أصدرت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات مطروح حكماً ببراءة أمطير طالح أمطير من واقعة اتهامه بالاتجار في جوهر الحشيش المخدر وحيازة بندقية خرطوش وعدد ثلاثون طلقة مما تستخدم في السلاح المذكور دون ترخيص ، وأمرت المحكمة بمصادرة المضبوطات .

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد عبد الغني عمران وعضوية المستشارين محمد عزيز سمهان.

وإبراهيم محمد ابو السعود بحضور أمين السر عمرو زكي .

بناء علي تحريات فرع الإدارة العامة للمخدرات بمطروح بأن المتهم يحوز ويحرز كمية من مخدر الحشيش بقصد الإتجار وكذا سلاح ناري بندقيه خرطوش عيار ١٢ وعدد ٣٠ طلقه حيه لذات السلاح وتمكن المقدم إسلام ممدوح يعاونه الرائد شريف محمد عوض مفتشا المباحث بإدارة مكافحة المخدرات من ضبط المتهم والسيارة والمخدرات والسلاح.

وبجلسة المحاكمة طالبت النيابة العامة بتوقيع أقصي عقوبة علي المتهم 
وترافع محاميه المستشار  رفعت مكي المحامي بالنقض وشرح ظروف الدعوي وملابساتها ودفع بعدم معقولية ماجاء بمحضر ضباط مباحث المخدرات وعدم جدية التحريات وأفتقارها لأبسط قواعد المهنيه وتضارب اقوال الضباط وان الروايه ملفقه ومختلقه وان للواقعه صورة ٱخري خلاف ما سطر  في الأوراق فأصدرت المحكمة حكمها المتقدم.

وتضمن أمر إحالة المتهم الي محكمة الجنايات بانه بدائرة قسم شرطة مطروح أحرز بقصد الاتجار جوهراً مخدراً حشيش في غير الأحوال المصرح بها قانوناً ، كما أحرز بغير ترخيص سلاح نارى غير مششخن بندقية خرطوش وذخائر ثلاثون طلقة مما تستخدم على السلاح النارى دون أن يكون مرخصاً بحيازته أو إحرازه.

وكشفت شهادة مجريا التحريات بالقضية مفتشين بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بانه وباجراء التحريات السرية قبل المتهم والتي توصلت قيامه بالاتجار بالمواد المخدرة فاستصدر اذن من النيابة العامة لضبط وتفتيش شخص المتهم  ومسكنه  وحال تنفيذه للاذن الصادر له وبانتقاله لمكان تواجد المتهم أبصره يخرج من بيته متجها صوب سيارته وبدلوفه اليها وما أن أبصره المتهم حتي خرج من سيارته ممسكا سلاح نارى عبارة عن بندقية خرطوش ولاذا بالفرار فتم ضبطه وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على حقيبة بلاستيكية بداخلها ثلاثون طلقة خرطوش مما تستخدم على
المضبوط وكذا حقيبة بلاستيكية تحوى على اثنين طربة حشيش .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محكمة الجنايات براءة متهم الاتجار بالمخدرات مطروح

إقرأ أيضاً:

الحبس 6 أشهر لمُدانٍ بحيازة سلاح ناري في البساتين

قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُتهم بالحبس لمدة ستة أشهر لإدانته بإحراز سلاح ناري وذخائر في قضية استعراض قوة في البساتين. 

اقرأ أيضًا..  القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

طفل يفقد حياته على يد والدته الأنانية أم تُزهق روح طفليها وتنسج قصة خيالية للفرار

وتضمن الحُكم تغريم المُدان فرحان.ع مبلغ 500 جنيه، مع مُصادرة السلاح الناري المضبوط. 

وشمل الحُكم براءة كل من آمال.ج، ورمضان.ع، وعصام.ف، وفرحان.ع، وعماد.ح، معتز.ش، وصالح.ع، وأكرم.م، وسيف الدين.أ، من تهمة استعراض القوة والتلويح بالعنف.

كما تضمن الحكم براءة كل من عصام.ف، وفرحان.ع، من تهمة وضع النار عمداً وإحراز المفرقعات، كما برأت المحكمة المُتهم عصام.ف من تهمة إحراز السلاح الناري.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار، وبحضور الأستاذ أحمد عصام الشوربجي وكيل النيابة، وأمانة سر محمد طه.

وكانت النيابة العامة قد اتهمت كل من آمال.ج ورمضان.ع وعصام.ف وفرحان.ع وعماد.ح ومعتز.ش وكرم.م وسيف الدين.أ بأنهم استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف.

وأسندت النيابة للمتهمين جميعاً أنهم استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف قبل بعضهم البعض، وقبل الأهالي بمنطقة شارع بدر حسن المتفرع من شارع أحمد عبد العزيز في عرب المعادي بالبساتين.

وكان ذلك بقصد الترويع والتخويف وإلحاق الأذى المادي والمعنوي، مما ترتب عليه تكدير الأمن والسلم والسكينة العامة، وتعريض حياة المُتواجدين للخطر وإلحاق الضرر بالممتلكات ومصالح المواطنين. 

وجاء ذلك حال كونهم أكثر من شخصين وحال إحرازهم وحيازتهم لموادٍ حارقة وأسلحة نارية وذخائرها. 

وأسندت النيابة للمُتهمين الثالث والرابع قيامهما بوضع النار عمداً بالعين السكنية المملوكة للمجني عليه عماد حمدي بأن أشعلا ألعاباً نارية فأضرمت النيران على النحو الموصوف بتقرير الأدلة الجنائية. 

كما أسندت النيابة للمتهمين الثالث والرابع حيازة وإحراز مفرقعات دون مسوغ قانوني، وأحرزا وحازا سلاحاً نارياً وطلقة خرطوش دون أن يكون مُرخصاً لهما حيازتها وإحرازها.

مقالات مشابهة

  • الأمن العام يلاحق تجار السلاح ويضبط 63 متهما
  • ننشر حيثيات إدانة مُتهم باستعراض القوة في البساتين
  • المشدد 10 سنوات لمتهم بالسرقة وحيازة سلاح بالقاهرة
  • حكم رادع على مُدانٍ بالتعدي على موظف عام في دار السلام
  • هل تستخدم إسرائيل سلاح التعطيش ضد المقدسيين إذا اتّسعت رقعة الحرب؟
  • السجن ثلاث سنوات لمتهم بالتعدي على موظف عام بسلاح ناري
  • بـ "سلاح ناري".. السجن 3 سنوات لمتهم بالتعدي على موظف عام في دار السلام
  • كتاب جديد حول تأثير تجارة المخدرات على الاقتصاد العالمي
  • حبس شخصين وسيدة في سرقة مواطن وحيازة سلاح أبيض وفرد خرطوش
  • الحبس 6 أشهر لمُدانٍ بحيازة سلاح ناري في البساتين