لم تعد مستشفيات مدينة درنة، تتسع للمزيد من جثث قتلى إعصار دانيال الذي ضرب أجزاء واسعة من مناطق شرق ليبيا، مخلفا وراءه دمار هائلا ومآسي من الصعب تجاوزها، خاصة في المدينة التي تشير التقديرات إلى أن عدد قتلاها سيتجاوز ال 20 ألف شخص، بعد إغراق السيول والفيضانات لما يقارب ثلث مساحتها بما فيها من سكان.

اقرأ ايضاًمشاهد مؤلمة.

. البحر يلفظ جثث اعصار درنة

المستشفيات في المدينة امتلأت بأعداد القتلى، مما دفع القطاع الصحي إلى نقل الجثث عبر سيارات الإسعاف إلى مدن أخرى للتعامل مع هذه الفاجعة الكبيرة.

وضع مأساوي

وتواجه فرق الإغاثة والسكان في درنة صعوبة كبيرة في التعامل مع هذا الوضع المأساوي، حيث تم غمر ثلث مساحة المدينة بالمياه الجارفة والفيضانات، والأمواج أعادت الجثث إلى الشاطئ، في حين تتحلل البعض الآخر تحت أنقاض المباني التي دمرها الإعصار.

بلال سبلوح، مدير الطب الشرعي لمنطقة أفريقيا باللجنة الدولية للصليب الأحمر، أشار إلى أن الجثث متناثرة في الشوارع، وتعيد الأمواج بعضها إلى الشاطئ، بينما يكون البعض الآخر مدفونا تحت الأنقاض.

وأضاف أنه في غضون ساعتين فقط، تم احتساب أكثر من 200 جثة على الشاطئ بالقرب من درنة.

مقابر جماعية

من جهتها دعت منظمة الصحة العالمية ومنظمات إغاثة أخرى يوم الجمعة السلطات في درنة إلى التوقف عن دفن ضحايا الفيضانات في مقابر جماعية، مشيرة إلى أن هذا الإجراء قد يتسبب في مشكلات نفسية طويلة الأمد للعائلات المتضررة أو يشكل مخاطر صحية إذا تم دفن الجثث بالقرب من المياه.

اقرأ ايضاًشاهد.. دفن الآلاف في مقابر جماعية بمدينة درنة

ووفقًا لتقرير للأمم المتحدة، فقد تم دفن أكثر من ألف شخص بهذه الطريقة حتى الآن منذ انهيار سدود في درنة نتيجة للأمطار الغزيرة التي هطلت يوم الأحد الماضي، حيث سببت هذه الأمطار اجتياح المجرى المائي العادة فارغًا وتسببت في انهيار سدين ودمرت مبانٍ بأكملها

دمار هائل في درنة

لحد الآن، لقي الآلاف حتفهم وما زال آلاف آخرون في عداد المفقودين بسبب هذه الكارثة الهائلة. السيول والفيضانات دمرت مساحات واسعة من مدينة درنة في شرق ليبيا، وهذا وقتما كانت العائلات نائمة.

تجدر الإشارة إلى أن أعداد القتلى لا تزال غير نهائية، ويُقدر أن تصل إلى حوالي 20 ألف شخص بناءً على تقديرات، وذلك نظرًا لاستمرار وجود آلاف المفقودين.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ فی درنة إلى أن

إقرأ أيضاً:

استمرار العمل في مشروع كوبري وادي الناقة 2 لتحسين البنية التحتية في درنة

الوطن | متابعات

تواصل الشركة المنفذة لمشروع “كوبري وادي الناقة 2” أعمالها بشكل مكثف، حيث يتم توريد الأجزاء المعدنية اللازمة لبناء الكوبري الذي يُعد أحد المشاريع الحيوية في المنطقة.

ويهدف مشروع كوبري وادي الناقة 2 إلى تسهيل حركة المرور غرب المدينة، مما سيساهم في تخفيف الازدحام المروري وتحسين جودة الحياة للسكان،ويأتي هذا المشروع كجزء من الخطة الاستراتيجية التي وضعها مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بالتعاون مع المدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة.

وأتت الخطة استجابةً للأضرار الكبيرة التي لحقت بالمدينة إثر السيول التي اجتاحتها في سبتمبر الماضي، وتسعى إلى إعادة الإعمار والتطوير لضمان استدامة التنمية في المنطقة.

الوسوم#مشاريع تنمية ليبيا مشروع إنشاء كوبري وادي الناقة

مقالات مشابهة

  • انطلاق أعمال تطوير الطريق من زاوية بن عيسى إلى تقاطع نادي دارنس في درنة
  • شاهد| إعصار يمني في يضرب البحر العربي والبحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط والمحيط الهندي
  • استمرار العمل في مشروع كوبري وادي الناقة 2 لتحسين البنية التحتية في درنة
  • رئيسا مصر والصومال يبحثان الأوضاع في القرن الإفريقي والبحر الأحمر
  • "أسوشيتد برس": فوز ستارمر يلقي على عاتق حزب العمال مسؤولية تغيير بريطانيا
  • مستشار قانوني لـ"اليوم": تبديل الجثث إهمال جسيم يستوجب المساءلة القانونية
  • حزب الله يهاجم إسرائيل بأكثر من 200 صاروخ و20 مسيرة ويتوعد بالمزيد
  • تبديل الجثث.. حوادث تكررت في المملكة
  • الليلة .. البابا تواضروس الثاني يلقي عظته الأسبوعية من كنيسة مارجرجس الشطبي
  • وزير خارجية عُمان :هناك رابط قوي بين ما يحدث في غزة والبحر الأحمر