ظهر الجنرال الروسي  سيرجي سوروفيكين الملقب جنرال يوم القيامة لأساليبه الوحشية واستراتيجيته العسكرية الصارمة بأحد مساجد الجزائر وأمامه مصحفا.

وكشفت الصفحة الرئيسية للجامع الرئيسي القطب عبد الحميد بن باديس في وهران غربي الجزائر علي فيسبوك ، النقاب عن زيارة الجنرال الروسي إلى الجزائر.

وعبر الصفحة الرئيسة للمسجد الرئيسي علي فيسبوك تم نشر 20 صورة للزيارة وارفقتها بتعليق: "وفد روسي رفيع المستوى إلى الجامع الرئيسي القطب عبد الحميد بن باديس".

وأضافت "كان في استقبالهم مدير الشؤون الدينية والأوقاف وإمام الجامع الرئيسي - أبو عبد الله زبارـ حيث زاروا مرافق المسجد وأبدوا إعجابهم".

وبدأ الجنرال الروسي خاليا من الرتب العسكرية رغم ارتدائه للزي العسكري برفقة عدد من الضباط الروس الذين يرتدون الزي العسكري.

وتبادل سوروفيكين مع إمام المسجد الهدايا، فيما ظهر الضباط المرافقين له وهم يحملون مصاحف كهدايا.

جانب من الزيارة 


وشغل سوروفيكين منصب قائد القوات الروسية في أوكرانيا، هو أحد القادة المخضرمين، في الكثير من الحروب التي خاضتها موسكو، بدءا من الاجتياح السوفياتي لأفغانستان، مرورا بالتدخل العسكري في سوريا، وصولا إلى العمليات في أوكرانيا.

ولد سوروفيكين بسيبيريا، والتحق بالقوات المسلحة الروسية عام 1982، وتخرج في الأكاديمية العسكرية لهيئة الأركان العامة، عام 2008، بالموازاة مع خدمته العسكرية الميدانية، كما أن له خبرة في قيادة العمليات العسكرية خارج حدود البلاد.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الفريق أول شنقريحة: الجزائر كانت ولا تزال عامل استقرارا وأمن في محيطها الجيوسياسي

أكد الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أن الأكاديمية العسكرية لشرشال. تضطلع على غرار باقي المؤسسات التكوينية للجيش الوطني الشعبي. بتكوين الإطارات من ذوي الكفاءات العالية المتسلحين بمختلف أنواع العلوم والمتشبعين بالقيم الوطنية والجمهورية. والمدركين لكافة السياقات والتحولات التي يعرفها عالمنا.

وشكر الفريق أول السعيد شنقريحة في كلمته رئيس الجمهورية على تفضله بالإشراف على مراسم حفل تخرج الدفعات. بالأكاديمية العسكرية بشرشال الذي يتزامن مع الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 62 لعيد الاستقلال.

ونوه الفريق أول السعيد شنقريحة بتخرج أول دفعة من الطلبة الضباط العاملين من العنصر النسوي. لفائدة قيادة القوات البرية اللواتي سيوجهن للعمل على مستوى وحدات قوام المعركة.

وأشاد الفريق أول السعيد شنقريحة بالمبادرات التي اتخذتها الجزائر تحت قيادة رئيس الجمهورية. على الصعيدين الدبلوماسي والعسكري لمساعدة دول الجوار على استعادة استقرارها والحفاظ على وحدتها الشعبية والترابية.

مقالات مشابهة

  • الفريق أول شنقريحة: الجزائر كانت ولا تزال عامل استقرارا وأمن في محيطها الجيوسياسي
  • ما بعد حلل يا دويري .. الخبير العسكري يظهر في أنفاق القسام داخل قطاع غزة
  • تفعيل حراك الجماعة الاسلامية
  • ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 543 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/
  • الانضباط العسكري.. تعزيز لروح القيادة والمواطنة والانتماء
  • غضب في الجزائر بسبب العروس الممسوخة.. ما القصة؟
  • مصادر تكشف عن انقسامات داخل جيش وشرطة الاحتلال بسبب بن غفير.. فما القصة؟
  • غدا .. انطلاق برنامج الانضباط العسكري بمحافظة ظفار
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/