أبوظبي 16 سبتمبر/ وام / شارك مركز تريندز للبحوث والاستشارات في تنظيم المهرجان الأكاديمي والثقافي الكوري – الإماراتي، الذي عقد بجامعة ميونغ جي في العاصمة الكورية سيول وسط حضور رسمي وشعبي.

وشهد المهرجان تنظيم جلسة حوارية ثقافية تناولت جوانب مهمة في العلاقات الإماراتية - الكورية وسمات ثقافية مثيرة للاهتمام، أدارتها الإعلامية في "تريندز" العنود الحوسني بمشاركة أربعة خبراء وأكاديميين.

وأكدت الحوسني خلال الجلسة أهمية دور الثقافة المستندة إلى البحث العلمي في تعزيز علاقات الشعوب ومد جسور التعاون، وتقديم صورة عن جوانب مشتركة محورها الأخوة الإنسانية والتعايش والتسامح.

وعلى هامش المهرجان التقى وفد “ تريندز” الذي ضم أيضا الباحثة نوف السعدي، عددا من المسؤولين في جامعة ميونغ جي الذين ثمنوا مساهمات مركز تريندز البحثية ورؤيته كجسر معرفي عالمي.

وفي ختام المهرجان، الذي شهد عرضاً مميزاً لجوانب ثقافية ملهمة، كرمت جامعة ميونغ جي في سيول وفد "تريندز" تقديراً لمساهمته المتميزة في المهرجان الأكاديمي والثقافي الكوري - الإماراتي.

أحمد البوتلي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

شراكة معرفية بين “تريندز” و”إرث مانديلا” لتعزيز دور البحث العلمي

وقع مركز “تريندز للبحوث والاستشارات”، ومؤسسة إرث مانديلا، اتفاقية شراكة معرفية، بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في عدد من الموضوعات المشتركة.

وقع الاتفاقية، الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، وزوندا مانديلا، رئيس المؤسسة وحرمه السيدة ليندو مانديلا، العضو المؤسس والمدير في مؤسسة “إرث مانديلا”، وتتضمن الاتفاقية مجموعة من البرامج والمشاريع البحثية المشتركة، والتي من شأنها أن تساهم في إيجاد حلول مبتكرة للتحديات والقضايا.

وتهدف الاتفاقية، إلى تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي وتبادل الخبرات والمعرفة، وتطوير برامج مشتركة لدعم الباحثين الشباب، وتنظيم ورش عمل وندوات حول القضايا ذات الأهمية المشتركة، ونشر الأبحاث والدراسات التي تساهم في إثراء المعرفة الإنسانية.

وأكد الدكتور محمد عبدالله العلي، أهمية هذه الشراكة في تعزيز دور البحث العلمي والتي ستساهم في تحقيق نتائج إيجابية ملموسة.

من جانبه، قال زوندا مانديلا: ” إننا في مؤسسة إرث مانديلا نؤمن بأهمية البحث العلمي في إيجاد حلول للتحديات التي تواجه العالم، ونحن على ثقة بأن هذه الشراكة ستساهم في تحقيق رؤيتنا في بناء مستقبل أفضل للأجيال المقبلة “.

من جهة أخرى، استعرضت حلقة نقاشية مشتركة بين مركز “تريندز” ومؤسسة إرث مانديلا، أهمية ودور البحث العلمي في استشراف الأحداث والمساهمة في فهم ووضع حلول سليمة لها في شتى المجالات،

وتم خلالها استعراض أهمية البحث العلمي في دفع عجلة التنمية، وتطوير المجتمعات، وتوفير حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه العالم، كما تم التأكيد على دور الشراكات بين المؤسسات الأكاديمية والبحثية والمؤسسات الحكومية والخاصة في تعزيز البحث العلمي وتحويل نتائجه إلى واقع ملموس.وام


مقالات مشابهة

  • «وشم الريح» يشارك في المهرجان الوطني للفيلم بالمغرب
  • "وشم الريح" يشارك في المهرجان الوطني للفيلم في المغرب
  • الجيش الكوري الجنوبي يعلن إرسال بيونج يانج المزيد من بالونات القمامة
  • شراكة معرفية بين “تريندز” و”إرث مانديلا” لتعزيز دور البحث العلمي
  • فوز فيلم ما الذي ينمو في راحة يدكِ؟ في المهرجان الدولي لفيلم المرأة
  • التحالف الروسي الكوري الشمالي المتجدد.. ما الذي تغير والذي لم يتغير
  • سيول وبرد على أجزاء من 4 مناطقظ
  • رئيس جامعة طنطا: تقدمنا 102 مركز في التصنيف العالمي الأكاديمي "RUR"
  • رئيس جامعة طنطا: تقدمنا 102 مركزًا في التصنيف العالمي الأكاديمي «RUR»
  • "تريندز": الاستثمارات الإماراتية تنتشر في القطاعات الواعدة للاقتصاد المصري