أوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، موقف الورثة النظامي من المستحقات المطلوبة على المورث بعد وفاته.

وأضافت الهيئة، عبر منصة (إكس)، أن المستحقات الزكوية والضريبية لا يوجد إعفاء منها، وفي حال وفاة الشخص سيكون الورثة مسؤولين عن سداد المستحقات وأي التزامات ستنشأ عنها للهيئة.

وأكملت هيئة الزكاة، أن الورثة يجب عليهم إيقاف الرقم المميز في حال تم شطب السجل التجاري أو انتهاء السجل مع التحقق أن لا يكون هناك بيانات نشطة لدى المكلف.

جاء ذلك ردا على تساؤل ورد إلى الهيئة، من أحد المستفيدين قال فيه، أن والدي توفى ولم يكمل دفع الزكاة المطلوب منه؛ فهل هناك إجراءات يقوم بها الورثة لإسقاط الزكاة؟.

عزيزتي سما، لا يوجد اعفاء من المستحقات الزكوية والضريبية، وفي حال وفاة الشخص سيكون الورثة مسؤولين عن سداد المستحقات وأي التزامات ستنشأ عنها للهيئة، كما يتعين على الورثة إيقاف الرقم المميز في حال تم شطب السجل التجاري أو انتهاء السجل مع التحقق أن لا يكون هناك بيانات نشطة لدى المكلف

— اسأل الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_care) September 15, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الجمارك الزكاة

إقرأ أيضاً:

معاون وزير الري أمام المحكمة: المقاول صرف المستحقات كاملة

 
استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء لأقوال معاون وزير الموارد المائية، وشاهد النفي في قضية تلقي 12 متهما رشوة، والمعروفة إعلاميا بفساد وزارة الري.
وبمناقشة الشاهد من قبل النيابة العامة عما إذا قام  المقاول بصرف مستخلصات مخالصة بهذه المشروعات حيث أجاب الشاهد، نعم يافندم تم صرف مستحقات ولكن لا اعلم كم المستحقات.

وعن مضمون التكليف الصادر من وزير الري في القضية، أكد معاون وزير الموارد المائية أن التكليف كان للإدارة المركزية لمتابعة التنفيذ وإعداد تقرير لتلافي الملاحظات والعرض على الوزير.

وكانت أحالت النيابة المتهمين بشبكة فساد كبرى في وزارة الرى وآخرين إلى المحاكمة الجنائية لاتهامهم بتلقي وتقديم رشاوى وعطايا مالية.

وكشف أمر الإحالة أن المتهم الأول بصفته موظفا عموميا رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة المنوفية قبل وأخذ لنفسه عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفته، بأن قبل وأخذ من المتهم السابع مبلغ خمسين ألف جنيه على سبيل الرشوة بوساطة المتهم الحادي عشر، مقابل إعداده تقاريرًا بما تم تلافيه من ملاحظات الأعمال تمهيدًا لصرف المستحقات المالية عنها.

كما أنه بصفته سالفة البيان، قبل وأخذ لنفسه عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته؛ بأن قبل وأخذ من المتهم الثامن مبلغ خمسة آلاف جنيه على سبيل الرشوة مقابل إعداده تقاريرًا بما تم تلافيه من ملاحظات الأعمال موضوع الفقرة السابقة تمهيداً لصرف المستحقات المالية.


كما أنه بصفته سالفة البيان، طلب وأخذ لنفسه عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفته بأن طلب وأخذ من المتهمين التاسع والعاشر مبلغ أربعة وعشرين ألف جنيه، على سبيل الرشوة مقابل إعداده تقاريرًا بما تم تلافيه من ملاحظات الأعمال موضوع الفقرة (1) تمهيدًا لصرف المستحقات المالية عنها.

أما المتهم الثاني بصفته موظفًا عموميًا عضو جهة قضائية، طلب وأخذ لنفسه عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته؛ على سبيل الرشوة مقابل إصداره قراراً في القضية رقم 279 لسنة 2023 بتشكيل لجنة لفحص أعمال تأهيل الترع المستندة الشركته بمركز أشمون تمهيداً لصرف المستحقات المالية عنها. والمتهم الثالث بصفته موظفًا عموميًا رئيس الإدارة المركزية لإقليم صرف غرب الدلتا قبل من شخص أعمال وظيفته عطية بعد تمامه بقصد المكافأة على ذلك وبغير اتفاق سابق؛ بأن قبل من المتهم الثامن مبلغ مائة ألف جنيه بعد تمام اعتماده المستخلصين الختاميين الخاصين بأعمال تأهيل وتجريف مصرف العموم وإنشاء وحدات الطوارئ ببحيرة وادي مربوط بالنوبارية المسندة لشركته.


كما أن المتهم الرابع بصفته موظفاً عمومياً مدير عام الإدارة العامة لمشروعات الصرف لإقليم مصر الوسطى قبل وأخذ لنفسه عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفته، بأن قبل وعداً من المتهم السابع بمبلغ مائة وخمسين ألف جنيه على سبيل الرشوة بوساطة المتهم الحادي عشر، أخذ منه مبلغ سبعين ألف جنيه بوساطة المتهم الثاني عشر؛ مقابل إنهاء إجراءات استلام أعمال إنشاء سحارة على مصرف المحيط الغربي ببني سويف المسندة لشركته وصرف المستحقات المالية عنها.

كما أنه بصفته سالفة البيان، طلب وأخذ لنفسه عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفته؛ بأن طلب من المتهم السابع مبلغ خمسين ألف جنيه على سبيل الرشوة، بوساطة المتهم الحادي عشر أخذه بوساطة المتهم الثاني عشر مقابل إنهاء إجراءات إسناد أعمال إنشاء سحارة إطسا الجديدة على مصرف المحيط بمحافظة المنيا.
 

مقالات مشابهة

  • هيئة الزكاة: مسموح للناقل المحلي بأخذ بيانات الهوية الوطنية فقط
  • مسؤولون في غزة: 17 ألف طفل بالقطاع فقدوا أحد والديهم أو كليهما جراء العدوان
  • الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع توزيع الزكاة العينية النقدية عدد 30 ألف سلة غذائية لـ 30 ألف أسرة
  • بإجمالي 900 مليون ريال.. هيئة الزكاة تدشن مشروع توزيع الزكاة العينية من المحاصيل النقدية لـ30 ألف أسرة
  • هيئة الزكاة تدشن مشروع توزيع الزكاة العينية النقدية عدد 30 ألف سلة غذائية ل 30 ألف أسرة
  • خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي 2024
  • “جمعية الصحفيين” تنظم ورشة عمل حول ” أهمية الظهور الإعلامي المميز في وسائل الإعلام”
  • معاون وزير الري أمام المحكمة: المقاول صرف المستحقات كاملة
  • هل يجوز نقل عداد الكهرباء من عين إلى أخرى؟.. اعرف التفاصيل
  • جماعات بالشمال تعاني في تحصيل المستحقات الضريبية والاستفادة من المواسم الصيفية