الوطن:
2024-07-10@03:55:30 GMT

10 معلومات عن مجمع «سدس الأمراء» الخدمي في بني سويف

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

10 معلومات عن مجمع «سدس الأمراء» الخدمي في بني سويف

ثورة تنموية ضخمة تشهدها محافظة بني سويف يعود الفضل فيها للمبادرة الرئاسية حياة كريمة، من خلال تنفيذ عدد كبير من المشروعات التنموية، من المنتظر أن يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي أحدثها بعد ساعات.

ومن بين هذه المشروعات المجمع الخدمي بقرية سدس الأمراء الذي كان واحدا من ضمن 1616 مشروعًا داخل محافظة بني سويف ضمن المرحلة الأولى من المبادرة داخل 66 قرية رئيسية بقرى مركزي ببا وناصر ببني سويف، وكان على رأس تلك المشروعات تنفيذ ذلك المجمع الخدمي داخل عدد من القرى.

المجمع الخدمي بقرية سدس الأمراء

وتوضح السطور التالية 10 معلومات عن المجمع الخدمي بقريسة سدس الأمراء:

- مقره قرية سدس الأمراء بمركز ببا في محافظة بني سويف.

- أقيم على مساحة 560 مترا.

- يتضمن العديد من أعمال التجهيز والفرش.

- يتكون من ثلاثة طوابق «أرضي - ثاني - علوي».

- يشمل مركزًا تكنولوجيًا ومكتبًا للبريد ووحدة للتضامن.

- كما يشمل وحدة محلية ومكتب تموين وأيضًا شهر عقاري.

- يهدف ذلك المشروع الخدمي إلى تقديم الخدمات والمعاملات الحكومية بسهولة ويسر.

- يقدم المجمع الخدمي الخدمات بطرق حديثة ومميكنة داخل المبنى.

-  يعمل على توفير الوقت والمجهود للمواطنين بدائرة المجلس القروي وتوابعه.

كما تم تجهيز مجمعات الخدمات داخل قرى محافظة بني سويف على أعلى مستوى لتقديم خدماتها للمواطنين في سهولة ويسر وبأحدث الإمكانيات.

مجمعات خدمية في بني سويف

وشهدت المحافظة الانتهاء من إنشاء 12 مجمعًا خدميًا حكوميًا داخل 12 قرية بمركزي ببا وناصر المدرجين ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سدس الأمراء المجمع الخدمي حياة كريمة المجمع الخدمی سدس الأمراء بنی سویف

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يجري جولة تفقدية مفاجئة بالمستشفيات للتأكد من انتظام سير العمل

أجرى اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، صباح اليوم الاثنين، جولة تفقدية مفاجئة بعدد من المستشفيات داخل مدينة المنيا، للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية للمرضى والمترددين، ومدى انتظام سير الأعمال، وتواجد الأطقم الطبية والتمريض، ومدى توافر مخزون كافِ من الأدوية والمستلزمات الطبية، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالنهوض بالمنظومة الصحية والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة في مجال الرعاية الطبية والعلاجية.

تفقد المحافظ خلال جولته جميع الأقسام المختلفة داخل المستشفيات منها «وحدات الرعاية المركزة، الاستقبال والطوارئ، الأطفال، الباطنة، النساء والتوليد، الأشعة، المغسلة، وحدات الغسيل الكلوي»، ومخازن الأدوية، بالإضافة إلى المرور على قسم الأغذية والأقسام الإدارية، حيث قرر المحافظ صرف مكافأة لجميع الموظفين العاملين بقسم الأغذية بمستشفى التأمين الصحي، نظراً للالتزام بمعايير النظافة واشتراطات الصحة والسلامة العامة.

اللواء عماد كدواني محافظ المنيا

واستمع المحافظ للمرضى المتواجدين داخل المستشفيات، للتأكد من مدى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بصورة لائقة، كما استفسر من المرضى عن وجود أي احتياجات لهم للعمل على توفيرها في الحال، مشدداً على ضرورة التزام الأطقم الطبية وطاقم التمريض بالعمل بنظام النوبتجيات ضماناً لتقديم الخدمة الطبية على مدار الساعة، وأن يتواجد مرافق واحد فقط للمريض داخل المستشفى من أجل التهوية الجيدة وتوفير بيئة صحية ملائمة لمتلقي الخدمة الطبية.

وأكد المحافظ حرص الدولة على التطوير المستمر للمؤسسات الطبية والصحية لمواكبة أحدث النظم والتجهيزات للارتقاء بالمنظومة الطبية موجهاً بتقديم كل سبل الدعم لمستشفيات المحافظة، والتي تخدم قطاع عريض من المواطنين وتعظيم الاستفادة من الأجهزة الطبية والمعامل الحديثة بها، خاصة بعد انضمام محافظة المنيا لمنظومة التأمين الصحي الشامل ضمن محافظات المرحلة الثانية، بهدف توفير رعاية طبية متكاملة ومميزة لأكثر من 6 ملايين مواطن من أبناء المنيا، وتقديم الخدمات الصحية في أكثر من 370 وحدة صحية موزعة على مستوى مراكز المحافظة.

اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا

وأكد المحافظ استمرار المتابعة الميدانية، والجولات التفقدية المفاجئة لجميع المنشآت الصحية بالمحافظة في أوقات مختلفة للتأكد من مدى جاهزية المستشفى لإدارة الأزمات والكوارث والسيطرة عليها في حالة وقوع أي أزمة أو كوارث طبيعية.

ورافق المحافظ خلال جولته الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ، واللواء أ.ح ياسر عبد العزيز سكرتير عام المحافظة، والدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، دكتور محمد رسلان مدير فرع التأمين الصحي بالمنيا، دكتور أحمد قناوى مدير مستشفى التأمين الصحى، عامر طه رئيس مركز ومدينة المنيا، مسئولي إدارة التفتيش المالي والإداري، حيث شملت الجولة مستشفى المنيا العام ومستشفى التأمين الصحي.

اقرأ أيضاًمحافظ القليوبية يتفقد مشروعات الرصف بـ القناطر الخيرية ويبحث الفرص الاستثمارية

وزير الكهرباء يتفقد المركز القومي للتحكم التبادلي بالعباسية

رئيس جامعة المنوفية يرأس اجتماع لجان التميز والتكريم وجائزة أفضل رسالة علمية

مقالات مشابهة

  • جدل واسع بعد العثور على جثة مواطنة كويتية مقتولة في السعودية
  • مجمع طباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة يستقبل ما يربو على مليون زائر خلال عام 1445هـ
  • محافظ المنيا يتفقد المستشفيات للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية
  • محافظ المنيا يجري جولة تفقدية مفاجئة بالمستشفيات للتأكد من انتظام سير العمل
  • ما هي الخدمات اللوجيستية؟.. هدف مدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية بدمياط
  • محافظ المنيا يفاجئ المستشفيات للتأكد من انتظام سير العمل
  • جولة مفاجئة لمحافظ المنيا في المستشفيات للتأكد من انتظام سير العمل
  • ماذا يعني انهيار ناصر آخر القلاع الصحية جنوب غزة؟
  • تفاصيل وفاة مسن داخل قطار الصعيد بمحطة المنيا
  • وزارة العمل تنظم زيارة للتوعية بمخاطر الإدمان في بني سويف