أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أن المساعدات ستنطلق إلى ليبيا، اعتبارًا من صباح اليوم السبت، وقد تستمر لمدة شهرين، مع التركيز على أن تكون مساعدات غذائية وإيوائية.

وأضاف المركز، بأنه سيتم إرسال المساعدات بالتنسيق مع الجهات المختلفة، التي تعمل على هذا الأمر وتحديد الأولويات والاحتياجات المختلفة لهذه المرحلة.

ومن جانبه، قال عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، إن هذا التوجيه الكريم يعد امتدادًا للدعم المتواصل الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، للوقوف مع جميع الدول الشقيقة والصديقة في مختلف الظروف والمحن التي تمر بها.

وأشار الربيعة، إلى أن المساعدات سيقدمها المركز للشعب الليبي الشقيق بالتنسيق مع الهلال الأحمر الليبي، وعدد من المنظمات الإنسانية الدولية العاملة هناك لإتاحتها للمتضررين بأقرب وقت ممكن.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، قد وجها، الأحد، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، لتقديم مساعدات غذائية وإيوائية لإغاثة المتضررين من الفيضانات التي شهدتها دولة ليبيا الشقيقة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الملك سلمان بن عبد العزيز مساعدات خادم الحرمين الشريفين الديوان الملكي الملك سلمان خادم الحرمين محمد بن سلمان مركز الملك سلمان للإغاثة احتياجات متضررين الحرمين الشريفين مركز الملك سلمان المساعدات المتضررين مساعدات غذائية الاعمال الانسانية الاحتياجات الملك سلمان للإغاثة تقديم مساعدات إرسال المساعدات المساعدات السعودية الملک سلمان

إقرأ أيضاً:

شابة سورية تروي رحلة علاجها من مرض السرطان عبر مبادرة لمركز الملك سلمان للإغاثة

أصيبت الشابة السورية نعمة حسين بسرطان الثدي قبل 5 أعوام، وأغلقت أمامها أبواب العلاج بسبب تكاليفه المرتفعة، ولكن أبواب أخرى قد فتحت في عام 2019 من خلال مبادرة الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والتي أمنت تكاليف علاجها بالمجان في الأردن.

وقالت نعمة حسين في حديثها مع "العربية": " وجدت هنا طاقة فرج عن طريق مركز الملك سلمان فقد كان هو الداعم الأول، بدأت علاج في 2019 ومازلت مستمرة".

وهناك أكثر من 195 مصاب سرطان من لاجئين من جنسيات مختلفة تم علاجهم في مركز الحسين للسرطان بمنحة قدمها مركز الملك سلمان، وقد تم توقيع اتفاقية جديدة لعلاج مرضى السرطان من غزة بتكلفة وصلت إلى 10 ملايين دولار.

#نشرة_الرابعة | شاهد.. رحلة علاج لاجئة سورية أصيبت بمرض السرطان قبل 5 أعوام عبر مبادرة لـ #مركز_الملك_سلمان_للإغاثة @KSRelief#العربية pic.twitter.com/auDcfgpLLg

— العربية الأردن (@AlarabiyaJordan) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • تركيا.. "الربيعة" يدشن برنامج توزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال
  • شابة سورية تروي رحلة علاجها من مرض السرطان عبر مبادرة لمركز الملك سلمان للإغاثة
  • مركز الملك سلمان للإغاثةيوقع اتفاقية لعلاج مرضى السرطان من أهالي غزة في الأردن
  • تدشين برنامج تدريبي للتمكين الاقتصادي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • الربيعة يُدشّن في مدينة الريحانية البرنامج الطبي التطوعي للدعم النفسي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • الدكتور الربيعة يدشن بـ«الريحانية» البرنامج التدريبي التطوعي للتمكين الاقتصادي لمتضرري الزلزال بسوريا وتركيا
  • أكد الرعاية الإنسانية الكريمة والدعم المستمر من القيادة الرشيدة.. د. الربيعة يتفقد برامج مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا
  • ردة فعل مؤثرة لأطفال برنامج سمع بعد زراعة القوقعة .. فيديو
  • الربيعة يتفقد البرامج التطوعية المنفذة من مركز الملك سلمان للإغاثة لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن البرنامج الطبي التطوعي للأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي