يرعى صاحب السمو الملكي، الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، نائب أمير المنطقة الشرقية، في الـ 7 من شهر نوفمبر المقبل، "ملتقى الأحساء للشركات الناشئة 2023" في دورته الثالثة، الذي تُنظّمه غرفة الأحساء ممثلة بمركز الأمير أحمد بن فهد بن سلمان لتطوير الأعمال "سنا" ومجلس ريادة الأعمال، بالتزامن مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، في فندق الأحساء انتركونتننتال.

وتتضمن فعاليات الملتقى الذي يستمر 3 أيام، هاكاثون ريادة الأعمال، الاستشارات والتدريب، لقاءات المستثمرين، نماذج الابتكار في المشاريع الناشئة، ومسابقة ريادة الأعمال الاجتماعية، بالإضافة إلى معرض المشاريع الناشئة.

أخبار متعلقة اختتام معرض سيتي سكيب.. اسثمارات 110 مليارات ريال و160 ألف زائر«السعودية للاستثمار الجريء» تستثمر 18.75 مليون ريال في «فينتشر سوق»تكريم 10 شركات ناشئة في مجال أدب الأطفال واليافعين.. الإثنين القادم

6 محاور في ملتقى الأحساء للشركات الناشئة 2023.. نوفمبر المقبل#اقتصاد_اليومhttps://t.co/owyvUwHk2O— اقتصاد اليوم (@alyaum_eco) September 5, 2023نشر ثقافة ريادة الأعمال

يهدف الملتقى إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال في الأحساء، وإبراز ما تمتلكه من القدرات البشريّة والميزات الاقتصادية، وتهيئة البيئة المُحفّزة، وإيجاد الفرص وتذليل العقبات والتحديات، وبناء العلاقات ومد جسور التواصل بين رواد الأعمال في الأحساء والجهات المعنية بما يُسهم في التنمية الاقتصادية.

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز #نائب_أمير_الشرقية تنظّم #غرفة_الأحساء ممثلةً في مركز الأمير أحمد بن فهد بن سلمان لتطوير الأعمال #ملتقى_الأحساء_للشركات_الناشئة_2023
7 - 9 نوفمبر 2023
-
كونوا معنا pic.twitter.com/GB73DyTWIz— غرفة الأحساء (@ahsachamber) September 5, 2023

إضافةً إلى تشجيع الشباب على دخول عالم ريادة الأعمال والمشاريع الناشئة، ودعمهم وتحفيّزهم لتحويل أفكارهم، وتمكّين مشاريعهم لتصبح شركات ناشئة رائدة ومبتكرة في مختلف القطاعات، تدعم تنمية المحتوى المحلي وتطوير الأعمال، وتدفع عجلة التنمية المستدامة وتحقيق مُستهدفات رؤية 2030.

ويشارك في الملتقى مسؤولون وخبراء ومستشارون ورؤساء شركات، وعدد من رواد ورائدات الأعمال المتميّزين والناجحين على مستوى المملكة، وبعض ممثلي الشركات الرياديّة الرائدة، وجهات التمكّين والصناديق الاستثمارية بالإضافة إلى رواد ورائدات الأعمال والمبتكرين في الأحساء.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس الأحساء الأحساء الشرقية ریادة الأعمال

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة عسير يرعى حفل افتتاح فعاليات صيف أحد رفيدة

 

رعى الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس هيئة تطوير المنطقة مساء أمس، حفل افتتاح فعاليات الصيف بمحافظة أحد رفيدة، وذلك في القرية التراثية بمتنزه الحبلة.
وتجول سموه فور وصوله مقر الحفل، في الأجنحة المشاركة، واطلع على عدد من الفنون والرسومات التشكيلية في الركن الخاص بمحافظة أحد رفيدة الذي نظمه عدد من فناني المنطقة، واطلع على مشاركة 18 محافظة قدمت عروضًا لموروثها الثقافي والتنموي.
بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى محافظ أحد رفيدة ناصر بن عشق بن شفلوت كلمة ثمن خلالها لسمو أمير منطقة عسير دعمه غير المحدود والمتواصل للمحافظات في المنطقة، الذي يعكس اهتمام القيادة الرشيدة للتنمية والتطوير لجميع القطاعات العاملة في المنطقة في شتى المجالات.
وقال: "إن رعاية سمو أمير المنطقة لهذا الحفل دليل على الحرص والاهتمام لأن تكون منطقة عسير وجهة سياحية عالمية على مدار العام في مدن ومحافظات المنطقة كافة"، مشيرًا إلى أنه أمس القريب تم تدشين هوية عسير تحت شعار " عسير تهول "، وقبل ذلك دشنت مبادرة " أجاويد " ذات البعد الإنساني والشراكة والمجتمعية الهادفة، واليوم يُحتفى بافتتاح فعاليات الصيف بأحد رفيدة وفق منظومة متكاملة لتحقيق أهداف سامية تتماشى مع إستراتيجية المنطقة "قمم وشيم"، من خلال إطار عمل مؤسسي واضح المعالم ينطلق من خلال ركائز أساسية لتواكب المحافظات في التنمية والتطوير وفق مرتكزات إستراتيجية منطقة عسير.
عقب ذلك استمع الجميع إلى عدد من القصائد الشعرية، ثم قُدمت لوحة فنية بعنوان (مهلهل) بمشاركة الفرق الشعبية تحاكي الموروث الثقافي بالمنطقة.
وفي نهاية الحفل كرم الأمير تركي بن طلال عددًا من رجال الأعمال والجهات الحكومية المشاركين والداعمين لإنجاح فعاليات الصيف لهذا العام، ثم أضاءت الألعاب النارية سماء متنزه الحبلة السياحي احتفاء بهذه المناسبة

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة عسير يرعى حفل افتتاح فعاليات صيف أحد رفيدة
  • أمير الشرقية يرعى ختام مبادرة "ألفة" بنسختها الثالثة لعام 1445هـ
  • نائب أمير الشرقية يلتقي المدير الإقليمي لبنك التنمية الاجتماعية في المنطقة
  • نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس المحكمة العامة بمحافظة الجبيل
  • أمير الشرقية ونائبه يهنئان مدي”الغطاء النباتي”
  • “الجوازات” تقيم ورشة عمل “استمرارية الأعمال في ظل الأزمات”
  • نواب يطالبون بتفعيل الوحدة الدائمة لدعم ريادة الأعمال بمجلس الوزراء
  • نائب أمير الشرقية يلتقي مدير عام المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر بالمنطقة
  • نائب أمير الشرقية يستقبل منسوبي فرع وزارة الاستثمار بالمنطقة
  • أمير حائل يرعى حفل "جائزة الأمير عبدالعزيز بن سعد للتميّز البيئي" في نسختها الثانية