شفق نيوز/ عاود الجنرال سيرغي سوروفيكين، أحد أبرز قادة الهجوم الروسي على أوكرانيا والذي أُعفي من مهامه بسبب ارتباطاته بمجموعة فاغنر، الظهور خلال زيارة رسمية للجزائر، بعد أشهر من الغياب.

وقالت الوكالة الفرنسية إنه أمكن مشاهدة سوروفيكين في صور نشرها مسجد ابن باديس بوهران (غرب الجزائر)، (الثلاثاء) وأعاد نشرها الإعلام الروسي مؤخرا، وهو يرتدي زيا بنيا فاتح اللون بدون أي شارات عسكرية وبجانبه ضباط روس بالبزة العسكرية مع إمام المسجد الشيخ أبو عبد الله زبار.

وأرفقت الصور بتعليق "زيارة وفد روسي رفيع المستوى إلى الجامع الرئيسي القطب عبد الحميد بن باديس وكان في استقبالهم مدير الشؤون الدينية والأوقاف والسيد إمام الجامع الرئيسي".

كما ظهر الجنرال الروسي سيرغي سوروفيكين المعروف بـ"جنرال يوم القيامة" في إحدى الصور وهو يقرأ القرآن الكريم بالمسجد.

 ولم يتم الإعلان بشكل رسمي عن الزيارة والهدف منها، كما أن موسكو لم تتحدث عنها بتاتا.

وكثُرت التكهنات حول مصير سيرغي سوروفيكين منذ اختفائه بعد التمرّد المسلّح لمجموعة فاغنر على القيادة العسكرية في موسكو في يونيو/ حزيران.

وبحسب وسائل إعلام روسية، فإن الجنرال سوروفيكين أُعفي من منصبه كقائد للقوات الجوية والفضائية في أغسطس / آب، بعد شهرين من تمرد مجموعة فاغنر التي جمعته بها صلات وثيقة لكنه لم يدعمها.

وخلال تمرد مجموعة فاغنر الذي استمر 24 ساعة وهز السلطة الروسية، دعا سوروفيكين المتمردين إلى "التوقف" والعودة إلى ثكناتهم "قبل فوات الأوان". لكن الجنرال كان مع ذلك يعتبر مقرباً من قائد فاغنر يفغيني بريغوجين الذي قتل في حادث تحطم طائرة في أغسطس / آب الماضي.

ويعد سوروفيكين من القادة العسكريين الأساسيين في الحرب الأوكرانية. كما تولى مهاما في العديد من الحروب التي خاضتها موسكو، بدءا بالاجتياح السوفياتي لأفغانستان والحرب الثانية في الشيشان، مرورا بالعمليات العسكرية الروسية في سوريا عام 2015.

المصدر: سكاي نيوز / موقع X

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي فاغنر سيرغي سوروفيكين

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتداءاته على البلدات والقرى اللبنانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، بأن الاحتلال الإسرائيلي واصل اعتداءاته على القرى والبلدات والمدن اللبنانية، مخلفًا خلال الساعات القليلة الماضية أكثر من 8 قتلى والعديد من الجرحى المدنيين وأضرارًا مادية.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة اللبنانية قوله في بيان، إن شخصًا قُتِل في بلدة الخيام الجنوبية جراء غارة من مسيّرة للاحتلال الإسرائيلي، كما قُتِل 3 لبنانيين آخرين جراء غارة استهدفت منزلًا يؤوي نازحين في قرية إبل السقي في قضاء مرجعيون، وأدت الغارة أيضًا إلى إصابة شخص في البلدة بجروح.

وفي بلدة عبا في البقاع الغربي، قُتِل رجل وامرأة وأُصِيب شخص آخر جراء غارات للاحتلال الإسرائيلي على البلدة أدت إلى تدمير منزل وسط البلدة، فيما أسفرت غارة استهدفت بلدة الرفيد عن مقتل شخص وإصابة عدد آخر.

وفي السياق، أدت غارة طالت حي السراي القديم في مدينة النبطية إلى إصابة 3 أشخاص وتدمير مبنيين كليًا وثالث جزئيًا، وكذلك قُتِل أحد الأشخاص من بلدة كفرا باعتداء الاحتلال الإسرائيلي أثناء قيامه بمهامه.

ومن الناحية الأخرى، أفادت القناة السابعة الإسرائيلية، مساء أمس الاثنين، بأن قائد القيادة الشمالية الإسرائيلية الميجور جنرال أوري جوردين، وقائد الفرقة الـ36 البريجادير جنرال موران أومير، وقائد الفرقة الـ98 البريجادير جنرال جاي ليفي، وقائد الفرقة الـ91 البريجادير جنرال شاي كليبر، وافقوا على خطط الأيام المقبلة في الجبهة الشمالية.

وذكرت القناة أنه في إطار الاستعداد المتزايد للقتال، أجرى جنود الجيش الإسرائيلي من اللواء 188 تدريبات بالقرب من الحدود الشمالية وفي مقر القيادة، وعلاوة على ذلك، أجرت وحدات الدفاع المدني تدريبات للاستجابة لسيناريوهات مختلفة.

مقالات مشابهة

  • أزهري يوضح حقيقة حرب هرمجدون في القرآن.. وصحة ارتباطها بعلامات الساعة
  • موسكو توصي مواطنيها بعدم السفر إلى دولة مجاورة للعراق
  • جنرال أميركي لـالحرة: إسرائيل قد تتعرض لهجمات إيرانية جديدة إذا لم ترد
  • سفير دولة الكويت في موسكو يقدم أوراق اعتماده محالا إلى بيلاروسيا
  • على الرئيس حسّان أن يقرأ هذا المقال بعناية
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: التصعيد الإسرائيلى في لبنان انتهاك صارخ لسيادة دولة عربية شقيقة
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتداءاته على البلدات والقرى اللبنانية
  • جنرال إسرائيلي سابق عن احتمالات الهجوم البري على لبنان: هذه هي اللحظة
  • فريق عراقي يقرأ الفاتحة على روح نصر الله في السعودية قبل مواجهة الهلال (شاهد)
  • إدانات عربية واسعة للاعتداء السافر على مقر رئيس بعثة الإمارات في السودان