يزور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، محافظة بني سويف، حيث يتفقد عدداً من مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بدائرة مجلس قروي سدس الأمراء مركز ببا محافظة بني سويف.

وتشمل المشروعات قطاعات الصحة والتعليم والخدمة المجتمعية لتوفير حياة كريمة لأهالي بني سويف، حيث تعد المبادرة الرئاسية حياة كريمة  والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير قرى الريف المصري تعد إحدى أهم المبادرات الرئاسية التنموية التي تشهدها الدولة المصرية والتي ستسهم بشكل كبير في تحسين مستوى معيشة المواطنين في القرى المستهدفة من خلال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بشتى القطاعات الخدمية.

كما تعد مبادرة حياة كريمة المشروع الأضخم من نوعه الذي يستهدف الريف وتحسين مستوى جودة حياة المواطنين بالقرى وهو ما يجسد الاهتمام الحقيقي من القيادة السياسية بمستوى معيشة المواطنين ومتطلبات تحسين جودتها.

ويقود الرئيس عبدالفتاح السيسي جهود تنمية الصعيد، وذلك فى إطار اهتمام القيادة السياسية بالتنمية فى ربوع الجمهورية والإسراع فى خطط التنمية لمناطق الصعيد وتحقيق التنمية الشاملة المأمولة بمحافظات الوجه القبلى.

كما تحظى محافظات الصعيد بأولوية كبيرة في الاستفادة من المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وذلك بنصيب كبير فيما يخص عدد المراكز الإدارية والقرى المستفيدة من تلك المبادرة القومية.

وتتمثل أبرز المعلومات عن حجم الاستثمارات التي ضختها الحكومة في محافظات الصعيد على مدار السنوات الماضية فيما يلي:

- تجاوز حجم الاستثمارات التي ضختها الحكومة في محافظات الصعيد على مدار السنوات الماضية 1.5 تريليون جنيه من إجمالي 7 تريليونات جنيه مخصصة للإنفاق على المشروعات المنتشرة على مستوى الجمهورية.

- يعتبر برنامج تنمية الصعيد النموذج الأبرز لاهتمام الدولة بصعيد مصر الذي امتد لمبادرة حياة كريمة وحظي الصعيد باستثمارات غير مسبوقة في مختلف القطاعات خلال السنوات الماضية قاربت على تريليون ونصف التريليون جنيه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدولة المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي ا محافظات الصعید حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

منافذ «حياة كريمة» لبيع اللحوم بأسعار مخفضة تصل محافظة بني سويف

أعلنت مؤسسة حياة كريمة عن توسع أماكن انتشار المبادرة التي أطلقتها قبل عدة أيام لبيع اللحوم والفراخ المجمدة للمواطنين، حيث بدأت المبادرة في محافظات القاهرة والجيزة والإسماعيلية والشرقية، وانضمت إليها محافظة بني سويف اليوم.

أماكن منافذ حياة كريمة ببني سويف

وحددت حياة كريمة أماكن تواجد المبادرة في محافظة بني سويف، التي تتواجد فيها المبادرة لأول مرة، وذلك وفق خطة التوسع التي أكدت عليها المبادرة في بداية انطلاقها، وتتواجد منافذ المبادرة في ميدان المديرية ببني سويف، حيث يُعرض كيلو اللحم البلدي بسعر 310 جنيهات، واللحمة المستوردة بسعر 210 جنيهات، بالإضافة إلى توفير لحوم هندية مجمدة وفراخ بأسعار مخفضة.

وكانت أكدت حياة كريمة أن من مميزات المبادرة أنها ستتوسع تدريجيا لتشمل كل المحافظات المصرية، بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين ودعم الطبقة المتوسطة، مؤكدة أن المبادرة تهدف إلى دعم المنتج المحلي، حيث تُسهم المبادرة في دعم المزارعين المحليين وتشجيعهم على زيادة الإنتاج.

جهود حياة كريمة

ولفتت «حياة كريمة» إلى أن هذه المبادرة تأتي ضمن الجهود المستمرة للمؤسسة لتحسين مستوى معيشة المواطنين، ما يعزز الدور الذي تلعبه المؤسسة في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم والفراخ تصل إلى محافظتين جديدتين لأول مرة
  • القاضي: «حياة كريمة» نجحت في إيجاد مساحة ثقة بين الدولة والمواطنين
  • إشادات من المواطنين بمبادرة حياة كريمة في نقطتي شبرامنت والطالبية
  • أماكن منافذ «حياة كريمة» في الإسماعيلية.. لحوم وفراخ بأسعار مخفضة
  • عفيفي: مبادرة «حياة كريمة» تدعم الدولة المصرية في مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية
  • منافذ «حياة كريمة» لبيع اللحوم بأسعار مخفضة تصل محافظة بني سويف
  • كاتب صحفي: حياة كريمة نجحت في إيجاد مساحة ثقة بين الدولة والمواطنين
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكاليف المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • منسق حياة كريمة: إقبال كثيف من المواطنين على المبادرة في الإسماعيلية
  • لحوم بأسعار مخفضة.. «حياة كريمة» تواصل مبادرتها في 4 محافظات