حالة الطقس اليوم في أسيوط صافية في الغالب مع درجات حرارة مرتفعة. وفقًا لتقارير الأرصاد الجوية، يشهد اليوم درجة حرارة عظمى تصل إلى 36 درجة مئوية، مع درجة حرارة صغرى تصل إلى 20 درجة مئوية. تهب رياح شمالية شمالية غربية بسرعة تتراوح من 15 إلى 30 كم في الساعة.

من المهم أن نلاحظ أن جودة الهواء في أسيوط غير صحية في الوقت الحالي، وهذا يعني أن الأفراد قد يواجهون صعوبة بالتنفس وتأثيرات سلبية على صحتهم.

كما يجب على الأشخاص المعرضون للشمس البقاء في الظل واستخدام واقي الشمس لحماية بشرتهم من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. يتم قياس مؤشر الأشعة فوق البنفسجية القصوى بـ4 معتدل. هناك أيضًا احتمال حدوث هبات رياح بسرعة تصل إلى 39 كم في الساعة.

بالنسبة للرطوبة، تتراوح بين 19٪ و 43٪ ودرجة التكثف تبلغ 9 درجة مئوية. كما أن الغطاء السحابي يسجل 0٪، مما يعني غياب السحب في السماء. فيما يتعلق بالرؤية، يتوقع أن تكون محدودة إلى حد ما بحوالي 1.6 كم. أما بالنسبة لأقصى ارتفاع للسحاب، فإنه من المتوقع أن يصل إلى 9100 متر.

وبناءً على هذه المعلومات، يجب على الأفراد اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة حرارة الطقس، مثل ارتداء الملابس الخفيفة وشرب الكثير من الماء للبقاء مرطّبين. كما ينبغي تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال الفترة الزمنية الأكثر حرارة في اليوم والبقاء في الأماكن المظللة قدر الإمكان. يرجى الانتباه لهذه التوصيات والحفاظ على سلامتكم وصحتكم في ظل هذه الظروف الجوية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

تغير مفاجئ في حالة الطقس الأيام المقبلة.. والأرصاد تحذر من هبوب رياح وأتربة

توقعت الأرصاد الجوية هبوب رياح وأتربة على بعض الأنحاء خلال الفترة من 29 يونيو إلى الخميس 04 يوليو 2024، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد يومي السبت 29 يونيو والأحد 30 يونيو، لتحذر أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن من هبوب رياح وأتربة.

الأرصاد: رياح وأتربة وانخفاض طفيف في درجات الحرارة

ويسود طقس شديد الحرارة رطب نهاراً على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

اضطراب الملاحة البحرية

وتوقعت الأرصاد وجود اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط يومي السبت 29 يونيو والأحد وسرعة الرياح من 60:40 كيلو في الساعة مع ارتفاع الأمواج بقيمة من 3:2 م، نشاط رياح على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد يوم السبت 29 يونيو، بينما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة من الأحد 30 يونيو إلى الخميس 04 يوليو.

درجات الحرارة اليوم في مصر 

وجاءت درجات الحرارة اليوم كالتالي: 

القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 36 درجة والمحسوسة 38 درجة مئوية.

السواحل الشمالية.. العظمى 31 درجة والمحسوسة 34 درجة مئوية.

جنوب سيناء.. العظمى 41 درجة والمحسوسة 44 درجة مئوية.

شمال الصعيد.. العظمى 38 درجة والمحسوسة 41 درجة مئوية.

جنوب الصعيد.. العظمى 45 درجة والمحسوسة 46 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • الطقس غدا.. استمرار الموجة الحارة والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • حالة الطقس غدا الثلاثاء.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة
  • الأحساء والصمان تسجّلان أعلى درجة حرارة في المملكة بـ48 مئوية.. والسودة الأدنى
  • حالة الطقس في مصر اليوم - الاثنين 1 يوليو 2024
  • حالة الطقس اليوم: ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء شديدة الحرارة
  • تعرف إلى درجات الحرارة المتوقعة في الأردن الاثنين
  • حالة الطقس غدا الاثنين.. حرارة شديدة على هذه المحافظات
  • تغيرات مفاجئة في حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • تغير مفاجئ في حالة الطقس الأيام المقبلة.. والأرصاد تحذر من هبوب رياح وأتربة