توجهت أنظار كل من مشهد الأزياء والموضة ومن كل أنحاء العالم  نحو أسبوع نيويورك للموضة لموسم ربيع وصيف 2024، وتحديدا في اليوم الأول منه.

اقرأ ايضاًمن نيويورك بروينزا سكولر تعرض صيف 2024.. وبيلا حديد غائبة للمرة الثانية

 وفي الجادة الخامسة التي تقع في نيويورك والمزدحمة دائما بالكثافة السكانية العالية والأماكن المشهورة وشركات الأعمال الكبيرة، تألقت العارضة الأولى من عرض العلامة العريقة "هيلموت لونغ" بتصميم جمع بين تصميم التوكسيدو الأسود مع الشرائط الأنيقة التي تميز (DNA) العلامة الأيقونية.

 

كان العنوان الأبرز خلال اليوم الأول من أسبوع نيويورك للموضة "هيلموت لونغ مع المدير الإبداعي الجديد بيتر دو".
 

وهيلموت لونغ علامة نيويوركية بدأت من السبعينات الماضية وكانت من أهم أسماء علامات الأزياء الـ"مينيمال" وحركة الـ"ميناملزم" في الأزياء في الثمانيات. 

وتحرص العلامات العريقة وذات الأثر الكبير في صناعة الأزياء دوما على إعادة إحياء ذاتها عن طريق توظيف المواهب الصاعدة والشابة لإضفاء حس من التجدد والارتباط وبالطبع العودة على خريطة عالم الأزياء بعد أن تكون قد غابت.


واختارت علامة "هيلموت لونغ" في مايو الماضي،  المصمم بيتر دوو ليشغل منصب المدير الإبداعي بعد خمس سنوات من تأسيسه لماركته الخاصة تحت اسمه ومباشرة عمله في مدينة "نيويورك".
 

إطلالات خاطفة في افتتاحية عرض هيلموت لونغ

كانت افتتاحية العرض شاعرية بطريقة تفوق الوصف، على أنغام أشعار مقولة باللغتين الإنجليزية والـ"فيتنامي" بأقوال حب ابتكرها المصمم وطبعها على الأرضية الخاصة بالعرض، لتكون أشبه بكلمات الأغاني التي تأخذ إحساسك إلى خيالك الخاص.

 وكانت الإطلالة الأولى من العرض ذات "ريفرنس" أو مرجعية قوية ومذكورة من إرث علامة "هيلموت لونغ" حيث استخدم المصمم "بيتير دو"  اللون الـ"فوشي" الفاقع وأدخله بطريقة ديناميكية وحسية ليعيد بنا الأذهان إلى ثمانينات وتسعينيات صباح مدينة "نيويورك" الحيوية بأناقة ورصانة خياطة ببدلات فائقة الأناقة والتي سيطر وقتها "هيلموت" على مشهد الموضة فيها.

الجلد يسيطر على الإطلالات بأناقة جريئة

لم يكن الجلد في الإكسسوارات فقط ولو حتى أنها مجموعة صيفية، فجزء لا يتجزأ من ثقافة ملابس الشارع النيويوركي تتجسد على هيئة قماش الجلد اللامع الذي يرتديه سكان المدينة في الشتاء وفي الصيف بأسلوب أنيق وخاص بسكان المدينة، فرأينا التصاميم قوية، أنثوية ومميزة، بـ"جاكيت" ارتدته آنا سكوس يجمع بين تفاصيل الجلد الراقي باللون الأسود مع القماش القطني الراقي والذي نسق أيضا مع "شورتس" و"بوتس" باللون الأسود وبخامة الجلد التي يفضلها المصمم الموهوب. 

اقرأ ايضاًرالف لورين يعود إلى جدول عروض نيويورك صيف 2024 .. صيحات أنيقة اكتشفيها معنا

كما تألقت عارضات أخريات بتصاميم الجلد الـ"مينيماليست" الأيقونية والتي تميز العلامة والمصمم بأناقة التنانير الجلدية الصيفية بقصة واسعة ومريحة.

