أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، على أستقرار الاحوال الجوية لهذا الأسبوه حيث يشهد طقس اليوم منخفض جوي بطبقات الجو العليا والذي يعمل على خفض الأجواء الحارة ويلطف من درجة الحرارة، مما يزيد من السحب المنخفضة والمتوسطة والتى تحجب جزء من أشعة الشمس.

مرتفع العروض الوسطي

وأوضحت “غانم” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج " 8 الصبح" المذاع على فضائية " الدى ام سي" تقديم الإعلامية هبة ماهر: يسطح الأرض يؤثر أمتداد لمرتفع جوي وهو مرتفع العروض الوسطي، مع  وجود كتل هوائية معظمها قادم من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، مؤكدة على درجات الحرارة طوال الأسبوع تكون حول المعدل الطبيعي، وتشهد البلاد أعتدال فى درجات الحرارة وعلى معظم محافظات الجمهورية، حيث تصل العظمي فى فترات النهار خاصة فترات الظهيرة من 33 إلى 34 درجة مئوية.

وتابعت: نسب الرطوبة ليست مرتفعة بدرجة كبيرة، لذلك  تشهد الأجواء الصباحية جو حار على المناطق الشمالية وأجواء شديدة الحرارة على المناطق الجنوبية، مشيرة إلى أن درجات الحرارة أعتدلت على محافظتي الأقصر وأسوان لتصل إلى 39 درجة مئوية، وتشهد فترات الليل تحسنا ملموسا فى درجات الحرارة، وتنخفض درجات الحرارة فى فترات الليل لتصل إلى 24 درجة مئوية على القاهرة الكبري.

واكدت عضو المركز الإعلامي باليئة العامة للأرصاد الجوية ان نشاط الرياح غير مصاحب لأي رمال أو اتربة.

 سقوط امطار خفيفة مع نهاية الأسبوع

واستطردت: أحتمالية سقوط امطار خفيفة مع نهاية الأسبوع غير مؤثرة على الأعمال اليومية، ولكن وجود الشبورة المائية فى الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة  على أغلب الطرق لزراعية والسريعة، تحجب الرؤية ولكن تختفي مع سطوع أشعة الشمس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحوال الجوية أجواء شديدة الحرارة نشاط الرياح أمطار خفيفة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ48 درجة.. والسودة الأدنى

توقَّع المركز الوطني للأرصاد، درجات الحرارة الكبرى والصغرى، اليوم على بعض مدن المملكة؛ مشيرًا إلى أن الأحساء تسجل أعلى درجة حرارة بـ 48 درجة مئوية، فيما تسجل السودة أدنى درجة حرارة بـ15 درجات مئوية.

وذكر مركز الأرصاد عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، الأحساء 48، الدمام 47، حفر الباطن 46، مكة المكرمة وشروره ووادي الدواسر 45 درجة مئوية.

وأضاف: كما تبلغ درجات الحرارة الكبرى على مدن الرياض والمدينة المنورة والخرج 44، طريف والقنفذة وينبع 39، أبها 31، الباحة 28، السودة 25 درجة مئوية.

وتابع: أما درجات الحرارة الصغرى على بعض المدن، فهي كالآتي: السودة 15، الباحة 21، أبها 22، تبوك وبريدة وحائل والطائف وينبع 26، جدة 29، الرياض 30، مكة المكرمة والمدينة المنورة 31 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو
  • الأرصاد: حزيران الأكثر حرارة في الأردن منذ 100 عام
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ48 درجة.. والسودة الأدنى
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الاثنين المقبل
  • «الأرصاد» تعلن تفاصيل طقس الأحد.. انخفاض كبير في درجات الحرارة
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى
  • الأرصاد تتوقع طقس بدرجة حرارة «45» مئوية في «4» مدن سودانية
  • الأرصاد الجوية: أجواء حارة في الجنوب والشمال الغربي ومعتدلة في الشمال الشرقي