ألمانيا – رغم محاولاتها المستمرة لـ”إظهار الحياد” وكتم موقفها من العملية العسكرية الروسية، إلا أن مغنية الأوبرا الروسية الشهيرة أنا نيتريبكو لم تسلم من الأذى.

أفتتح الستار امس على خشبة مسرح دار أوبرا برلين العريقة والشهيرة على أوبرا “ماكبث” لجوزيبي فيردي، بطولة مغنية الأوبرا الروسية الشهيرة آنّا نيتريبكو، إلا أن ذلك أثار حفيظة أوكرانيا التي عبر سفيرها لدى ألمانيا أليكسي ماكييف عن غضبه الشديد، ونشر عريضة على مواقع التواصل الاجتماعي تفاعل معها عشرات الآلاف.

وكتب خطابا إلى دار أوبرا برلين جاء فيه: “في حين تم إيقاف العلاقات الحكومية والاقتصادية والأكاديمية والإقليمية وكافة العلاقات العامة تقريبا بين ألمانيا وروسيا إلا أنه يتم الحفاظ على (الثقافة كالمعتاد) Culture as usual”.

وبحسبه فإن المدير الفني للأوبرا يغض الطرف عن المشكلة ويخلق مظهر العودة إلى الحياة الطبيعية، وكأن شيئا لم يكن”. وختم خطابه: “أنا آسف لأن دار الأوبرا تفضل سماع السوبرانو نيتريبكو عن سماع حججنا”.

من جانبه دافع رئيس أوبرا برلين ماتياس شولتس عن عودة نيتريبكو إلى المسرح، وقال إنه “يجب توخي الحذر حتى لا يصبح الفنانون كبش فداء”، وكانت دار الأوبرا في برلين قد قالت، نهاية أغسطس الماضي، إنها ستستأنف التعاون مع نيتريبكو، وأنها ستكون بطلة عرض “ماكبث”، 15 سبتمبر، بعد أن امتنع عدد من قاعات الحفلات والمسارح الألمانية عن التعاون معها على خلفية العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا، بسبب ما أسموه “علاقاتها مع القيادة الروسية”.، فيما تشير أوبرا برلين إلى أن المغنية لم تقم بأي أنشطة إبداعية داخل روسيا ولا تنوي ذلك في المستقبل القريب.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بايرن ميونخ يدافع عن قرار استبعاد جوريتسكا من مواجهة كيل

دافع ماكس إبيرل عضو مجلس إدارة نادي بايرن ميونخ لشؤون الرياضة عن قرار استبعاد لاعب الوسط ليون جوريتسكا من قائمة المباراة أمام هولشتاين كيل أمس السبت بالدوري الألماني لكرة القدم.

وقال إبيرل في تصريحات لشبكة "سكاي" بعد المباراة "يعجبني حقا، رغم ذلك فهو غير سعيد حاليا، يمكنني أيضا تفهم ذلك، لكن هذا جزء من كرة القدم".

واكتسح بايرن مضيفه كيل 6 /1 دون تواجد جوريتسكا حتى على مقاعد البدلاء، بعد استبعاده من قائمة المواجهة أمام آولم في الدور الأول لكأس ألمانيا أيضا.

وأشار إبيرل:"لقد تحدثنا بوضوح منذ البداية بأنه سيكون لدينا تشكيلا متوازنا للغاية، ليون كان يعلم مسبقا أن لدينا أليكس بافلوفيتش، اللاعب الذي أصبح دوليا الآن، وأننا سنتعاقد مع جواو بالينيا".

ويمتد عقد جوريتسكا مع النادي البافاري حتى 2026، لكن تردد أن بايرن كان يرغب في بيعه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لكن اللاعب كان يرغب في البقاء ولم يبحث عن فريق اخر، بحسب تقارير إعلامية.

وشارك جوريتسكا حتى الآن في ست دقائق فقط، بعد دخوله من على مقاعد البدلاء خلال الفوز على فرايبورج 2 /صفر في الأول من الشهر الجاري.

وأعرب الأسطورة الألماني لوثار ماتيوس عن إندهاشه من غياب جوريتسكا أمام كيل، وقال "افتقدته في تشكيل الفريق، الجميع يشيد به، وبكيفية تدريبه هذا الأسبوع، المدرب فينسنت كومباني أيضا أشاد به، حقيقة عدم تواجده في القائمة كان مفاجأة بالطبع".

مقالات مشابهة

  • "أحب تايلور سويفت".. حملة تضامن واسعة مع مغنية البوب بعد تعرضها لهجوم من قبل ترامب
  • مركز تنمية المواهب في احتفالية المولد النبوي الشريف بالأوبرا.. الليلة
  • فصول غنائية متنوعة للمواهب في أوبرا الإسكندرية
  • بايرن ميونخ يدافع عن قرار استبعاد جوريتسكا من مواجهة كيل
  • القوات الروسية تقضي على 13100 عسكري أوكراني في كورسك منذ أغسطس
  • المستشار الألماني يدافع عن توسيع الرقابة على الحدود
  • مقتل إمرأة جراء قصف أوكراني في بيلغورود الروسية
  • قصف أوكراني استهدف بيلغورود الروسية يتسبب في مقتل مواطن
  • اللجنة العسكرية للناتو: هناك مبرر عسكري وقانوني لهجوم أوكرانيا على الأراضي الروسية
  • نيجيرفان بارزاني يدعو الى ايصال رسالة الأُمة الكوردية عبر الفن والمسرح