اكتشف العلماء جمجمة كاملة لحيوان مفترس مرعب عاش في أمريكا الجنوبية قبل 40 مليون سنة من اكتشاف الديناصورات.

ويقول العلماء إن الوحش "ذو المظهر الشرير"، المسمى Pampaphoneus biccai، كان أكبر أكلة اللحوم وأكثرها تعطشا للدماء في عصره، وكان من شأنه إثارة "الخوف الشديد" في كل مكان.

إقرأ المزيد هل عاش البشر مع الديناصورات؟

وتوصل فريق دولي من العلماء إلى اكتشاف "مذهل" لحفرية حيوان مفترس عمرها 265 مليون سنة، "محفوظة جيدا" في منطقة ساو غابرييل الريفية في البرازيل.

وتشمل الحفرية جمجمة كاملة وبعض العظام الهيكلية، بما في ذلك الأضلاع وعظم الذراع.

وعاش Pampaphoneus biccai قبل انقراض العصر البرمي مباشرة، وهو أكبر حدث انقراض في تاريخ الأرض والذي أدى إلى القضاء على 86% الحيوانات في جميع أنحاء العالم. 

وقبل حدث الانقراض كانت Pampaphoneus biccai واحدة من المجموعات الرئيسية للحيوانات البرية على الأرض. وكانت مخلوقات متوسطة إلى كبيرة الحجم، منها أنواع آكلة لحوم ومنها حيوانات عاشبة.

ويقول العلماء إنه كان لدى Pampaphoneus biccai عظام جمجمة سميكة، لذلك سميت بهذا الإسم والذي يعني باليونانية "الرأس الرهيب".

ورغم أنها معروفة في جنوب أفريقيا وروسيا، إلا أنها نادرة في أجزاء أخرى من العالم. Pampaphoneus biccai هو النوع الوحيد المعروف في البرازيل.

وينتمي Pampaphoneus biccai إلى تصنيف تفرعي من الثيرابسيدات المبكرة، يسمى الدينوسيفيليا (Dinocephalia).

O primeiro fóssil desta espécie foi encontrado em São Gabriel (RS) em 2009. Seu nome significa "matador-dos-pampas do Seu Bicca" (José Bicca é o proprietário da fazenda onde descobrimos o fóssil e sempre apoiou as pesquisas lá) + pic.twitter.com/P3WY92YKxJ

— Prof. Juan Cisneros ⚒️ ???? (@PaleoCisneros) September 12, 2023

وجمع العلماء الحفرية خلال شهر واحد من العمل الميداني. وبسبب الوباء، استغرق الأمر ثلاث سنوات إضافية حتى يتم تنظيف الحفرية ودراستها بدقة.

إقرأ المزيد البشرية ستتفوق على جميع أشكال الحياة على الأرض في غضون 90 عاما

والعينة الجديدة هي ثاني جمجمة Pampaphoneus يتم اكتشافها على الإطلاق في أمريكا الجنوبية. كما أنها أكبر من العينة الأولى وتقدم معلومات "غير مسبوقة" عن شكله بفضل الحفاظ الاستثنائي على عظامه.

ويقدر العلماء أن حيوانات Pampaphoneus الأكبر حجما يمكن أن يصل طولها إلى ما يقارب ثلاثة أمتار وتزن نحو 400 كغ.

وتشير النتائج، التي نشرت في مجلة  Zoological Journal of the Linnean Society، إلى أنها كانت حيوانات مفترسة "ماهرة" قادرة على التغذية على الحيوانات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

المصدر: مترو

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا اكتشافات الارض البيئة ديناصورات عالم الحيوانات معلومات عامة معلومات علمية

إقرأ أيضاً:

إسرائيلي خطط للصفقة.. غضب في واشنطن بعد اكتشاف بيع أسلحة أمريكية لروسيا

حالة من الغضب في واشنطن، بعد اكتشاف وزارة العدل الأمريكية أن أحد الموردين الإسرائيليين استطاع خداع الشركات الأمريكية، وقام ببيع تقنية صواريخ وأجزاء من طائرات عسكرية إلى روسيا.

