البوابة نيوز:
2024-07-01@14:42:18 GMT

7747 سيدة يستفيدن من "حقك تنظمي" بدمياط

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

أعلن الدكتور السيد عبدالجواد، وكيل وزارة الصحة في محافظة دمياط، ختام فعاليات حملة تنظيم الأسرة "حقك تنظمي"، موضحاً أن عدد المستفيدات من خدمات الحملة بمرحلتيها الأولى والثانية بلغ ٧٧٤٧ سيدة على مستوى المحافظة منتفعة بوسائل تنظيم الأسرة من لوالب وحقن وأقراص وكبسولات الأمبلانون.

وأوضح وكيل الوزارة، أن عدد المستفيدات من خدمات الحملة بالمرحلة الثانية بلغ ٤٩٤٥، حيث تم تقديم خدمات تنظيم الأسرة عن طريق الفرق الثابتة بالوحدات والمستشفيات، بالإضافة إلى العيادات المتنقلة التي تستهدف المناطق النائية، وذلك بالإضافة إلى إقامة معارض للسلع المصنعة بواسطة السيدات المترددات على نوادى المرأة.

وذكر محمد المياح، مدير نظم المعلومات بإدارة تنظيم الأسرة، أن عدد السيدات الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة كان  ٦٦٧٥ منتفعة، متضمنا   ١٥٨ منتفعة باللولب الهرموني و١١٢٠ منتفعة باللولب النحاسي  و٣٠٦ منتفعات بكبسولات الامبلانون.
‏يأتي ذلك بالاضافة الى عمل ١٥١٥ جلسة سونار وتقديم ٤٤٧٦ جلسة مشورة و تقديم ٤٩٩ متابعة حمل كما تضمنت الحملة تقديم عدد ٢٠٢٦ كشف نسا و ١٣٧٨ كشف باطنة و ١٣٢ كشف اطفال.

تأتي الحملة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتنفيذاً لتوجيهات  الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة  وتكليف الدكتور السيد عبدالجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط بتنفيذ توصيات المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية بإتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الانجابية للمناطق المحرومة من الخدمة والفئات المستهدفة تحت إشراف الدكتورة هالة هدية مدير ادارة تنظيم الاسرة.

وأعلنت مديرية الصحة بدمياط عن استمرار الجهود لتنفيذ قوافل طبية شاملة بقرى المحافظة تتضمن عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية و معمل ووحدتين للأشعة والسونار، لتقديم أفضل الخدمات العلاجية والطبية للمواطنين بكافة المناطق، وذلك تحت رعاية الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وفى إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صحة دمياط وكيل صحة دمياط دمياط تنظیم الأسرة

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم «رجال ألمع»: خدمات متعددة أسهمت في استجابة الدارسين لمحو الأمية

قال مدير تعليم محافظة رجال ألمع، أحمد العرفجي، إن خدمات متعددة أسهمت في استجابة الدارسين والدارسات في الحضور اليومي لمحو الأمية.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أنه كان هناك استجابة قوية من قبل الدارسين والدارسات، مما شكل الدافع لانطلاق الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية في رجال ألمع.

وأشار إلى وجود مكآفات سنتها وزارة التعليم لتحفيز الدارسين لاستمرارهم في هذه الحملة.

فيديو | "مكافآت تحفيزية لاستمرار محو الأمية"..

مدير تعليم محافظة رجال ألمع أحمد العرفجي: خدمات متعددة أسهمت في استجابة الدارسين والدارسات في الحضور اليومي لمحو الأمية #برنامج_اليوم pic.twitter.com/G0P3f6cQ6f

برنامج اليوم (@Studioekhbariy) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة
  • الكشف الطبي على 1461 مواطن خلال قافلة طبية بدمياط
  • الكشف الطبي بالمجان على 1461 مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد دار إيواء الأطفال للاطمئنان على مستوى الخدمات
  • مدير تعليم «رجال ألمع»: خدمات متعددة أسهمت في استجابة الدارسين لمحو الأمية
  • محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان لخدمة القضية السكانية
  • تأجيل دعوى سيدة حول إثبات نسب طفلها للاعب كرة شهير إلى سبتمبر المقبل
  • نون لرعاية الأسرة تطالب بقانون ينظم عمل عاملات المنازل
  • إعدام أكثر من طن أغذية فاسدة بدمياط