وضعت سفارة الجمهورية التونسية بطرابلس والقنصلية العامة للجمهورية التونسية بطرابلس أرقاما إضافية خاصة بخلية الأزمة الموجودة بمدينة بنغازي: 00218925315584 و00218924605531 و00218914185291، بالإضافة إلى الرقم السابق المتعلق بخلية الازمة والمتابعة الموجودة في طرابلس:  00218213409479.

ويأتي ذلك تواصلا مع الجالية التونسية بليبيا بخصوص الإبلاغ عن فقدان الاتصال بأقاربهم الذين يحتمل تواجدهم بمناطق الفيضانات في ليبيا.

 

وسبق أن وضعت القنصلية العامّة للجمهورية التونسية بطرابلس رقمها الأرضي 00218213409479 على ذمّة أفراد الجالية التونسية المتواجدين بالشرق الليبي وجميع المناطق التي تأثرت بالفيضانات للتبليغ عن أي حالات طارئة تخص مواطنين تونسيين.

كما توجهت السفارة التونسية بليبيا،  في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية،  بأحر عبارات التعازي والمواساة والتعاطف مع الشعب الليبي الشقيق على إثر السيول والفيضانات الجارفة التي اجتاحت مدن الشرق الليبي وخلفت خسائر بشرية ومادية فادحة.

الحبيب الشعباني
 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

موجها الشكر للسلطات المصرية.. سفير تونس: توافد أبناء الجالية للتصويت في انتخابات الرئاسة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال السفير محمد بن يوسف سفير تونس بالقاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، إن السفارة التونسية بالقاهرة تشهد بمعية مكتبي الإسكندرية ومرسى مطروح منذ أمس الجمعة وعلى مدار 3 أيام توافد أبناء الجالية التونسية من مختلف محافظات مصر للتصويت في الانتخابات الرئاسية.

وأكّد بن يوسف أن عملية التصويت تدور في أجواء عادية منذ أمس، وذلك تحت الإدارة الكاملة لممثلي الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، مشيرا إلى أن اليوم الثاني شهد تزايدا في أعداد المصوتين من أبناء الجالية الذين عبّر جلهم عن اعتزازهم بوطنهم تونس وسعادتهم بممارسة حقهم الانتخابي في ظروف طيبة.

وأوضح أن الانتخابات الرئاسية انطلقت في مصر أمس 04 أكتوبر 2024 وتستمر لمده 3 أيام حيث من المقرر أن تنتهي غدًا الأحد 06 أكتوبر تزامنا مع إجرائها داخل الجمهورية التونسية.

وأضاف السفير التونسي بالقاهرة أن الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات حدّدت ثلاثة (03) مكاتب اقتراع لفائدة الناخبين التونسيين في جمهورية مصر العربية، على النحو التالي:
– القاهرة: مقر السفارة - 26 شارع الجزيرة، الزمالك -. 
– الإسكندرية: فندق “ويندسور” (Windsor) - 17 شارع الشهداء، محطة الرمل -.
– مرسى مطروح: فندق “عروس البحر” - 19 شارع الكورنيش، وسط البلد -.

كما ذكّر  أن الاقتراع حر في الخارج، وأنه بإمكان أي مواطن تونسي القيام بعملية الاقتراع خلال الأيام المعنية في أي مكتب من مراكز الاقتراع الثلاث المذكورة شرط الاستظهار ببطاقة التعريف الوطنية أو بجواز السفر. وينسحب هذا الإجراء كذلك على الناخبين التونسيين من غير المقيمين والمتواجدين بمصر خلال أيام الاقتراع.

وختم السفير حديثه بالتعبير  عن عميق امتنانه وشكره للسلطات المصرية على المساعدة الكبيرة والقيمة التي تقدمها لتأمين انجاز الانتخابات في أفضل الظروف.

IMG_6965

مقالات مشابهة

  • الجالية التونسية في ليبيا تختار رئيسها
  • السفير التونسي بالقاهرة: تزايد إقبال الناخبين من أبناء الجالية في الانتخابات الرئاسية 2024
  • موجها الشكر للسلطات المصرية.. سفير تونس: توافد أبناء الجالية للتصويت في انتخابات الرئاسة
  • هذه وضعية المترشح للرئاسيات التونسية القابع في السجن
  • التفاصيل الكاملة حول الانتخابات الرئاسية التونسية
  • احتجاجات معارضة لسعيّد قبل يومين من انتخابات الرئاسة التونسية
  • إقبال الجالية المغربية يرفع أسعار العقارات بمراكش إلى مستويات خيالية
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو كمساعدات إضافية للبنان مع تصاعد الأزمة الإنسانية
  • خلية أزمة بوزارة الخارجية لمتابعة أحوال الجالية المغربية في لبنان وأفواج غادرت بيروت قبل أيام
  • بلدية بنغازي تبحث تعزيز التعاون مع مجلس التعاون الليبي التركي