قال جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي الأمريكي، اليوم السبت، إنَّه من المُتوقع أن تُعلن الولايات المتحدة عن مساعدات إضافية لأوكرانيا هذا الأسبوع، مُضيفًا أن الرئيس جو بايدن سيلتقي نظيره الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، يوم الخميس في البيت الأبيض، حسبما أفادت "رويترز"، ونقلا عن "القاهرة الاخبارية".

وذكر "سوليفان" أنه من المتوقع أيضًا أنَّ يجتمع "زيلينسكي" مع زعماء بالكونجرس من الحزبين الجمهوري والديمقراطي في واشنطن.

وفي وقت سابق، قالت "رويترز" نقلًا عن مسئولين أمريكيين، إنَّ الولايات المتحدة تدرس شحن منظومات صواريخ تكتيكية يُمكنها التحليق على ارتفاع 300 كيلومتر أو منظومات صواريخ موجهة مُتعددة الإطلاق يصل مداها إلى 70 كيلومترًا مُجهزة بقنابل عنقودية، أو المنظومتين معًا، إلى أوكرانيا.

وطلبت كييف مرارًا من إدارة بايدن مدها بمنظومات صواريخ تكتيكية؛ للمساعدة في الهجوم وقطع خطوط الإمداد والقواعد الجوية وشبكات السكك الحديدية في الأراضي التي تحتلها روسيا.

لكن مصدرًا مطلعًا قال إن الولايات المتحدة لا تعتزم الإعلان عن مد أوكرانيا بهذه المنظومة أثناء زيارة زيلينسكي للبيت الأبيض هذا الأسبوع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الولايات المتحدة أوكرانيا زيلينسكي جو بايدن مساعدات لاوكرانيا

إقرأ أيضاً:

مسؤول بالبيت الأبيض يؤكد أن استئناف بايدن الحملة الانتخابية الأسبوع المقبل رغم فيروس كورونا

أفادت شبكة اى بى سى  بأن مسؤولًا بالبيت الأبيض أكد أن الرئيس جو بايدن يستعد لاستئناف حملته الانتخابية الأسبوع المقبل. وأوضح المسؤول أن الحالة الصحية للرئيس، التي تأثرت مؤخرًا بفيروس كورونا، لم تؤثر على قرار بايدن بالترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

وأشار المسؤول إلى أن بايدن سيواصل حملته الانتخابية رغم قضاء فترة تعافيه في المنزل بسبب فيروس كورونا. وأكد أن لا شيء قد تغير بخصوص ترشح بايدن، وأن استراتيجيته الانتخابية ستظل كما هي، مع الالتزام بالجدول الزمني للحملة.

 

وأضاف المسؤول أن الفريق الرئاسي يعمل على ضمان تنفيذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحة الرئيس وسلامته، مع استمرار التواصل مع الناخبين بطرق ملائمة خلال فترة تعافيه.

النائب الديمقراطي آدم سميث: دعوت بايدن للانسحاب بسبب تساؤلات حول صحته وقدرته على قيادة الحملة

 

أعلن النائب الديمقراطي آدم سميث أنه دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي، مشيرًا إلى وجود تساؤلات متزايدة حول صحته وقدرته على قيادة الحملة الانتخابية المقبلة.

 

وفي تصريحات أدلى بها، قال سميث إنه أعرب أيضًا عن قلقه بشأن قدرة بايدن على تمثيل الحزب الديمقراطي بفعالية خلال لقاءاته مع رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي. وأضاف أن هناك مخاوف بشأن الحالة الصحية للرئيس وكيفية تأثيرها على قدرته على أداء مهامه الرئاسية بشكل كامل.

 

وأوضح سميث أنه يتطلع إلى إجراء نقاش داخلي في الحزب الديمقراطي حول أفضل السبل لدعم قيادته في الفترة القادمة، مشددًا على أهمية أن يكون هناك قائد قادر على مواجهة التحديات الكبيرة التي تواجه البلاد. واعتبر أن هذه القضايا تستدعي اهتمامًا جادًا ومناقشة واسعة ضمن الحزب لضمان نجاح الحملة الانتخابية وضمان استقرار القيادة.

 

صحيفة هآرتس: الحكومة الإسرائيلية تخطر المحكمة العليا بنقل معتقلين من غزة من معسكر ساديه تيمان إلى خيام بسجن النقب

 

أفادت صحيفة هآرتس بأن الحكومة الإسرائيلية أبلغت المحكمة العليا بأنها بصدد نقل معتقلين فلسطينيين من غزة من معسكر ساديه تيمان إلى خيام في سجن النقب.

 

وذكرت الصحيفة أن هذا الإجراء يأتي في إطار إعادة تنظيم مراكز الاحتجاز، وأن الحكومة أبلغت المحكمة بقرار النقل الذي يشمل مجموعة من المعتقلين الذين تم احتجازهم في معسكر ساديه تيمان في صحراء النقب.

 

وأوضح تقرير الصحيفة أن النقل سيشمل نقل المعتقلين إلى خيام مؤقتة في سجن النقب، وهو ما أثار قلقًا بشأن ظروف الاحتجاز الجديدة. وأشار إلى أن القرار يأتي في سياق جهود تحسين وتحديث البنية التحتية للسجون الإسرائيلية، ولكن هناك مخاوف من تأثير هذه الخطوة على حقوق المعتقلين وظروفهم الإنسانية.

 

من جهتها، أعربت منظمات حقوق الإنسان والجهات القانونية عن قلقها إزاء الظروف التي قد يواجهها المعتقلون في أماكن الاحتجاز الجديدة، ودعت إلى ضمان احترام حقوقهم الإنسانية وتوفير ظروف احتجاز ملائمة.

مقالات مشابهة

  • مسؤول بالبيت الأبيض يؤكد أن استئناف بايدن الحملة الانتخابية الأسبوع المقبل رغم فيروس كورونا
  • البيت الأبيض: نشعر بقلق شديد إزاء الصراع في السودان وندين الضالعين فيه
  • شبكة ABC عن مسؤول بالبيت الأبيض: الرئيس بايدن يستعد لاستئناف الحملة الانتخابية مرة أخرى الأسبوع القادم
  • شولتس يرفض طلب زيلينسكي بإسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا
  • البيت الأبيض: كل المؤشرات تدل على أن بايدن ونتنياهو سيلتقيان الأسبوع المقبل
  • كورونا قد تعزل بايدن عن نتنياهو الأسبوع المقبل
  • رئيس الوزراء يلتقي سفيرة الولايات المتحدة في مستهل مهام عملها بالقاهرة
  • رئيس الوزراء يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة
  • لافروف: نشر صواريخ أميركية في ألمانيا بمثابة إذلال لبرلين
  • حزمة مساعدات بقيمة 100 مليون دولار من الأمم المتحدة لأوكرانيا