أبوظبي في 16 سبتمبر/ وام/ أشاد معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، رئيس الاتحاد العام للخبراء العرب، بدور مملكة البحرين وقيادتها الحكيمة في دعم وتعزيز العمل التطوعي على المستويين العربي والدولي.
جاء ذلك خلال تكريمه بجائزة الشيخ عيسى آل خليفة للعمل التطوعي، مشيراً إلى ما تمثله هذه الجائزة من حافزٍ كبيرٍ لتشجيع ونشر ثقافة العمل التطوعي وإبراز قيمته المعنوية كواجب وطني وإنساني.

وعبر معالي أحمد بن محمد الجروان عن اعتزازه بالعلاقات الثنائية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين في مختلف المجالات، التي تدعم وتعزز العمل العربي المشترك.

يذكر أن جائزة الشيخ عيسى آل خليفة للعمل التطوعي يتم منحها في شهر سبتمبر من كل عام، بالتزامن مع احتفالات اليوم العربي للتطوع، وتنظمها جمعية الكلمة الطيبة بالتعاون مع الاتحاد العربي للتطوع.

وتهدف الجائزة إلى تشجيع المتطوعين على تقديم حلول مبتكرة من خلال أعمال تطوعية تساهم في مواجهة التحديات والأزمات المختلفة وتفعيل أدوارهم في مجال العمل التطوعي ونشر ثقافته.

أحمد البوتلي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: العمل التطوعی

إقرأ أيضاً:

القومي لثقافة الطفل يشيد باختيار فاطمة المعدول شخصية معرض كتاب الطفل

أشاد الباحث أحمد عبدالعليم مدير المركز القومي لثقافة الطفل، بقرار اللجنة الاستشارية العليا لمعرض الكتاب باختيار الكاتبة فاطمة المعدول شخصية معرض كتاب الطفل في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2025.

وأضاف أحمد عبد العليم عبر «فيسبوك» في منشور بعنوان «تزدان بك التكريمات»: الملهمة فاطمة المعدول، شخصية معرض الكتاب فاطمة المعدول هي واحدة من جيل الرواد الذين قدمتهم المؤسسة الثقافية المصرية ليصبحوا قادة الثقافة في المستقبل.

وتابع: اختارت فاطمة المعدول العمل مع الأطفال، ربما لأنها تمتلك عفويتهم، وبالتأكيد لأنها تهتم لهم كثيرا، فقد رأت فيهم المستقبل، مثلما رأت فيهم مصر التي تعشقها، فعملت معهم دون صخب سنوات طويلة، ساعدت وقدمت العون والدعم للعاملين في مجال فنون وثقافة الطفل على مدار ما يزيد عن نصف قرن.

وتابع: وبخيراتها العميقة، إنسانيتها المفرطة التي تمتاز بها استطاعت أن تجمع بين شخصيتين لا يجتمعان كثيرا وهما شخصية المبدع المتميز، وشخصية الإداري (القائد).

موعد معرض الكتاب 2025

وكانت وزارة الثقافة قد أعلنت اليوم تفاصيل الدورة المقبلة من معرض الكتاب 2025، وأبرزها: اختيار الدكتور أحمد مستجير العالم والمفكر شخصية معرض الكتاب والكاتبة فاطمة المعدول شخصية معرض كتاب الطفل، وافتتاح الدورة في 23 يناير 2025.

مقالات مشابهة

  • “بيت العنكبوت”.. ما قصة المسلسل المنتظر قبل ساعات على عرضه؟
  • تركي آل الشيخ يدشن الموقع الإلكتروني لجائزة القلم الذهبي
  • "بيت العنكبوت".. ما قصة المسلسل المنتظر قبل ساعات على عرضه؟
  • رئيس المؤتمر اليهودي العالمي يشيد بدور قطر في العمل على إطلاق سراح الأسرى
  • وزير الخارجية يشيد بالرعاية والاهتمام التي يحظى بها المصريين العاملين بالإمارات
  • إطلاق باب الترشح لجائزة الألكسو للإبداع والابتكار للباحثين في الوطن العربي
  • «بمشاركة 16 دولة عربية».. القاهرة تحتضن الاحتفال باليوم العربي للتطوع منتصف سبتمبر
  • القومي لثقافة الطفل يشيد باختيار فاطمة المعدول شخصية معرض كتاب الطفل
  • متحف كفر الشيخ يحتفل باليوم الدولي للعمل الخيري مع ذوي الهمم
  • أبرزها المجال الزراعي.. مجالات مطلوبة للعمل في اليونان