أعلن تنظيم القاعدة في اليمن عن اعتقال القوات الحكومية اليمنية القاضي الشرعي للتنظيم المسمى "أبو بشر"، وكشف ما فعله عقب مقتل مدير أمن أبين عبداللطيف السيد.

وأفادت مجلة "صدى الملاحم"، التي أعاد التنظيم إصدارها بعد توقف لسنوات، في عددها الجديد إن "أبو بشر" اعتقل منذ سنة ونصف في مدينة مأرب.

كما تناولت المجلة خبر مقتل قائد الحزام الأمني في محافظة أبين عبد اللطيف السيد، كما أشارت إلى العمليات العسكرية في المحافظة.

ونشرت صوراً حصرية تظهر ما قالت إنها "وليمة لعناصرها في أبين احتفالاً بمقتل السيد". كما تناولت التطور الحديث للعبوات الناسفة التي يستخدمها التنظيم في تنفيذ عملياته، والتي لم يمكن اكتشافها.

اقرأ أيضاً أمطار غزيرة وسيول جارفة تتسبب بقطع طريق دولي جنوبي اليمن قصف جوي يستهدف مواقع عسكرية في مارب وسقوط عدد من الجنود مطلوب أمني في قبضة سلطات مارب حادث مروري مروع ضحيته 7أشخاص من أسرة واحدة انفجار في منزل قائد أمني تابع للانتقالي.. والكشف عن مصيره قتلى ومصابين في إشتباكات قبلية جنوبي اليمن إثر إنسحاب الحزام الأمني ووساطة لحسم الخلاف درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية بعد 8 سنوات من التوقف..‏عام دراسي جديد في كلية الطيران والدفاع الجوي بمأرب درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم السبت إعلان لتنظيم القاعدة عقب عملية استهدفت قوات دفاع شبوة أمطار وصواعق رعدية في 17 محافظة خلال الساعات القادمة أول ظهور للناشط العماني ‘‘حارث الشريفي’’ بعد الإفراج عنه من قبل السلطات الأمنية بمارب (فيديو)

وأعادت المجلة نشر صور العناصر الثلاثة الذين هاجموا القوات الأميركية في قاعدة عسكرية كينية في الصومال، وهم عبد الحق الكيني وأحمد اليمني وقدامة الإثيوبي.

وتضمن الإصدار مقالاً افتتاحياً لمن يسمى "أمير القاعدة في اليمن" خالد باطر، يتحدث فيه عن عودة إصدار المجلة، مشيراً إلى أن المجلة ستكون "الناطقة باسم المجاهدين"، حسب وصفه.

وأشاد باطر بدور كل من أبو همام القحطاني وسالم النجدي (سعوديا الجنسية) في إعادة إصدار المجلة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

السيد القائد يحذر أي بلد عربي من التورط مع الأمريكي في العدوان على اليمن

وأشار السيد القائد في خطاب له اليوم الخميس حول آخر التطورات والمستجدات إلى أن الأمريكي يسعى لتوريط الآخرين ليقاتلوا بدلاً عنه أو يدخلوا في مشكلة معه أمام ما أصبح يعانيه تجاه حاملات طائراته، ويسعى لتوريط السعودي للتصعيد في المجال الاقتصادي بما فيه الإضرار بشعبنا اليمني العزيز، ودفعه لعرقلة عودة بقية الحجاج اليمنيين إلى صنعاء".

وأكد أن الأمريكي يسعى لإقناع بعض الدول ومنها عربية ومجاورة بفتح مجالها لتنفيذ غارات معادية ضد بلدنا، وهنا ننصح كل الدول العربية والإسلامية بأن يحذروا من أن يتورطوا مع الأمريكي لاستخدام بلدانهم للاعتداء على بلدنا".

وقال إن من العار على أي نظام عربي أو مسلم في أي بلد أن يفتح مجاله للأمريكي في ظل مواجهة مع العدو الإسرائيلي، وأي نظام ينتمي للإسلام يقف مع الأمريكي في إسناده للعدو الإسرائيلي، هو يقف مع هذا العدو بشكل مباشر، وأي نظام يريد أن يورط نفسه في موقف مخزي وعدواني لخدمة العدو هو خيانة لله وارتداد على النهج الحق".

وحذر السيد القائد النظام السعودي ، من العواقب الوخيمة لتعنته المستمر أمام مساعي فتح المجال لطائرة يمنية تذهب لنقل بقية الحجاج إلى صنعاء، معتبراً ذلك التعنت يسيء للسعودي ويفضحها أمام الشعوب، مشيراً إلى أنه سيتحدث عن محاولة توريط الأمريكي للسعودي في المجال الاقتصادي في كلمة بداية العام الهجري الجديد

مقالات مشابهة

  • يويفا” يعلن قاعدة اقتصار الحديث في المباريات بين الحكام وقادة الفرق
  • السيد القائد يحذر أي بلد عربي من التورط مع الأمريكي في العدوان على اليمن
  • النائب العام يتفقد العمل في نيابات إب ويوجه بالإفراج عن مساجين
  • درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الخميس
  • بيان أمن عدن يفشل في تهدئة قبائل أبين
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل النقيب إيلي إليشا لوغاسي في حي الشجاعية
  • وزير الصناعة اليمني يزور عدداً من المصانع الصينية الكبرى ويوجه دعوة للمؤسسات والشركات الصينية العودة إلى اليمن
  • القاضي زيدان و بارزاني يبحثان الملفات الخاصة بتطوير عمل القضاء في الإقليم
  • رئيس مجلس الشيوخ يعلن فض دور الانعقاد الرابع ويوجه الشكر للنواب
  • أبين تستعر.. القبائل تحشد رجالها وسلطة وقوات المحافظة تخلي مسؤوليتها