يزور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، محافظة بني سويف، حيث يتفقد الرئيس السيسي عدداً من مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية  حياة كريمة بدائرة مجلس قروي سدس الأمراء مركز ببا محافظة بني سويف.

وتشمل المشروعات قطاعات الصحة والتعليم والخدمة المجتمعية لتوفير حياة كريمة لأهالي بني سويف، حيث تعد المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير قرى الريف المصري تعد أحد أهم المبادرات الرئاسية التنموية التي تشهدها الدولة المصرية، والتي ستسهم بشكل كبير في تحسين مستوى معيشة المواطنين في القرى المستهدفة من خلال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بشتى القطاعات الخدمية.

كما تعد مبادرة حياة كريمة المشروع الأضخم من نوعه الذي يستهدف الريف وتحسين مستوى جودة حياة المواطنين بالقرى، وهو ما يجسد الاهتمام الحقيقي من القيادة السياسية بمستوى معيشة المواطنين ومتطلبات تحسين جودتها.

ويقود الرئيس عبد الفتاح السيسي جهود تنمية الصعيد، وذلك فى إطار اهتمام القيادة السياسية بالتنمية فى ربوع الجمهورية والإسراع فى خطط التنمية لمناطق الصعيد وتحقيق التنمية الشاملة المأمولة بمحافظات الوجه القبلى.

كما تحظى محافظات الصعيد بأولوية كبيرة في الاستفادة من المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وذلك بنصيب كبير فيما يخص عدد المراكز الإدارية والقرى المستفيدة من تلك المبادرة القومية.

وشهدت قرية سدس الأمراء الانتهاء من تنفيذ مجمع الخدمات الحكومية ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة والتى تضم مركزى ببا وناصر.

- شهد المجمع الانتهاء من أعمال التجهيز والفرش والتأثيث بالمجمع المقام على مساحة 560 مترا.

- ويتكون من 3 طوابق دور أرضى وأول وثاني علوى ويشمل مركز تكنولوجي لخدمة المواطنين مكتب بريد وحدة للتضامن وحدة محلية مكتب تموين شهر عقاري ضمن 12 مجمعا خدميا يتم إنشاؤها لتقديم الخدمات والمعاملات الحكومية بطرق حديثة ومميكنة داخل المبنى لتوفير الوقت والمجهود للمواطنين بدائرة المجلس القروي وتوابعه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التنمية الشاملة الخدمات الحكومية المبادرة الرئاسية حياة كريمة حیاة کریمة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي.. يصرح بقيمة تكلفة مشروع حياة كريمة تصل لـ 400 مليار جنيه

مقالات مشابهة قناة 12: تعرف علي التردد الجديده علي نايل سات وعرب سات

‏27 دقيقة مضت

نموذج Galaxy S25 Ultra يكشف عن أبعاد الهاتف والتصميم النحيف للحواف

‏37 دقيقة مضت

الوقود الأحفوري في دول الآسيان مستمر ويصعب استبعاده

‏38 دقيقة مضت

تجديد الإقامة للمغتربين..الاستعلام عن وعن صلاحيتها والشروط الخطوات لتنفذها 

‏43 دقيقة مضت

إنجاز..الاستعلام عن طلب زيارة العائلية برقم الطلب في المملكة السعودية 

‏49 دقيقة مضت

awlya education: اليك أهم الخطوات لتسجيل أطفالك في التربية التحضيرية عبر المنصة

‏55 دقيقة مضت

أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه بمجموعة من طلاب الأكاديمية العسكرية الذين أنهوا دراستهم أن تكلفة مشروع حياة كريمة بمرحلته الأولى قد بلغت حتى الآن 400 مليار جنيه، كما أكد الرئيس أن الظروف الحالية التي تمر بها مصر تشهد صعوبات كبيرة، كذلك شدد الرئيس على ضرورة الاستمرار في المشروع، كما أشار إلى أن مصر فقدت أكثر من 300 مليار جنيه من إيرادات قناة السويس ولا يزال الوضع مستمرًا.

تكلفة مشروع حياة كريمة

أشار الرئيس إلى أن المبادرة مرت بثلاث مراحل، حيث تضمنت كل مرحلة 1500 قرية مصرية، كما ذكر أن التكلفة المالية المخصصة لهذه المبادرة بلغت 600 مليار جنيه، كذلك أضاف الرئيس أن الحكومة عند نزولها إلى الميدان اكتشفت أن حجم العمل المطلوب كان كبيرًا جدًا، ولكن الالتزام بالتنفيذ كان ضروريًا، لذلك استمرت المرحلة الأولى من المبادرة لمدة تقارب ثلاث سنوات.

تكلفة المرحلة الأولى من المشروع

أكد الرئيس السيسي أنه تم استثمار 400 مليار جنيه في المرحلة الأولى  من مبادرة حياة كريمة، مشيرًا إلى أن المرحلة الثانية قد تحتاج أيضًا إلى نفس المبلغ، وفي هذا السياق إليك أبرز التفاصيل فيما يلي:

تحدث الرئيس عن أهمية الرقمنة مشيرًا إلى أنها ستوفر العديد من فرص العمل للشبابكما أكد أن مستوى التعليم المطلوب لهذه الوظائف ليس مرتفعًا.كذلك خاطب طلاب الأكاديمية العسكرية قائلًا إنه يجب الاهتمام بهذا المجال.كما شدد على أن الرقمنة وكذلك أنظمة المعلومات مع الذكاء الاصطناعي تحتاج لشباب وشابات ذوي تعليم متقدم.كذلك أشار إلى أنه كلما ارتقى مستوى التعليم لدى الشباب زادت فرص الحصول على وظائف بأجور مرتفعة.بالإضافة إلى ذلك أضاف أن وظائف الرقمنة يمكن أن تمنح عوائد مغرية، حيث:تتراوح الرواتب في بعض الدول بين ثلاثة إلى أربعة آلاف دولار شهريًا.بينما تصل في دول أخرى إلى 30 أو 40 ألف دولار.كما أكد حديثه بأن هذه الفرص متاحة للشعب المصري بشرط الالتحاق بالتعليم المناسب.كذلك أشار إلى أهمية توجيه الأهالي لأبنائهم نحو هذا الهدف.في الختام أكد أنه ناقش هذا الموضوع كثيرًا ويجب على جميع أجهزة الدولة تسليط الضوء عليه لدعم المواطنين للحصول على التعليم المطلوب.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي.. يصرح بقيمة تكلفة مشروع حياة كريمة تصل لـ 400 مليار جنيه
  • إقبال كبير من المواطنين على شوادر لحوم «حياة كريمة» في الأسمرات
  • منسق «حياة كريمة» بالشرقية: المبادرة تشهد إقبالا واسعا من المواطنين
  • منسق «حياة كريمة»: مبادرة توفير اللحوم بأسعار مخفضة لتخفيف الأعباء عن المواطنين
  • مدبولى: الدولة تمنح الأولوية لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • رئيس الوزراء يتابع مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • مدبولي يتابع مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • إقبال وإشادة من المواطنين على منافذ لحوم «حياة كريمة» في إمبابة (فيديو)
  • منسق حياة كريمة: المبادرة تشهد إقبالا كثيفا من المواطنين في القاهرة
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة