فرنسا – تعرض فريق باريس سان جيرمان لهزيمة مفاجئة في عقر داره أمام ضيفه نادي نيس (2-3) في المباراة التي جمعتهما امس الجمعة، في افتتاح الجولة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وأحرز المهاجم كيليان مبابي هدفين لأصحاب الأرض في الدقيقتين (29، و87) ولكن ذلك لم يكن كافيا لإنقاذ الفريق الباريسي من الهزيمة.

فقد سجل نادي نيس ثلاثة أهداف، اثنين عبر مهاجمه النيجيري تيريم موفي في الدقيقتين (21، و68)، تخللهما هدف لزميله المهاجم الفرنسي غايتان لابورد سجله عند الدقيقة 53 من زمن اللقاء الذي تم على ملعب حديقة الأمراء “بارك دي برانس – Parc des Princes”.

ومني فريق باريس سان جيرمان بأول هزيمة في الموسم الحالي للدوري، بعد تعادلين وانتصارين على الترتيب، ليتوقف رصيده عند 8 نقاط، ويتراجع إلى المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري حتى الآن، بانتظار نتائج بقية مباريات هذه الجولة أيضا.

بينما حقق نيس انتصاره الثاني على التوالي، بعد ثلاثة تعادلات متتالية، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط، ويتقدم إلى مركز الوصافة، مقلصا الفارق إلى نقطة واحدة بينه وبين المتصدر نادي موناكو، قبل مباراته أمام مضيفه لوريان، مساء غد الأحد.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

أرسنال يستضيف باريس سان جيرمان بحثا عن انتصاره الأول في دوري أبطال أوروبا

يتطلع فريق أرسنال الإنجليزي لتحقيق أول انتصار له في النسخة الجديدة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حينما يستضيف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، على ملعب الإمارات، غدا الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات الدوري بالبطولة.

وكان الفريقان التقيا من قبل في دور المجموعات في نسخة 2016 / 2017 حيث تعادلا في المباراتين، ولكن أرسنال كان تفوق على سان جيرمان 2 / 1 في مجموع مباراتي الدور قبل النهائي لنسخة 1993 / 1994 ببطولة كأس الكؤوس الأوروبية.

واكتفى أرسنال بالتعادل السلبي مع مضيفه أتالانتا في الجولة الأولى من المسابقة، ولكن سيسعى بكل قوته للفوز على سان جيرمان من أجل استعادة توازنه في البطولة والتقدم خطوة في جدول الترتيب.

ويدخل أرسنال اللقاء منتشيا بفوزه على ليستر سيتي 4 / 2 أمس الأول السبت في الدوري الإنجليزي وهو ما يعطي الفريق دفعة معنوية وثقة كبيرة في إمكانية تحقيق الفوز على العملاق الفرنسي.

ويعاني أرسنال من غياب نجمه وقائده مارتين أوديجارد الذي أصيب أثناء خوضه مباراة دولية مع المنتخب النرويجي، ولكن ميكيل أرتيتا، المدير الفني للفريق، تمكن من إيجاد التشكيل الأمثل وطريقة اللعب المناسبة لتعويض غياب أوديجارد.

ويعول أرتيتا على العديد من اللاعبين المميزين يأتي في مقدمتهم جابرييل مارتينيلي وتوماس بارتي وديكلان رايس وكاي هافيرتز، وبوكايو ساكا وريكاردو كالافيوري.

ولم يخسر أرسنال في أي مباراة هذا الموسم حتى الآن، وسجل 11 هدفا في آخر ثلاث مباريات أمام ليستر وبولتون ومانشستر سيتي، ويأمل أن تساعده أهدافه الأخيرة في تجنب تسجيل رقم غير مرغوب، حيث فشل في التسجيل في آخر مباراتين له في دوري أبطال أوروبا علما بأنه لم يسبق له عدم التسجيل في ثلاث مباريات متتالية بالبطولة.

في المقابل، يهدف فريق سان جيرمان الفرنسي لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي في البطولة، بعدما فاز في الجولة الأولى على جيرونا بهدف نظيف، حيث يسعى الفريق هو الآخر لاحتلال أحد المراكز الثمانية الأولى للتأهل مباشرة لدور الـ16.

ويدخل باريس سان جيرمان المباراة منتشيا هو الآخر بفوزه على رين 3 / 1 واحتلاله صدارة الدوري الفرنسي مناصفة مع موناكو ولكل منهما 16 نقطة.

ويهدف لويس إنريكي، المدير الفني لفريق سان جيرمان، لتفادي ما حدث في المباراة الأولى عندما فاز الفريق بشق الأنفس على جيرونا بهدف نظيف في الوقت بدل الضائع من المباراة.

ويسعى إنريكي لتفادي الهزيمة أمام أرسنال، بعد أن تلقى الخسارة 1 / 4 في العام الماضي أمام نيوكاسل في إنجلترا، كما أنه يسعى لتفادي الخسارة الثالثة على التوالي خارج أرضه أمام فريق إنجليزي في دوري الأبطال.

وفي بقية المباريات التي تقام غدا، يلتقي شتوتجارت الألماني مع سبارتا براغ التشيكي، وريد بول سالزبورج النمساوي مع ستاد بريست الفرنسي، وإنتر ميلان الإيطالي مع سرفينا زفيداد الصربي.

كما يلتقي أيندهوفن الهولندي مع سبورتينج لشبونة البرتغالي، وبرشلونة الإسباني مع يانج بويز السويسري، وباير ليفركوزن الألماني مع ميلان الإيطالي، وبوروسيا دورتموند الألماني مع سلتيك الاسكتلندي، وسلوفان براتيسلافا السلوفاكي مع مانشستر سيتي الإنجليزي.

وستتجه أنظار عشاق كرة القدم الأوروبية بعد غد الأربعاء إلى ملعب فيلا بارك لمتابعة مباراة أستون فيلا الإنجليزي مع ضيفه بايرن ميونخ الألماني.

وبعد أن استهل بايرن ميونخ حملته في بطولة دوري أبطال أوروبا بتحقيق رقم قياسي بتسجيله 9 أهداف في مباراة واحدة، وذلك عندما فاز على دينامو زغرب الكرواتي 9 / 2، سيهدف الفريق لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي من أجل الاستمرار في صدارة جدول الترتيب.

ويقدم بايرن موسما رائعا مع مدربه الجديد البلجيكي فينسنت كومباني، حيث تفادى الهزيمة في أول ثماني لقاءات بكافة المسابقات هذا الموسم، ولم يتعادل سوى في مباراة وحيدة بالدوري الألماني كانت أمام باير ليفركوزن، حامل اللقب.

في المقابل، يتطلع فريق أستون فيلا لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي في دوري أبطال أوروبا، بعدما استهل مبارياته بالفوز على يانج بويز بثلاثية نظيفة في سويسرا.

ويرغب الفريق في العودة لطريق الانتصارات وذلك بعدما تعادل أمام إبسويتش تاون 2/2 أمس الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسيكون ريال مدريد، حامل اللقب، على موعد مع مباراة هامة أمام فريق ليل الفرنسي في ذات اليوم.

ويهدف ريال مدريد للفوز بهذه المباراة من أجل العودة لطريق الانتصارات بعدما تعادل مع أتلتيكو مدريد 1/1 في آخر مبارياته بالدوري الإسباني، كما أنه يرغب في حصد ثلاث نقاط إضافية لمواصلة انطلاقته في البطولة التي يسعى للاحتفاظ بلقبها.

في المقابل، يعلم فريق ليل أن المباراة لن تكون سهلة ولكنه سيسعى بكل قوته للخروج بنتيجة إيجابية خاصة بعد خسارته في المباراة الأولى أمام سبورتنج لشبونة البرتغالي بثنائية نظيفة.

ويدخل ليل المباراة منتشيا بعد فوزه على لوهافر بثلاثية نظيفة في الدوري الفرنسي.

وفي بقية المباريات التي تقام يوم الأربعاء، يلتقي شاختار دونيتسك الأوكراني مع أتالانتا الإيطالي، وجيرونا الإسباني مع فينورد الهولندي، وليفربول الإنجليزي مع بولونيا الإيطالي، ودينامو زغرب الكرواتي مع موناكو الفرنسي.

كما يلتقي بنفيكا البرتغالي مع أتلتيكو مدريد الإسباني، وشتورم جراتس النمساوي مع كلوب بروج البلجيكي، ولايبزج الألماني مع يوفنتوس الإيطالي.

مقالات مشابهة

  • آرسنال يواجه باريس سان جيرمان في قمة دوري أبطال أوروبا
  • موعد مباراة آرسنال ضد باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • أرسنال يستضيف باريس سان جيرمان بحثا عن انتصاره الأول في دوري أبطال أوروبا
  • عاجل.. كهربا يتعرض لوعكة صحية مفاجئة وينقل إلى المستشفى (تفاصيل)
  • 5 نقاط من 8 جولات.. فالنسيا في مهب الريح
  • مواجهة قضائية جديدة بين مبابي وباريس سان جيرمان
  • باريس سان جيرمان يفوز على رين 3/1 في الدوري الفرنسي
  • باريس سان جيرمان يقهر رين ويتصدر الدوري الفرنسي
  • مواجهة قضائية جديدة بين مبابي وسان جيرمان
  • اليمن يتجاوز المالديف ويرفع رصيده إلى ست نقاط في تصفيات كأس آسيا للشباب