كما توقع أن يكون الطقس حار جاف نهاراً على الصحاري والهضاب الداخلية وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (38-43 درجة مئوية)، وحارا رطبا على المناطق الساحلية وارخبيل سقطرى وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (33-39 درجة مئوية).

فيما تكون الرياح المتوقع معتدلة إلى نشطة السرعة حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية وتتراوح سرعتها ما بين (12-30عقدة).

وحذر المركز في نشرته الصادرة اليوم من العواصف الرعدية وتدفق السيول في الشعاب والوديان والتواجد أو عبور ممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها.

ونبه من درجة الحرارة المرتفعة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى، ونصح بعدم التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس نهاراً.

كما حذر من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة.

ولفت المركز إلى أن كمية الأمطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي:-

حجة : 23

ريمة : 13.2

إب : 2.1

الكدن-الحديدة : 1.7

المحويت : 1.5

صرفيت-المهرة : 0.2

وأشار إلى أن هطول أمطار متفرقة على أجزاء من المرتفعات والسهول الساحلية الغربية والهضاب الداخلية كانت خارج نطاق محطات الرصد.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية ورياح قوية وحرارة شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة

الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة، وهبوب رياح نشطة وقوية على السواحل الشرقية والجنوبية، وأجواء شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية والساحلية خلال الساعات القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية، إنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، ذمار، ريمة، حجة، المحويت، صعدة وعمران.

ويتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات صنعاء، الضالع، البيضاء، شبوة، حضرموت، المهرة ومرتفعات لحج وأبين ومناطق من سهل تهامة.

وحسب المركز من المحتمل هبوب رياح نشطة على السواحل الشرقية والجنوبية وقوية حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعه لها إلى 40 عقدة.

وأشار إلى أن الأجواء قد تكون شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 39 – 44 درجة مئوية، وشديدة الحرارة في السهول والمناطق الساحلية وتتراوح درجات الحرارة بين 36 ـ 40 درجة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، واضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

كما حذر من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وبالإكثار من شرب السوائل.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني يحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول
  • الأرصاد تعلن عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.. وتحذرالمصطافين على الشواطيء
  • أمطار رعدية ورياح قوية وحرارة شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة
  • ما سر الارتفاع المفاجئ في أمواج البحر؟.. «الأرصاد» تحذر من الساعات المقبلة
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة واحتمال تساقط الأمطار في الشمال الشرقي
  • الأرصاد اليمني يتوقع أمطار غزيرة على المرتفعات ورياح قوية حول أرخبيل سقطرى
  • التوقعات الجوية خلال الساعات المقبلة
  • أجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف توقعات طقس الأيام المقبلة