينكي دي يونج سيعود أخيرًا إلى فريقه بعد غياب طويل بسبب الإصابة، ومع إيقاف إيريك جارسيا، يفتقر إلى الخيارات في خط الوسط.

واختتم مدرب برشلونة: «لذلك، إذا حصل فرينكي على فرصة اللعب، فسوف يلعب، لا أعرف ما إذا كان لمدة 45 دقيقة أو 20 دقيقة أو 10 دقائق وسيكون ذلك جيدًا له في رأيي من الرائع بالنسبة لنا أن يكون فرينكي في الفريق».

مقالات مشابهة

  • بعد رفض وزارة الرياضة تمديد عقده.. أليو سيسي يرحل عن تدريب منتخب السنغال
  • بعد رفض وزارة الرياضية تمديد عقده.. أليو سيسي يرحل عن تدريب منتخب السنغال
  • رسميا.. أليو سيسيه يرحل عن تدريب منتخب السنغال بعد 9 سنوات
  • ناغلسمان يعتزم ضم كلينيست للمنتخب الألماني
  • كلوب يستبعد خلافة ناجلسمان في قيادة منتخب ألمانيا
  • كلوب يستبعد خلافة ناغلسمان في منتخب ألمانيا
  • يورجن كلوب يكشف موقفه من تدريب منتخب ألمانيا
  • تعليق يورجن كلوب علي ترشيحه لتدريب منتخب ألمانيا
  • كلوب يكشف موقفه من تدريب المنتخب الألماني
  • فليك يزف بشرى سارة لجماهير برشلونة بعودة نجم الفريق أمام يونج بويز