إقرار بالذنب

ونشرت وزارة العدل الأمريكية عبر موقعها الرسمي، حول تلك الواقعة قائلة، إن الإسرائيلي جال هايموفيتش «49 عاما» أقر بالذنب في تهمة التآمر لارتكاب انتهاكات، حيث أرسل تكنولوجيا طائرات تتضمن تطبيقات صاروخية بقيمة 2 مليون دولار إلى عملاء روس، في انتهاك لضوابط التصدير خلال الحرب الأوكرانية.

وأضافت الوزارة، أن الإسرائيلي أقر أيضا أنه خطط لخداع الشركات الأمريكية بشأن الوجهة الحقيقة لتلك الأسلحة، وأنه حاول إخفاء خططه من خلال تقديم معلومات كاذبة في وثائق التصدير المقدمة إلى الحكومة الأمريكية.

وبحسب وثائق المحكمة، قام الإسرائيلي هايمويتش بامتلاك شركة شحن دولة تابعة لمجموعة شركات في عدة دول مختلفة، بما في ذلك الولايات المتحدة وإسرائيل.

تصدير 160 شحنة تتضمن معدات عسكرية

واستغل الإسرائيلي هذه الشركة في تصدير أسلحة أمريكية بشكل غير قانوني إلى روسيا، وخلال الفترة ما بين مارس 2022 ومايو 2023 على الأقل سهل هايموفيتش تصدير أكثر من 160 شحنة تتضمن أجزاء من طائرات، وأجهزة الكترونية، بما في ذلك تلك التي تستخدم في تطبيقات تكنولوجيا الصواريخ من الولايات المتحدة، وذلك عبر المنطقة الجنوبية من فلوريدا إلى العديد من شركات الشحن التابعة لجهات خارجية.

كما أشارت الأوراق الرسمية، إلى أن هايموفيتش لم يقم فقط بتزوير أوراق التصدير الأمريكية، بل استخدم أيضًا اسمًا مزيفًا في المعاملات، وهو «يارون زهافي».

روسيا طالبت الإسرائيلي بخداع أمريكا 

وكان العملاء الروس يصدرون تعليمات روتينية إلى هايموفيتش لخداع الشركات المصنعة والموردين المقيمين في الولايات المتحدة، حيث كان يتم تصدير تلك المعدات العسكرية عبر جزر المالديف ودول أخرى ليتم شحنها بعد ذلك إلى روسيا.

وقد أخفى الإسرائيلي عن الموردين أنه كان يعمل في لصالح شركة سيبيريا للطيران، التي قامت بدفع مبلغ 2 مليون دولار.

ووفق المعلن من الاتفاقية، فقد وافق الإسرائيلي على التنازل عن مبلغ الـ2 مليون دولار والمعدات التي حصل عليها، وقد تم تحديد جلسة النطق بالحكم في 22 نوفمبر، حيث يتوقع أن يكون الحكم مخفف بعد الإقرار بالذنب.

يشار إلى أنه يشرف على القضية فرقة العمل التابعة لوزارة العدل الأميركية، والمختصة في فرض العقوبات وضوابط التصدير على روسيا وسط الحرب المستمرة في أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • اكتشاف علاج جديد للسمنة!
  • اكتشاف هياكل غامضة تحت سطح المريخ
  • «اكتشاف مذهل» أثناء البحث عن يخت الملياردير الغارق.. ماذا وجد الغواصون؟
  • صور.. دهوك تعلن اكتشاف آثار مذهلة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يحقق في فشل اكتشاف صاروخ قادم من اليمن
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يحقق في سبب فشل اكتشاف صاروخ قادم من اليمن
  • اكتشاف نادر.. رصد حيوان جديد من وحيد القرن الجاوي المهدد بالانقراض
  • إسرائيلي خطط للصفقة.. غضب في واشنطن بعد اكتشاف بيع أسلحة أمريكية لروسيا
  • مصر.. اكتشاف ظاهرة غريبة فوق الأهرامات
  • هدفه اكتشاف الفضاء.. «لؤي» باحث مصري شارك في صناعة صاروخ «أريان 6»