بعد مضي عدة أيام على الكارثة التي حدثت في الشرق الليبي، ولا سيما في مدينة درنة التي تضررت جزئياً ودُفنت أحياء بأكملها بسبب الفيضانات والسيول الناجمة عن إعصار دانيال، أعلن النائب العام الصديق الصور تشكيل لجنة للتحقيق في أسباب انهيار سدي درنة، وأشار إلى أن الدراسات أظهرت أن السدين كانا يحتاجان إلى صيانة.

 

تحقيق أسباب انهيار السدين في درنة

وصرح «الصور»، خلال مؤتمر صحفي في درنة، أنَّه تمّ تشكيل لجنة تحقيق تضم 26 عضوًا من النيابة العامة، وستعمل اللجنة على تحقيق أسباب انهيار السدين في درنة، وسيتم أيضًا البحث عن الجثث وتقديمها للتشريح الطبي الشرعي.

وأكّد أنَّ التحقيقات ستركز أيضًا على التحقق من كيفية صرف الأموال المخصصة لصيانة السدين ومعالجة تصدعهما، وأشار إلى أنَّه سيتمّ اتخاذ إجراءات صارمة وقوية ضد أي شخص متورط في كارثة درنة.  

كشف أسباب انهيار السدين

وتجاوبًا مع مطالب من البرلمان والشعب، قرر النائب العام البدء في التحقيقات للكشف عن أسباب انهيار السدين وتحديد المسؤولين عن إهمال عمليات الصيانة، كما تم طرح شبهات حول وجود فساد في ملف صيانة السدود، وسيتم اتخاذ إجراءات صارمة وحازمة ضد أي شخص متورط في هذه الكارثة في درنة. 

وفي وقت سابق، ذكر رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، أن وزارة التخطيط اكتشفت أمر خطير بخصوص عقود صيانة سدي درنة «أبو منصور ووادي درنة»، أن العقود لم تستكمل بالرغم من تخصيص عشرات الملايين لها.

وتسبب انهيار السدين في درنة بمقتل وفقدان الآلاف وتدمير المدينة واختفاء عدة أحياء سكنية، وسط توقعات بارتفاع عدد الخسائر البشرية والمادية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: درنة انهيار السدين في درنة إعصار دانيال دانيال ليبيا عاصفة دانيال فی درنة

إقرأ أيضاً:

حبس اثنين من تشكيل عصابي ارتكب 14 واقعة سرقة بقوة السلاح في طرابلس

أعلن مكتب النائب العام حبس متهمين اثنين انخرطا في تشكيل عصـابي انتحل أفراده صفة أعضاء قوة الشرطة وارتكبوا 14 واقعة سرقة بالإكراه في طرابلس

وقال مكتب النائب العام إن المتهمين استعملوا أسلحة نارية؛ لحمل المجني عليهم على تسليم منقولات كانت في حيازتهم أثناء مرورهم على الطرقات العامة.

وأضاف المكتب أن المحقق استجوب متهميْن اثنين، انتهى إلى الأمر بحبسهما احتياطياً ؛ ووجه بضبط بقية المنخرطين في التشكيل العصابي ، بحسب المكتب.

المصدر: مكتب النائب العام

طرابلسمكتب النائب العام Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يباشر العمل بالتحويلات المالية إلى تركيا بعملة اليورو
  • النائب العام يأمر بحبس أخصائي اجتماعي استولي على 243 ألف دينار من حساب يتيمَيْن
  • النائب العام: واقعات جنائية لـ 120 مترشحا للانتخابات البلدية من أصل 2389
  • 120 مرشحًا للانتخابات البلدية من أصحاب السوابق في جنايات وجنح
  • النائب العام يأمر بالتحقيق فى فتوى إباحة سرقة الكهرباء
  • أبو النجا: تعاقدنا مع 669 معلما جديداً لتعويض النقص في درنة
  • حبس اثنين من تشكيل عصابي ارتكب 14 واقعة سرقة بقوة السلاح في طرابلس
  • حبس متهمين بارتكاب سرقة بالإكراه في طرابلس
  • مرتبط بترامب ومصر.. مطالب ديمقراطية بإعادة فتح تحقيق الـ10 ملايين دولار
  • النائب العام يبحث مع نائب السفير البريطاني سبل التعاون لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة