صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@06:41:24 GMT

«التنس» يُطلق سلسلة «مبادلة أبوظبي»

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ديوكوفيتش.. «حالة غبطة» الإمارات تجدد دعم العراق وأمنه وسلامة أراضيه


ينظم اتحاد التنس سلسلة بطولات «مبادلة أبوظبي» المحلية، برعاية ودعم لشركة مبادلة للاستثمار «مبادلة»، من 29 سبتمبر الحالي إلى 15 ديسمبر المقبل، للمرة الأولى في الإمارات، وبأسلوب فني وتنظيمي جديدين، حيث تقام البطولات على التصنيفين A وB، للأعمار 12 و14 و16 و18 سنة، والرجال والسيدات وفئة الأساتذة للأعمار أكبر من 35 سنة، وتضم 15 بطولة منها 10 بطولات للتصنيف B، و5 للتصنيف A.


وأكد ناصر يوسف المرزوقي الأمين العام للاتحاد، أن تنظيم سلسلة البطولات المقبلة، يعكس الرؤية المستقبلية لمجلس إدارة اتحاد التنس، برئاسة الشيخ حشر آل مكتوم، الداعمة لتوسيع الشراكات الاستراتيجية، حتى يواصل التنس نهضته على الجانبين المحلي والدولي، وتقام لخمس سنوات متتالية، وبأسلوب تنظيمي مبتكر، يعزز الاستدامة الرياضية، وتقام في ملاعب العاصمة أبوظبي ودبي.
وكشف المرزوقي عن أن «نسخة 2023» للبطولة تقام خلال 45 يوماً، بينما تقام في السنوات المقبلة ولمدة 5 مواسم، من 15 فبراير إلى 15 ديسمبر من كل عام.
وأكد الأمين العام أن الطموح هو تعزيز الجهود التنظيمية الفنية والإدارية منها، لتصبح سلسلة بطولات مبادلة المحلية الأفضل على مستوى الإمارات والشرق الأوسط، بالاستفادة من البنى التحتية العالية التي تتمتع بها ملاعب الإمارات، خصوصاً أن هذا النوع من البطولات يعد فريداً في العديد من دول العالم، بأسلوب إقامتها وتنظيمها، مؤكداً أن سلسلة بطولات مبادلة المحلية، تعد منجزاً فنياً، يعكس النقلة النوعية لتنس الإمارات، وتسهم بشكل فاعل باستكشاف لاعبين مواطنين موهوبين، يمكن ضمهم للمنتخبات الوطنية مستقبلاً، ويعكس نجاح الخطط الفنية المرسومة.
وقدم المرزوقي الشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي، وإلى الشركة الوطنية العالمية «مبادلة للاستثمار» للجهود الكبيرة الداعمة للرياضة الإماراتية، ومنها التنس، ولكل الرعاة الرسميين، داعياً الرعاة الآخرين للمساهمة برعاية مختلف البطولات التي ينظمها اتحاد التنس، خاصة الداعمة لنشر ثقافة ممارسة التنس في الدولة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي أبوظبي التنس مبادلة

إقرأ أيضاً:

«لونيت» تدرج صندوقاً جديداً بسوق أبوظبي 26 سبتمبر

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 11 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية الإمارات تدين محاولة اغتيال دونالد ترامب

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، أمس، بدء الاكتتاب الأولي على وحدات صندوق «شيميرا ستاندرد آند بورز ألمانيا يوستس المتداول»، أول صندوق مؤشرات متداول في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، يركز بشكل حصري على أكبر 30 شركة ألمانية من حيث السيولة.
وجرى إطلاق الصندوق من قبل شركة «لونيت كابيتال ليمتد»، شركة إدارة الاستثمارات المرخصة من سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي، والتابعة لشركة «لونيت هولدينج ريستركتد ليمتد»، ومن المقرر إدراجه في سوق أبوظبي للأوراق المالية بتاريخ 26 سبتمبر الجاري.
وسيقوم الصندوق، بتتبع أداء مؤشر (S&P Germany BMI Liquid 35/20 Capped Index)، الذي يضم حالياً أكبر 30 شركة ألمانية من حيث السيولة، ومنها شركات عالمية كبرى مثل «سيمنز» و«مرسيدس بنز»، ما يوفر للمستثمرين الأفراد في الإمارات فرصاً للاستثمار في الاقتصاد الألماني القوي والمتنوع.
وقال عبد الله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة سوق أبوظبي للأوراق المالية، إنه باعتباره أول صندوق متداول يركز على ألمانيا في سوق أبوظبي، فإن هذه الأداة الاستثمارية الجديدة توفر للمستثمرين الوصول الاستراتيجي إلى أكبر اقتصاد في أوروبا وأكثره تنوعاً.
من جانبه، قال شريف سالم، الشريك ومدير إدارة الأسواق المالية في شركة لونيت، إن إطلاق الصندوق يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز قدرة المستثمرين في دولة الإمارات، على الاستثمار في أحد أكبر وأقوى الاقتصادات في أوروبا.

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يزور مقر وزارة الخارجية في أبوظبي
  • استثمر في الإمارات تطلق سلسلة من الأفلام القصيرة
  • "استثمر في الإمارات" تطلق سلسلة أفلام قصيرة حول البيئة الاستثمارية في الدولة
  • "بيئة أبوظبي" تطلق دليل إعادة تأهيل أشجار القرم
  • دائرة الطاقة في أبوظبي تطلق أول سلسلة من تقارير استشراف المستقبل
  • طاقة أبوظبي تطلق أول سلسلة تقارير استشرافية
  • إصابة في الكتف تنهي موسم نجمة التنس التونسية أنس جابر
  • «لونيت» تدرج صندوقاً جديداً بسوق أبوظبي 26 سبتمبر
  • أبوظبي تستضيف «المؤتمر الدولي لصحة اللاجئة في ظل التغير المناخي»
  • 6 توصيات في ختام مؤتمر أبوظبي الرابع لطب الأعصاب