RT Arabic:
2024-10-05@13:28:10 GMT

طريق بحر الشمال وصل إلى الهند

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

طريق بحر الشمال وصل إلى الهند

تحت العنوان أعلاه، كتب يفغيني نيكتوفينكو، في "أرغومينتي إي فاكتي"، حول التعاون بين روسيا والهند على تطوير طريق القطب الشمالي.

وجاء في المقال: أعربت الهند عن اهتمام غير متوقع بالتنمية المشتركة لطريق بحر الشمال مع روسيا.

يبدو اهتمام الهنود بالطريق البحري في القطب الشمالي مفاجئا للوهلة الأولى فقط. تتذكر ويندي فرانك ديتليفا، رئيسة قسم الخدمات اللوجستية في الجامعة المالية التابعة للحكومة الروسية، فتقول: "كثيرا ما ننسى أن الهند هي إحدى أكبر القوى البحرية في العالم.

فهي، إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية والصين وأوروبا وروسيا، مشارك رئيس في الشحن الدولي العالمي. ولذلك، يهتم الهنود بصياغة القواعد والسياسات في منطقة القطب الشمالي، فوجودهم هناك يزيد من نفوذهم الجيوسياسي".

و"للهند أيضًا مصلحة تجارية. على الطرق البحرية التقليدية. هناك، الآن، العديد من الاختناقات بالمعنى الحرفي للكلمة، والعديد من المضايق والقنوات مكتظة. وفي حال وقوع حادث أو أي قوة قاهرة ما، يجري إغلاق الطرق بالكامل لفترة طويلة. ولذلك دلهي تبحث عن طرق بديلة، وطريق بحر الشمال مثالي لذلك".

صحيح أن هذا الطريق في بداية التطوير، ولا تزال هناك العديد من الصعوبات التي يتعين التغلب عليها، ولكن "مع مرور الوقت سوف يكتسب أهمية متزايدة، لا سيما في ظل تأثير تغير المناخ.. ومع فهم كل هذا، يريد الهنود، ذوو النظر البعيد، "الحصول على حصة" من مشاركتهم في طريق بحر الشمال الآن".

وفي سياق مثل هذه الشراكة، فإن الروبيات "العالقة" التي تراكمت في حسابات موردينا للطاقة إلى الهند والتي أصبحت بمثابة عبء ثقيل في الحسابات المصرفية، بسبب عدم القدرة على تحويلها إلى عملات عالمية، يمكن أن تكون مفيدة للغاية.

وتقول ويندي: "إن مشاركة الهنود ستكون ذات فائدة مضاعفة لروسيا". "سنكون قادرين، من ناحية، على الاستخدام الفعال لمبالغ كبيرة من الروبيات التي لا فائدة منها بعد؛ ومن ناحية أخرى، ستجذب روسيا شريكا قويا لتنفيذ مشاريع البنية التحتية في منطقة طريق بحر الشمال".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا طریق بحر الشمال

إقرأ أيضاً:

فيديو.. ظهور "رجل الكهف" في الهند وجدل حول عمره الحقيقي

ضجّت وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بمقطع فيديو، يظهر فيه رجل قيل إنه تم العثور عليه داخل كهف بالقرب من بنغالورو في الهند.

وأشار الفيديو، الذي حقّق ملايين المشاهدات عالمياً، إلى أن الرجل الذي ساعدوه بالخروج من الكهف بصعوبة، يبلغ من العمر 188 عاماً، ما جعل البعض يصفونه بـ "أكبر أهل الأرض".

وأوضحت وسائل إعلام أنه بعد إنقاذه نُقل إلى المستشفى، حيث كان في حالة حرجة. وأدى مظهره الهزيل والمنحني إلى تشكك الكثيرين في صحة الادعاء بشأن عمره.
وأعرب العديد من المستخدمين عن عدم تصديقهم لذلك، مشيرين إلى أنه من المستحيل علمياً الوصول إلى هذا العُمر حالياً.
وعادت تقارير أخرى لتكشف أن الرجل المسن هو معلم هندي، ويُعرف بين الناس بالشخصية الدينية "سيارام بابا"، وأن عمره 110 أعوام، وليس 188 عاماً كما تردد.

???????? This Indian Man has just been found in a cave.

It’s alleged he’s 188 years old. Insane. pic.twitter.com/a7DgyFWeY6

— Concerned Citizen (@BGatesIsaPyscho) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • انخفاض كبير في أسعار الأرز عالميًا
  • المقاولون العرب: بدء تطوير الطريق الدائري للمدخل الشمالي للعاصمة الكاميرونية ياوندي
  • الجزائر تُعرب عن قلقها إزاء التدمير المتعمد لخطي أنابيب السيل الشمالي
  • كيف خططت الحكومة لتنمية رأس الحكمة بالساحل الشمالي؟
  • الهند: مقتل 30 مسلحا في مواجهات مع قوات الأمن بولاية "تشهاتيسجاره"
  • نيبينزيا: ألمانيا تمنع التحقيق في تفجير السيل الشمالي
  • فيديو.. ظهور "رجل الكهف" في الهند وجدل حول عمره الحقيقي
  • قنصل اليمن في الهند يكشف تفاصيل حادثة الفيديو المسرب من القنصلية في مومباي
  • خلال شهر.. الهند تستورد نحو مليون برميل نفط من العراق يومياً
  • عاجل - غارات مكثفة على المنطقة الواقعة بين الحوش والبرج الشمالي في قضاء صور بجنوب لبنان