صدى البلد:
2024-07-03@16:56:56 GMT

القبض على أخطر رجل في العالم.. هذا ما فعلته عصابته

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

أعلن المدعي العام الأمريكي، ميريك جارلاند، أن نجل إمبراطور المخدرات الشهير خواكين "إل تشابو" جوزمان تم تسليمه إلى الولايات المتحدة بتهمة تهريب المخدرات. 

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، يُشتبه في أن أوفيديو جوزمان يقود عصابة المخدرات القوية في سينالوا، المكسيك، والتي تأسست بواسطة والده.

وتم اتهام أوفيديو أيضًا بإصدار أمر بقتل مغني رفض أداء حفل زفافه.

تم اعتقاله في يناير،  في ولاية سينالوا بشمال المكسيك، وظل رهن الاحتجاز منذ ذلك الحين، وفي بيان صادر عن المدعي العام الأمريكي، قال جارلاند: "هذا الإجراء هو أحدث خطوة في جهود وزارة العدل لمهاجمة كل جانب من جوانب عمليات الكارتل". 

القبض على عنصر إجرامي بحوزته مخدرات بـ 2 مليون جنيه بالشرقية مخدرات وسلاح .. حملات مكبرة لضبط الخارجين عن القانون بأسوان ودمياط

وأشاد جارلاند بشجاعة قوات إنفاذ القانون في الولايات المتحدة والمكسيك، الذين يسعون لتحقيق العدالة ويخاطرون بحياتهم في مواجهة تلك العصابات القوية.

القبض على أخطر رجل في المكسيك

 

وأعرب عن شكره للحكومة المكسيكية على مساعدتها في تسليم أوفيديو إلى الولايات المتحدة. ولم يتم الإعلان عن أي رد فعل فوري من السلطات المكسيكية بشأن عملية التسليم.

ويأتي ذلك بعد أيام من إطلاق سراح زوجة والد إيما كورونيل، البالغة من العمر 33 عامًا، من السجن في الولايات المتحدة بعد الحكم عليها في نوفمبر 2021 بتهم تهريب المخدرات، ويقضي زوجها عقوبة السجن مدى الحياة في سجن سوبرماكس في كولورادو لقيادته كارتل سينالوا.

أوفيديو جوزمان هو واحد من أربعة أطفال أنجبهم إل تشابو خلال علاقته مع جريسيلدا لوبيز في الثمانينيات والتسعينيات. وقُتل أكبرهم، إدجار، في تبادل لإطلاق النار بين عصابات في عام 2008.

لدى إل تشابو أيضًا أطفال آخرون من زواجه السابق ومن علاقته اللاحقة مع كورونيل، وتم القبض على جوزمان، المعروف أيضًا باسم "إل راتون" (الفأر)، خارج مدينة كولياكان بعد عملية مراقبة استمرت ستة أشهر.

قُتل تسعة وعشرون شخصًا في تبادل إطلاق النار الذي أعقب ذلك وأحرق أعضاء عصابته الحافلات والسيارات لإغلاق الطرق المؤدية لمنع تعزيزات الشرطة من الوصول إلى المدينة.

تم نقل أوفيديو إلى مكسيكو سيتي على متن طائرة هليكوبتر خوفًا من أنه إذا تم نقله براً فإن قتلته سيحاولون مهاجمة القافلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السجن مدى الحياة الولایات المتحدة القبض على

إقرأ أيضاً:

القبض علي مقيمين لترويجهما الشبو بمكة

مكة المكرمة

قامت دوريات الأمن بمنطقة مكة المكرمة بالقبض على مقيمَين من الجنسية الباكستانية لترويجهما
2.5 كيلو جرام من مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو) وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما وإحالتهما إلى جهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و999في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات 995، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • تهديد لمصير الشعوب.. 91 مليار دولار مجموع ديون حكومات العالم
  • مؤامرة الصمت.. أزمة حكومات بـ91 تريليون دولار تهدد شعوب العالم
  • القبض علي مقيمين لترويجهما الشبو بمكة
  • مستشار أمريكي سابق: واشنطن ستضطر للتخلي عن الهيمنة على العالم
  • أمريكا وإسرائيل.. حكاية حبّ يجب أن تُروى.. في السياسة لا بدّ من الإيضاح
  • مستشار سابق في البنتاغون: الولايات المتحدة ستضطر للتخلي عن الهيمنة على العالم
  • واشنطن تفرض عقوبات على منظمات غسيل أموال في المكسيك والصين
  • أمريكا.. أكبر دولة مدينة في تاريخ العالم!
  • المكسيك تسلم مسئولا عن نقل وتوزيع المخدرات إلى الولايات المتحدة
  • أميركا ترصد مكافأة 5 ملايين دولار للوصول إلى أخطر امرأة في العالم