قال الدكتور عبدالحميد زيد، نقيب الاجتماعيين، إن النقابة حصلت على موافقة وزارة التضامن الاجتماعى لإنشاء مركز تدريب وبحوث للمهن الاجتماعية يتم إنشاء مقر بالقاهرة بشارع قصر العينى وآخر للتدريب بمدينة 6 أكتوبر وسيتم توقيع بروتوكولات مع وزارة التضامن الاجتماعى لتدريب الإخصائيين الحاليين على متطلبات العمل ومتغيرات الظروف الجديدة سواء ممن يعملون مع أطفال الشوارع والمدارس ومكافحة الإرهاب وأغلب المشاكل الحديثة لتنمية المهارات الحديثة لدى الإخصائى الاجتماعى.

وأكد «زيد» أن التدريب فى الفترة الحالية غير إجبارى وإنما سيكون من خلال بروتوكولات التعاون مع الوزارات المختلفة، وننتظر الدورة البرلمانية الجديدة للموافقة على قانون مزاولة المهنة ومن خلال القانون سيتم إلزام الإخصائيين بخوض تلك الدورات.

وتحدث «زيد» عن أزمة المعاشات وعدم زيادتها مؤكداً أن النقابة حينما قررت إجراء ميزانيات ثانوية اكتشف الجهاز المركزى للمحاسبات أن صندوق المعاشات مدان بمبلغ 28 مليون جنيه سنوياً والقانون محدد موارد صندوق المعاشات وهو اشتراكات العضوية كباقى النقابات التى تحصل على دمغات ورسوم أخرى ولذلك فكرة إنشاء المركز سيسهم فى زيادة موارد النقابة المالية من خلال إجراء بحوث للوزارات والهيئات وهو يعد بيت خبرة مجانياً وسيسهم فى رفع مستوى الإخصائى الاجتماعى فى تعامله مع المشكلات معرفياً ومهارياً.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاجتماعيين مركز للتدريب مركز لتدريب ظروف العمل وزارة التضامن الاجتماعي التضامن الاجتماعى

إقرأ أيضاً:

«المهندسين» تنظم ملتقى توظيفيا لشباب النقابة لتوفير فرص عمل

أعلنت نقابة المهندسين عن تنظيم الملتقى التوظيفي لشعبة الهندسة المدنية، والذي سيعقد يوم السبت الموافق 5 أكتوبر 2024، في نادي المهندسين بمدينة 6 أكتوبر، ويبدأ في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً، لتوفير فرص عمل متميزة للمهندسين في هذا التخصص.

فرص التوظيف لشباب المهندسين

ويشارك في الملتقى عدد من الشركات الرائدة في مجال الهندسة التي سوف توفر عدد من فرص التوظيف لشباب المهندسين في كل التخصصات الهندسية، ويعتبر ملف التوظيف ومساعدة شباب المهندسين في الحصول على فرص عمل من أهم الملفات التي توليها النقابة اهتمامًا، وذلك من خلال عدة أمور تقوم بتنفيذها النقابة.

تعزيز سوق العمل الهندسي

ويعتبر هذا الملتقى فرصة قيمة للمهندسين للالتقاء بأرباب العمل واستكشاف فرص العمل المتاحة، مما يسهم في تعزيز سوق العمل الهندسي في مصر، حيث تعمل النقابة على رفع كفاءة المهندسين من خلال الخطط التدريبية، داعية جموع شباب المهندسين للاشتراك بها، إذ تُقدَّم للمهندس بأسعار مدعمة.

مقالات مشابهة

  • موعد صرف معاشات المعلمين.. وتفاصيل الزيادة الاستثنائية للمحامين
  • أردوغان يعلق على دعوات إجراء انتخابات مبكرة
  • موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024 لموظفي الدولة والقطاع الخاص
  • وظائف للمعلمين بمدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية.. اعرف الشروط
  • التضامن الاجتماعى بالفيوم: تسليم 833 كشك للأسر الأولى بالرعاية
  • "الهوية والمواطنة".. ركائز مجتمعية لمواجهة التحديات الفكرية وتحصين الأجيال الجديدة
  • «المهندسين» تنظم ملتقى توظيفيا لشباب النقابة لتوفير فرص عمل
  • «موازنة النواب» تكشف موعد الزيادة الجديدة للمعاشات.. «15% بحد أقصى»
  • »السياحة والفنادق»: إنشاء صندوق للرعاية والتكافل لأكثر من 700 عامل
  • مستشار حكومي:هناك تطورا في تعظيم موارد العراق من المصادر غير النفطية