أناقة الأقمشة المطبوعة بأسلوب "جرافيتي" نيويورك

تألقت عارضات الأزياء بقصات البناطيل الـ"ريلاكسد" بأناقة مثالية مع أحذية الكعب العالي التي اعتمدت مع الإطلالات، ومع البدلات المنقوشة برسومات شوارع نيويورك الـ"جرافيتي" كان الأدرينالين أعلى في هذه المجموعة المميزة والفاخرة، فرأينا البدلات الرجالية في هذه المرة أنيقة وشاعرية وقوية في ذات الوقت بألوان وتدرجات اللون الرمادي الغامق والفاتح مع الأصفر الخردلي والأسود وأتت الإطلالات متباينة بين البدلة الكلاسيكية بجاكيت ال"بليزر" أو بقصة الـ"بومبر" لتعبير عن الأنوثة الأكثر عصرية على الإطلاق.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

في فصل الصيف.. ليه لازم تروح البحر؟

فوائد مياه البحر.. يحرص الكثير من الأشخاص في موسم الصيف، على السفر إلى القرى السياحية للاستجمام والاستمتاع بالجلوس على الشواطئ وتأمل المناظر الطبيعية، إلى جانب الاستفادة من فوائد ماء البحر الصحية والنفسية والاجتماعية.

ويعرض «الأسبوع »لزواره كل ما يخص فوائد ماء البحر، وذلك من خلال خدمة شاملة يقدمها على مدار اليوم.

شواطئ البحرفوائد مياه البحر

- الاسترخاء بجانب البحر يساعد في تقليل التوتر والقلق ويعزز الشعور بالراحة والهدوء وتعتبر صوت الأمواج ورائحة البحر من التي لها تأثير مهدئ على النفس.

- تعتبر السباحة والرياضات المائية تمرينا ممتازا للجسم، مما يحسن اللياقة البدنية والقوة العضلية.

- يحتوي الهواء البحري على أيونات سالبة التي تعزز الشعور بالحيوية والنشاط وتحسن من صحة الجهاز التنفسي.

- التعرض للشمس بجانب البحر يساعد في إنتاج فيتامين د الضروري لصحة.

- زيارة الشواطئ والمنتجعات البحرية توفر فرصا للتواصل الاجتماعي والتفاعل مع الآخرين.

- القدرة على تطهير وإزالة السموم من الجلد.

- يجدد ماء البحر البشرة.

فوائد البحرالأضرار المحتملة لماء البحر على الوجه

رغم فوائد مياه البحر، إلا أن هناك أضرار تعود على البشرة وهى تلوث بعض المياه حيث يوجد العديد من أنواع البكتيريا والفيروسات التي يمكن أن تعيش في المياه المالحة، ويمكن أن تسبب هذه الملوثات في التهابات الجلد وأمراض الجهاز التنفسي.

اقرأ أيضاًبطولة الجائزة الكبرى للمصارعة بإسبانيا تنطلق اليوم بمشاركة منتخب مصر

تامر عبد الحميد: لن أشكر مجلس الزمالك على حل أزمة الرخصة الإفريقية

مقالات مشابهة

  • في فصل الصيف.. ليه لازم تروح البحر؟
  • فنزويلا وكندا تبحثان عن مواصلة مغامرتهما والتأهل للدور ما قبل النهائي في كوبا أمريكا 2024
  • إعلان تشكيلة الحكومة الجديدة في بريطانيا.. وزيرة للمالية للمرة الأولى
  • العامة للكهرباء: تشغيل نظام “الفيرست فاير” للوحدة الغازية الـ4 بمحطة كهرباء طبرق للمرة الأولى
  • الصين تطلق مجموعة أقمار اصطناعية جديدة
  • شيري عادل تكشف للمرة الأولى تفاصيل انفصالها مرتين
  • ديانا حداد تشارك للمرة الأولى في مهرجان العلمين
  • للمرة الأولى.. فعاليات مجانية «بالجملة» في الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • فنانون يشاركون في مهرجان العلمين للمرة الأولى.. بينهم كاظم الساهر
  • شاهد بالفيديو.. الفنان عاطف السماني يقود احتفالات للجيش بمناطق أم بدة والدوحة بعد تحريرها وتنظيفها من قوات الدعم السريع والجنود يغنون معه في الشارع العام (طريق حبك)