قالت الإعلامية جومانا ماهر، إنّه قبل عام 2014 كان هناك مركزية في الخدمات بحيث تقدم في المحافظات الكبرى مثل القاهرة فقط، ولم يكن هناك عدالة في توزيع الخدمات واستغلال للميزة التنافسية في كل هذه المحافظات، ولكن الرئيس عبد الفتاح السيسي أولى أهمية كبيرة لمحافظات الصعيد من أجل عدالة التوزيع.

جومانا ماهر: الطرق والكباري من أهم ملفات الدولة

وأضافت ماهر خلال تقديم حلقة اليوم من برنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية: «حصل تغيير كبير جدا بوجود مشروعات تنموية وخدمية متنوعة خلال الفترة الماضية، ومن أكثر الملفات التي حصلت على النصيب الأكبر من الاهتمام هي محاور التنمية المتمثلة في الطرق والكباري وتطوير السكك الحديدية، وهذه الخدمات لم تكن موجودة وكان هناك تهالك في الطرق».

توفير فرص عمل من خلال المشروعات العملاقة

وتابعت بأن مؤسسات الدولة وضعت رؤية قوية لملف التشغيل وتوفير فرص العمل من خلال تنفيذ مشروعات عملاقة كثيرة والتي ساهمت بشكل كبير جدا في توفير فرص عمل حقيقية في المراكز والقرى والمناطق الصناعية التي جرى إنشاؤها في الصعيد والتي بها بعض الصناعات التي تقوم على المنتجات الزراعية ويتميز بها الصعيد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جومانا ماهر الصعيد صعيد مصر

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: الرئيس السيسي وجه بزيادة الاهتمام بالفلاحين

أكد علاء الدين فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيادة الاهتمام بالفلاحين، والتيسير عليهم في الحصول على الخدمات ومستلزمات الإنتاج، والتواصل الدائم والمستمر معهم، للوقوف على المشاكل التي تواجههم والعمل على حلها على الفور.

جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير الزراعة، اليوم الخميس، مع عدد من المزارعين، في أول يوم عمل له في الوزارة، والذين حضروا لتهنئته بمناسبة تكليفه وزيرا للزراعة واستصلاح الأراضي.

وأوضح فاروق، أن هناك اهتماما خاصا بتكثيف الإرشاد الزراعي، في إطار الدعم الفني للمزارعين بالحقول، لنشر الممارسات الزراعية الحديثة والجيدة للمزارعين، وتقديم كافة التوصيات اللازمة، بهدف زيادة الإنتاجية وزيادة دخل المزارع وتحسين مستوى معيشته.

وأشار وزير الزراعة إلى أن الفلاح المصري هو عصب الإنتاج، وله الدور الأهم والأساسي في إنتاج الغذاء وتحقيق الأمن الغذائي.. لافتا إلى أن الدولة حريصة على دعم كافة المنتجين والتيسير عليهم.

وأكد أن الفترة المقبلة ستشهد تواجدا وتفاعلا بشكل كبير مع المزارعين في الحقول ومواقع الإنتاج من قبل المسئولين والقيادات، للعمل على حسم أية مشكلات خاصة بالزراعة والمزارعين فورا.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء يستعرض مع محافظ البنك المركزي جهود خفض معدل التضخم ومراقبة الأسواق

وزيرة البيئة: مصر لن تدخر جهدا لإطلاق مركز التميُّز الأفريقي للمرونة والتكيُّف

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: توجيه رئاسي بضبط الأسعار وتقديم الخدمات بطريقة مبتكرة للمواطنين (فيديو)
  • طلعت عبد القوي: هناك إرادة سياسية من السيسي لدعم الحوار الوطني (فيديو)
  • وزير الإسكان: توجيهات من الرئيس السيسي بسرعة إنجاز مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • في عيدها القومي.. محافظة القاهرة تنشر تقريرا عن أبرز مشروعات تنمية الاستثمار
  • وزير الاتصالات : مشروعات تطويع التكنولوجيا لخدمة المواطن أولويات عمل الوزارة المرحلة القادمة
  • توقيت انتهاء الأزمة.. وزير الكهرباء يزف أخبارا سارة عن تخفيف الأحمال (فيديو)
  • وزير الزراعة: الرئيس السيسي وجه بزيادة الاهتمام بالفلاحين
  • رئيس الوزراء: حل مشكلة الكهرباء وتخفيض أسعار السلع على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • مدبولي يكشف عن توجيه من الرئيس بشأن مشروعات "حياة كريمة"
  • دعم مشروعات واعتماد أحوزة عمرانية من إنجازات وزيرة التنمية المحلية بدمياط