توجه رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان صباح، اليوم السبت، إلى جمهورية أوغندا، في زيارة رسمية، تزامناً مع تجدد الاشتباكات بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وذكر المكتب الإعلامي لمجلس السيادة في صفحته على فيس بوك، اليوم السبت، أن البرهان سيجري خلال الزيارة، مباحثات مع رئيس جمهورية أوغندا يوري موسفيني، تتناول مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وكان في وداع البرهان بمطار بورتسودان الدولي، الفريق الركن محمد الغالي علd يوسف، الأمين العام لمجلس السيادة، وعدد من الوزراء.

ويرافق رئيس المجلس السيادة السوداني خلال الزيارة وزير الخارجية المكلف السفير علd الصادق، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل.

تجدد الاشتباكات

وتجددت الاشتباكات فجر، اليوم السبت، بشكل عنيف في محيط القيادة العامة للجيش السوداني في الخرطوم باستخدام مختلف الأسلحة، فيما تتصاعد أعمدة الدخان في المنطقة بكثافة، حسبما ذكر شهود عيان لموقع "روسيا اليوم".

بعد أن استخدمتهم المليشيا المتمردة وزجت بهم بالحرب في إنتهاك واضح للمواثيق الدولية ومواثيق حقوق الإنسان و إتفاقية جنيف التي تنص علي عدم تجنيد الأطفال القصر دون سن ١٨ عاما ، القوات المسلحة تقوم بتسليم اللجنة الدولية للصليب الأحمر عدد 30 من الأطفال "القُصر" لتسهيل عملية عودتهم… pic.twitter.com/QCqLVfon6e

— صفحة القوات المسلحة السودانية (@sudanesearmyf) September 15, 2023

وأمس الجمعة، أعلن الجيش السوداني عن تسليم 30 أسيراً قاصراً "دون 18 عاماُ" من قوات "الدعم السريع"، إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وقال الجيش في بيان له: "قمنا اليوم في مدينة أم درمان غربي الخرطوم بتسليم ممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر 30 طفلاً من القصّر، الذين احتجزتهم قوات الجيش أثناء مباشرتهم للقتال ضمن صفوف مليشيا الدعم السريع المتمردة المحلولة خلال المعارك السابقة".

ولفت البيان إلى أن "ممثلي المنظمة الدولية سيقومون بتسليمهم إلى المجلس القومي لرعاية الطفولة، تمهيداً لتسليمهم لذويهم".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني أحداث السودان البرهان

إقرأ أيضاً:

شاهد بالصورة والفيديو.. “زردية” البرهان تتحول لترند عالمي.. مواطن “صيني” يثير ضحكات المتابعين بتقليده إشارة قائد الجيش السوداني ويقول: (مافي كلام)

تحولت إشارة قام بها رئيس مجلس السيادة السوداني القائد العام للجيش الفريق أول عبد الفتاح البرهان لترند عالمي.

وكان قائد الجيش قد قام بإشارة بثت الحماس وسط جنود الجيش خلال زيارته الصفوف الأمامية للجيش الذي أظهر تقدماً واضحاً في حربه ضد قوات الدعم السريع.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, فقد قام مواطن “صيني” بتقليد حركة البرهان “الزردية” وهو يقول (مافي كلام) وسط ضحكات جمهور مواقع التواصل.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • هجوم الجيش السوداني المفاجئ يثير الشكوك والاستفهامات
  • لوبوان: الجيش السوداني بدأ هجوما كبيرا لاستعادة الخرطوم
  • رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بدولة أوغندا
  • تصفية عشرات المدنيين على يد الجيش السوداني و«كتائب البراء»
  • تقرير بريطاني يتحدث عن هجوم الجيش السوداني عبر النيل لاستعادة الخرطوم
  • شاهد بالصورة والفيديو.. “زردية” البرهان تتحول لترند عالمي.. مواطن “صيني” يثير ضحكات المتابعين بتقليده إشارة قائد الجيش السوداني ويقول: (مافي كلام)
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر: مستشفيات لبنان تواجه نقص بالكوادر الطبية والموارد الحيوية | فيديو
  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء الإعلام السوداني فاطمة كباشي تشعل مواقع التواصل بتقليدها حركة قائد الجيش البرهان
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر بلبنان: نعيش أوضاعا صعبة.. والعائلات النازحة تعاني
  • متحدثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر: الوضع في لبنان صعب